هاشتاج تركي الشمري يتصدر تويتر السعودية: موقف إنساني في بريطانيا السبب

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 فبراير 2021
هاشتاج تركي الشمري يتصدر تويتر السعودية: موقف إنساني في بريطانيا السبب
مقالات ذات صلة
صور من احتفالات العيد الوطني الكويتي
هل تتذكرون الطفلة التي ولدت بشعر رمادي؟ هكذا أصبح شكلها الآن
كيف تقدمت هذه الأشياء في العمر؟ الصور تؤكد أن الوقت لا يتوقف

تصدر اسم المبتعث السعودي في مدينة بريستون البريطانية، تركي الشمري، الأسم الأكثر بحثاً عبر منصات السوشيال ميديا في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد إنقاذه شخص بريطاني من الغرق في أحد أنهار المدينة.

وقال الشمري: "دائماً أذهبُ إلى الحديقة الجميلة المجاورة لأستمتع بجمال الطبيعة في بريطانيا، وكنت أحضر معي الخبز الذي أجمعه طوال الأسبوع لأطعم الطيور على النهر، وفجأة سمعت صوتاً يطلب المساعدة، فذهبتُ أركض للمساعدة، فوجدت امرأة تبكي وتقول زوجي غرق، فنظرتُ إلى النهر، وشاهدتُ الرجل وهو يغرق في النهر ويصرخ بصوت عالٍ، ويطلب المساعدة، فنزلتُ إلى النهر مسرعاً لمساعدته، وقمتُ برفعه وسحبه إلى الأعلى، مع أن هيئته الجسمية أكبر مني".

تركي الشمري

وقال في تصريحاته التي نقلتها قناة العربية: "قمتُ بواجبي كإنسان وكمواطن سعودي عربي، فنحن تربينا في هذا الوطن على تعاليم ديننا الإسلامي، كما لتربية الوالدين دور في غرس العطاء والمساعدة ونشر الخير".

وتابع: "عندما رجعتُ إلى البيت تفاجأت بكثير من الاتصالات التي أسعدتني، وملأت قلبي بالسرور، وأشكر كل من اتصل، كما أن الشخص الذي أنقذته قام بالاتصال وقدم لي هدية وباقة من الورد، وتلقيت الشكر من الملحقية والسفارة السعودية في بريطانيا".

هاشتاج تركي الشمري يتصدر تويتر السعودية: موقف إنساني في بريطانيا السبب

المبتعث السعودي تركي الشمري

وأعربت زوجة البريطاني وتدعى جيسيكا ويليامز، عن شكرها إلى الشمري في منشور عبر صفحتها في فيسبوك، ونشرت صورته وعلقت على موقفه برسالة، قال فيها: "بطل حافظ على حياة زوجي".

ومن جانبه، أشاد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة الأمير خالد بن بندر بن سلطان بشجاعة الطالب المبتعث في بريستون تركي الشمري، الذي نال التقدير من المجتمع الإنجليزي بعد موقفه الشجاع بإنقاذه مواطناً بريطانيًا من الغرق.

وأكد في اتصال هاتفي مع الطالب الشمري، نقلت قناة العربية تفاصيله، أن موقفه النبيل يعكس قيم وثقافة المجتمع السعودي في تمثيله لوطنه، مشيداً بشجاعته في إنقاذ المواطن .

بينما أعربت الملحق الثقافي في المملكة المتحدة أمل فطاني، عن سعادتها وافتخارها بالمبتعث تركي الشمري، ودوره البطولي في إنقاذ المواطن البريطاني، واهتمام المجتمع البريطاني بهذه القصة الإنسانية التي تظهر القيم الإيجابية والمميزة للمبتعثين السعوديين، وتمثيلهم لوطنهم.