موسم الرياض يطلق عالم الديناصورات: ستخوض أعظم رحلات السفاري

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 نوفمبر 2021
موسم الرياض يطلق عالم الديناصورات: ستخوض أعظم رحلات السفاري
مقالات ذات صلة
موسم الرياض يطلق أكبر مهرجان للألعاب في العالم
رياضيون ألهموا العالم بأن السر الأعظم دائماً يكمن في كلمة الإرادة
افتتاح البوليفارد: عالم تاني في موسم الرياض

العديد من المفاجآت التي يقدمها موسم الرياض خلال فعاليته، فمن المقرر غداً، أن تنطلق فعالية عالم الديناصورات وذلك في منطقة الاستديو، إحدى مناطق بوليفارد رياض سيتي.

وذكرت وكالة أنباء واس السعودية، أن فكرة الفعالية تقوم على تمكين الزوار من السفر عبر الزمن للتعرف على الحياة على الأرض قبل 67 مليون سنة وسط الديناصورات، وهي تجربة تستمر 70 دقيقة تشبه الذهاب في أعظم رحلات السفاري على الإطلاق حول العالم.

فعاليات موسم الرياض

ومن خلال تقنية رائدة، سيسافر الزوار افتراضياً في مجموعة رحلات على متن آلة الزمن الخاصة بالفعالية والتي تتسع لنحو 38 شخصاً، وتبلغ مدة كل رحلة منها نحو 12 دقيقة، في تجربة تحاكي مقابلة الديناصورات الحية والتجول عبر سهول العصر الحجري.

 وتبدأ رحلة الزوار في عالم الديناصورات بمشاهدة عروض في مسرح 360°، بعدها يمكنهم إجراء تجارب علمية في معمل خاص، ثم يمكنهم التجول في حديقة الديناصورات والتعرف على مراحل حياة الديناصور، وتُعرّف الفعالية ضيوفها بعالم الديناصورات باللغة الإنجليزية على فترتين.

موسم الرياض

وكان أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، إطلاق موسم الرياض 2021، يوم 20 أكتوبر المقبل، تحت شعار #تخيل_أكثر، حيث تقام فعاليات الموسم على مساحة تصل إلى 5.4 ملايين متر مربع، ويتكون من 14 منطقة.

ويسعى موسم الرياض لأن تكون عاصمة المملكة العربية السعودية وجهة ترفيهية سياحية، ليُرسخ مكانتها كإحدى أبرز الوجهات الترفيهية وأهمها على مستوى المنطقة والعالم.

موسم الرياض، هو أحد مهرجانات مواسم السعودية الـ11 التي أُطلقت على مستوى المملكة بدءا من العام 2019 وتهدف لتحويلها إلى وجهة سياحية عالمية.

وبلغت أيام المهرجان المحددة له عند إطلاقه في 11 أكتوبر في العاصمة الرياض، 70 يوما، ثم جرى تمديده بعد وصول عدد الزوار إلى أكثر من 7 ملايين شخص،