;

يوم القديس باتريك: كل شيء عن هذا الاحتفال بالصور

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 مارس 2022 آخر تحديث: الأحد، 17 مارس 2024
يوم القديس باتريك: كل شيء عن هذا الاحتفال بالصور

يُحتفل بعيد القديس باتريك سنويًا في 17 مارس، الذي يوافق ذكرى وفاته في القرن الخامس، احتفل الأيرلنديون بهذا اليوم باعتباره عطلة دينية لأكثر من 1000 عام، في يوم القديس باتريك، الذي يصادف موسم الصوم الكبير في المسيحية، كانت العائلات الأيرلندية تحضر الكنيسة تقليديًا في الصباح وتحتفل في فترة ما بعد الظهر، إليك أهم المعلومات عن يوم القديس باتريك في هذا المقال.

من هو القديس باتريك؟

القديس باتريك، الذي عاش في القرن الخامس، هو شفيع أيرلندا ورسولها الوطني، وُلد في بريطانيا الرومانية وتم اختطافه وإحضاره إلى أيرلندا كعبد في سن 16 عامًا، ثم هرب لاحقًا، لكنه عاد إلى أيرلندا ونسب إليه الفضل في جلب المسيحية إلى شعبها.

في القرون التي أعقبت وفاة باتريك (يُعتقد أنها كانت في 17 مارس 461)، أصبحت الأساطير المحيطة بحياته أكثر رسوخًا في الثقافة الأيرلندية، أقيمت أكثر من 100 مسيرة بمناسبة عيد القديس باتريك في جميع أنحاء الولايات المتحدة وتعد مدينة نيويورك وبوسطن موطنًا لأكبر الاحتفالات.

متى تم الاحتفال بأول عيد القديس باتريك؟

منذ حوالي القرن التاسع أو العاشر، كان الناس في أيرلندا يحتفلون بعيد القديس باتريك الروماني الكاثوليكي في 17 مارس، حيث أقيم أول موكب لعيد القديس باتريك ليس في أيرلندا ولكن في أمريكا، تشير السجلات إلى أن موكب عيد القديس باتريك أقيم في 17 مارس 1601 في مستعمرة إسبانية فيما يعرف الآن بسانت أوغسطين بفلوريدا، تم تنظيم العرض والاحتفال بيوم القديس باتريك قبل عام من قبل النائب الأيرلندي للمستعمرة الإسبانية ريكاردو أرتور.

بعد أكثر من قرن من الزمان، سار الجنود الأيرلنديون الذين يخدمون في الجيش الإنجليزي في مدينة نيويورك في 17 مارس 1772 لتكريم القديس الراعي الأيرلندي، ازداد الحماس لمسيرات عيد القديس باتريك في مدينة نيويورك وبوسطن وغيرها من المدن الأمريكية المبكرة من هناك.

