ميريام فارس تحيى ذكري انفجار مرفأ بيروت

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 أغسطس 2022
ميريام فارس تحيى ذكري انفجار مرفأ بيروت
مقالات ذات صلة
فيديو: فتاة تصور مشهد انفجار مرفأ بيروت قبل لحظات فقط من وفاتها
فيديو يرصد أكثر لقطة مؤثرة وقريبة من انفجار مرفأ بيروت
لحظة مؤثرة لهروب عروسين من جلسة تصوير خلال انفجار مرفأ بيروت

أحيت الفنانة اللبنانية ميريام فارس، ذكرى انفجار مرفأ بيروت الذي أسفر عن وفاة وإصابة الكثير.

وقالت الفنانة اللبنانية، عبر حسابها الخاص على موقع التدوين تويتر: "صار مارق سنتين على انفجار مرفق بيروت، سنتين ولهاللحظة بعد ما عرفنا يلّي نقتل ليه نقتل ويلّي تيتّم ليه تيتّم ويلّي ترمّل ويلي نصاب ويلّي تهجّر ويلّي ويلّي"، وختمت تغريدتها بقول:  "شو ناطرين لتخبروا الحقيقة. عيب #انفجار_مرفأ_بيروت".

أعربت الفنانة اللبنانية ميريام فارس، عن استيائها من الانتقادات التي وجهت لها بعد تصريحاتها حول وصولها إلى العالمية لتخطي أغنيتها قومي التي طرحتها قبل 3 سنوات في عام 2018، نسب مشاهدة أكثر من 8 مليارات.

وأوضحت ميريام فارس في لقاء لها مع برنامج ET بالعربي إلى أن الأرقام التي حققتها الأغنية دليلاً على نجاحها، معلقة: "عندما تنتشر أغنية ويتم سماعها بل ومشاهدتها في الكثير من بلدان العالم، ويعرفها الجميع ويردد كلماتها ، فإن ذلك الأمر يؤكد على نجاحها.

وتابعت قائلة: "أغنية تنشر على كل لسان ويشاهدها 8.4 مليار مرة، هذا ليس سهلاً، وتلعب في كل النوادي الليلية حول العالم".

انفجار مرفأ بيروت

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية عقب انفجار المرفأ في بيانها إن حريقا كبيرا إندلع في العنبر رقم 12 بالقرب من إهراءات القمح في مرفأ بيروت، في مستودع للمفرقعات، وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت اصداؤها في العاصمة والضواحي، مشيرة إلى أن فرق الإطفاء هرعت إلى المكان وتعمل على إخماد النيران.

وأعلن مدير عام الجمارك بوقت لاحق أن مادة النيترات هي سبب الانفجار الضخم في مرفأ بيروت.

 كان عدد من زعماء العالم أعلنوا تضامنهم مع لبنان وشعبه، فقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عبر حسابه على تويتر: " أعبرُ عن تضامني الاخوي مع اللبنانيين بعد الانفجار الذي تسبب بعدد كبير من الضحايا هذا المسأ في بيروت وخلّف اضرارٍ جسيمةان فرنسا تقف الى جانب لبنان دائماًهناك مساعدات واسعافات فرنسية يتمّ الان نقلها الى لبنان".

وكان الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء، علق على الحادث المؤسف، عبر حسابه الخاص على موقع التدوين تويتر، قائلاً: "تعازينا لأهلنا في لبنان الحبيبة .. اللهم ارحم من انتقلوا إليك .. اللهم الطف بأهلها .. اللهم ألهم شعب لبنان الصبر والسلوان".