موسم الرياض 2021: فيديو يرصد لحظة صعود 4 سعوديات على حلبة المصارعة

  • تاريخ النشر: السبت، 23 أكتوبر 2021
موسم الرياض 2021: فيديو يرصد لحظة صعود 4 سعوديات على حلبة المصارعة
مقالات ذات صلة
موسم الرياض 2021: لحظة ظهور المصارع أندرتيكر على مسرح البوليفارد
شاهد: لحظة مروعة لوفاة مصارع شهير على أرض الحلبة
فيديو يرصد لحظة مرعبة لسقوط شاحنة عملاقة على سيارتين في الرياض

بدأت فعاليات موسم الرياض 2021، حيث انطلق الحدث العالمي لمصارعة المحترفين  WWE، من ضمن الأنشطة الترفيهية في الفعاليات، التي حرصت الهيئة العامة للترفيه على تقديم كل ما هو جديد ومختلف، تحت شعار تخيل أكثر.

جاء حدث العالمي لمصارعة المحترفين من ضمن فعاليات موسم الرياض 2021، بالتزامن مع شهر أكتوبر الوردي، للتوعية بمرض سرطان الثدي، إذ قررت الهيئة العامة للترفيه، الاحتفال بـ4 سيدات تغلبن على مرض سرطان الثدي.

انتشر على منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يرصد لحظة صعود 4 سيدات على حلبة المصارعة، يحملن حزام WWE، وسط تصفيق حار يقشعر الأبدان، من الجماهير الكبيرة المتواجدة في حدث مصارعة المحترفين.

أكتوبر الوردي

يعتبر شهر أكتوبر، هو شهر توعية السيدات بمخاطر سرطان الثدي، إذ تم انطلاق هذا اسم الوردي عليه، بسبب العلامة الخاصة بسرطان الثدي، ليكون واضحة دائمًا لدى السيدات، لتثير فضولهن لمعرفة المزيد من المعلومات عن هذا العدو.

بحسب الدراسات تبين أن سرطان الثدي في السعودية، أكثر شيوعًا بين السيدات في عمر 40 عامًا، حوالي 50% من السيدات، خضعن للتشخيص المبكر في السعودية، الذي يساهم بدرجة كبيرة في الحد من انتشار المرض، سرعة السيطرة عليه في مرحلة متقدمة.

أكدت النتائج أن الكشف المبكر، من الخطوات الهامة التي على السيدات اتباعها، لا يشترط حدوث علامات على الجسم أو تحديدًا الثدي، إذ هذا الأمر يساعد في تقليل حالات الوفاة وزيادة نسبة شفاء المصابات بسرطان الثدي.

هناك كثير من الخطوات التي تتبع عند إجراء الكشف المبكر، إحداهما التصوير الشعاعي بتقنية الماموغرام، الذي يساعدك على معرفة الإصابة، بالتالي يتم اتخاذ الإجراءات سرعة للحد من انتشار المرض، اختيارك وسائل العلاج المتاحة.

طرق الوقاية من سرطان الثدي

  • توفر التمارين الهوائية المنتظمة بعض الحماية، لقد وجدت الدراسات أن النساء اللواتي يمارسن الرياضة بقوة هم الأقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي.
  • وظهر هذا في المقام الأول لدى النساء الأصغر سنًا في فترة ما قبل انقطاع الطمث.
  • يمكن أن تساعد التمارين أيضًا النساء المصابات بسرطان الثدي على تحمل الآثار الجانبية للعلاج والتعافي بشكل أسرع بعد الجراحة، يمكن أن يكون لها أيضًا تأثير أفضل على البقاء.
  • يلعب النظام الغذائي دورًا صغيرًا جدًا ولكنه قابل للقياس في الوقاية من سرطان الثدي.
  •  قد تزيد الدهون الغذائية من خطر الإصابة بسرطان الثدي، وقد تساعد الفواكه والخضروات والحبوب في تقليل المخاطر.
  • من المهم أن تضع في اعتبارك أن التدابير الغذائية لم تثبت قدرتها على التغلب على عوامل الخطر الأخرى لسرطان الثدي.
  • يجب على النساء اللواتي يلتزمن بنظام غذائي صحي اتخاذ تدابير وقائية أخرى مثل إجراء تصوير الثدي بالأشعة السينية بانتظام ولا يزال الاكتشاف والعلاج المبكران أفضل استراتيجية لتحقيق نتائج أفضل للسرطان.