عيد القديس باتريك

  • على مدى السنوات الـ 35 التالية، ازدهرت الروح الوطنية الأيرلندية بين المهاجرين الأمريكيين، مما أدى إلى ظهور ما يسمى بمجتمعات "المساعدة الأيرلندية" مثل أبناء القديس باتريك الودودين وجمعية هايبرنيان، تقيم كل مجموعة مسيرات سنوية تضم مزمار القربة (والتي أصبحت في الواقع شائعة لأول مرة في الجيوش الاسكتلندية والبريطانية) والطبول.
  • في عام 1848، قررت العديد من جمعيات المعونة الأيرلندية في نيويورك توحيد مواكبها لتشكيل موكب رسمي واحد في مدينة نيويورك يوم القديس باتريك، هذا العرض هو أقدم عرض مدني في العالم والأكبر في الولايات المتحدة، مع أكثر من 150 ألف مشارك وكل عام، يصطف ما يقرب من 3 ملايين شخص على طريق موكب طوله 1.5 ميل لمشاهدة الموكب والذي يستغرق أكثر من خمس ساعات.
  • تحتفل بوسطن وشيكاغو وفيلادلفيا وسافانا أيضًا باليوم من خلال المسيرات التي يشارك فيها ما بين 10 آلاف و20 ألف مشارك لكل منها، في عام 2020، كان موكب مدينة نيويورك أحد أحداث المدينة الرئيسية الأولى التي تم إلغاؤها نتيجة لوباء كورونا، تم إلغاؤه مرة أخرى في عام 2021.
  • حتى منتصف القرن التاسع عشر، كان معظم المهاجرين الأيرلنديين في أمريكا ينتمون إلى الطبقة الوسطى البروتستانتية، عندما ضربت مجاعة البطاطس الكبرى أيرلندا عام 1845، بدأ ما يقرب من مليون كاثوليكي أيرلندي فقير وغير متعلم بالتدفق إلى أمريكا هربًا من المجاعة.
  • بسبب احتقارهم لمعتقداتهم الدينية الغريبة ولهجاتهم غير المألوفة من قبل الأغلبية البروتستانتية الأمريكية، واجه المهاجرون صعوبة في العثور على وظائف، عندما نزل الأمريكيون الأيرلنديون في الشوارع في يوم القديس باتريك للاحتفال بتراثهم، صورتهم الصحف في الرسوم المتحركة على أنهم قرود مخمورة وعنيفة.
  • سرعان ما بدأ الأيرلنديون الأمريكيون يدركون أن أعدادهم الكبيرة والمتنامية منحتهم قوة سياسية لم يتم استغلالها بعد، بدأوا في التنظيم، وأصبحت كتلة التصويت الخاصة بهم، المعروفة باسم "الآلة الخضراء"، تصويتًا متأرجحًا مهمًا للطامحين السياسيين، فجأة أصبحت المسيرات السنوية لعيد القديس باتريك استعراضًا للقوة للأميركيين الأيرلنديين، فضلاً عن حدث لا بد من حضوره لعدد كبير من المرشحين السياسيين.
  • في عام 1948، حضر الرئيس هاري ترومان موكب يوم القديس باتريك في مدينة نيويورك وكانت لحظة فخر للعديد من الأمريكيين الأيرلنديين الذين اضطر أسلافهم إلى محاربة الصور النمطية والتحيز العنصري ليحظوا بالقبول في العالم الجديد.
  • مع انتشار المهاجرين الأيرلنديين في الولايات المتحدة، طورت مدن أخرى تقاليدها الخاصة، واحدة من هذه هي صباغة شيكاغو السنوية لنهر شيكاغو باللون الأخضر، بدأت هذه الممارسة في عام 1962، عندما استخدم عمال مكافحة التلوث في المدينة الأصباغ لتتبع تصريف مياه الصرف الصحي غير القانونية وأدركوا أن الصبغة الخضراء قد توفر طريقة فريدة للاحتفال بالعيد.
  • في ذلك العام، أطلقوا 100 رطل من صبغة الخضروات الخضراء في النهر وهو ما يكفي لإبقائه أخضرًا لمدة أسبوع، اليوم، من أجل تقليل الأضرار البيئية، يتم استخدام 40 رطلاً فقط من الصبغة ويتحول النهر إلى اللون الأخضر لعدة ساعات فقط.
  • على الرغم من أن مؤرخي شيكاغو يزعمون أن فكرة مدينتهم عن نهر أخضر كانت فكرة أصلية، يعتقد بعض السكان الأصليين في سافانا، جورجيا (التي يعود تاريخ موكب عيد القديس باتريك وهو الأقدم في البلاد، إلى عام 1813) إن الفكرة نشأت في بلدتهم وأشاروا إلى أنه في عام 1961، أقنع مدير مطعم في فندق يدعى توم وولي مسؤولي المدينة بصبغ نهر سافانا باللون الأخضر، لم تنجح التجربة تمامًا كما هو مخطط لها واتخذت المياه لونًا مخضرًا خفيفًا فقط، لم تحاول سافانا أبدًا صبغ نهرها مرة أخرى.

احتفالات يوم القديس باتريك حول العالم

اليوم، يحتفل الناس من جميع الخلفيات بعيد القديس باتريك وخاصة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا وأستراليا، على الرغم من أن أمريكا الشمالية هي موطن لأكبر الإنتاجات، يتم الاحتفال بعيد القديس باتريك في جميع أنحاء العالم في مواقع بعيدة عن أيرلندا، بما في ذلك اليابان وسنغافورة وروسيا.

تشمل الوصفات الشهيرة لعيد القديس باتريك خبز الصودا الأيرلندي ولحم البقر والملفوف، في الولايات المتحدة، غالبًا ما يرتدي الناس اللون الأخضر في عيد القديس باتريك.

في أيرلندا الحديثة، كان عيد القديس باتريك تقليديًا مناسبة دينية، في الواقع، حتى سبعينيات القرن الماضي، فرضت القوانين الأيرلندية إغلاق الحانات في 17 مارس ولكن ابتداءً من عام 1995، بدأت الحكومة الأيرلندية حملة وطنية لاستخدام الاهتمام بعيد القديس باتريك لدفع عجلة السياحة وعرض الثقافة الأيرلندية إلى بقية العالم. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه