;

أعظم الرسامين على مر العصور

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 مارس 2022
أعظم الرسامين على مر العصور

يأتي أعظم رسامي التاريخ بأشكال عديدة. بعض الرسامين المشهورين هم انطباعيون بينما الرسامون الآخرون هم سرياليون. استوحى العديد من كبار الرسامين في كل العصور من مجموعة متنوعة من الصور الدينية الكلاسيكية والآيات التوراتية.

من هم الفنانون الذين ستجدهم في قائمة أعظم الرسامين في كل العصور؟ يجب أن يكون ليوناردو دا فينشي بالقرب من القمة. تشمل أعماله لوحات أيقونية مثل الموناليزا والعشاء الأخير.

وكان معروفًا باسم فنان عصر النهضة وأصبحت أعماله الآن مزادًا لمئات الملايين من الدولارات، بابلو بيكاسو هو أحد أفضل الرسامين في كل العصور.

ليوناردو دافنشي

كان ليوناردو دي سير بييرو دافينشي عالمًا إيطاليًا متعدد الثقافات ورسامًا ونحاتًا ومهندسًا معماريًا وموسيقيًا وعالم رياضيات ومهندسًا ومخترعًا وعالماً تشريحاً وعالم جيولوجيا ورسام خرائط وعالم نبات وكاتبًا.

أعظم الرسامين على مر العصور

ويُعتبر على نطاق واسع أحد أعظم الرسامين في كل العصور وربما أكثر الأشخاص الموهوبين تنوعًا على الإطلاق، عبقريته ربما أكثر من أي شخصية أخرى، جسدت المثالية الإنسانية في عصر النهضة.

وغالبًا ما يوصف ليوناردو بأنه النموذج الأصلي لرجل عصر النهضة، رجل "فضول لا يُخمد" و "خيال مبتكر محموم" وفقًا لمؤرخة الفن هيلين جاردنر ، فإن نطاق اهتماماته وعمقها لم يسبق لها مثيل.

  • الأعمال الفنية: الموناليزا، العشاء الأخير، باخوس، عبادة المجوس، البشارة

مايكل أنجلو

كان مايكل أنجلو دي لودوفيكو بوناروتي سيموني، المعروف باسم مايكل أنجلو، نحاتًا ورسامًا ومهندسًا معماريًا وشاعرًا إيطاليًا في عصر النهضة العالي، وكان له تأثير لا مثيل له على تطور الفن الغربي.

يعتبر أعظم فنان على قيد الحياة في حياته، ومنذ ذلك الحين يعتبر أحد أعظم الفنانين في كل العصور. على الرغم من القيام بغزوات قليلة خارج الفنون، إلا أن تعدد استخداماته في التخصصات التي أخذها كان من الدرجة العالية لدرجة أنه غالبًا ما يُعتبر منافسًا على لقب رجل عصر النهضة النموذجي، جنبًا إلى جنب مع زميله الإيطالي ليوناردو دافنشي. وكان عدد من أعماله في الرسم والنحت والعمارة من بين أكثر أعماله

  • الأعمال الفنية: ديفيد، خلق آدم، سقف كنيسة سيستين، بيتا، باخوس

رامبرانت

رامبرانت هارمنزون فان راين كان رسامًا ورسامًا وصانع طباعة هولنديًا يعتبر أستاذًا مبتكرًا وغزير الإنتاج في ثلاث وسائل إعلام ، ويُعتبر عمومًا أحد أعظم الفنانين المرئيين في تاريخ الفن والأهم في تاريخ الفن الهولندي.

أعظم الرسامين على مر العصور

على عكس معظم الأساتذة الهولنديين في القرن السابع عشر، تصور أعمال رامبرانت مجموعة واسعة من الأساليب والموضوع، من الصور الشخصية والصور الشخصية إلى المناظر الطبيعية ومشاهد النوع والمشاهد الاستعارية والتاريخية والموضوعات التوراتية والأسطورية.

وكذلك دراسات الحيوانات، جاءت مساهماته في الفن في فترة ثروة كبيرة وثقافية.

  • الأعمال الفنية: الحراسة الليلية، الأرطماسيا، ديفيد وأوريا، بورتريه ذاتي، العاصفة على بحيرة طبريا.

فنسنت فان غوغ

كان فينسينت ويليم فان جوخ رسامًا هولنديًا ما بعد الانطباعية وكان من بين الشخصيات الأكثر شهرة وتأثيرًا في تاريخ الفن الغربي. خلال ما يزيد قليلاً عن عقد من الزمان، ابتكر حوالي 2100 عمل فني.

أعظم الرسامين على مر العصور

 بما في ذلك حوالي 860 لوحة زيتية، يعود معظمها إلى العامين الأخيرين من حياته. وهي تشمل المناظر الطبيعية ، والأرواح الثابتة ، والصور الشخصية ، والصور الشخصية، وتتميز بألوان جريئة وأعمال فرشاة مثيرة ومندفعة ومعبرة ساهمت في أسس الفن الحديث.

لم يكن ناجحًا تجاريًا ، وجاء انتحاره في سن السابعة والثلاثين بعد سنوات من المرض العقلي والفقر. ولد في

  • الأعمال الفنية: ليلة النجوم، أكلة البطاطس، مزهرية بها خمس عشرة زهرة عباد الشمس، صورة أديلين رافو ، صورة للدكتور جاشيت.

كارافاجيو

 كان رسامًا إيطاليًا نشطًا في روما ونابولي ومالطا وصقلية من أوائل 1590 إلى 1610. تجمع لوحاته بين ملاحظة واقعية لحالة الإنسان، جسدية وعاطفية ، مع استخدام درامي للإضاءة والتي كان لها تأثير تكويني على لوحة الباروك.

أعظم الرسامين على مر العصور

chiaroscuro الذي أصبح يعرف باسم tenebrism. لقد جعل التقنية عنصرًا أسلوبيًا مهيمنًا والظلال الداكنة والموضوعات المذهلة في أعمدة الضوء الساطعة.

  • الأعمال الفنية: باخوس، العشاء في Emmaus، لندن، The Calling of St Matthew، Medusa

يوهانس فيرمير

كان رسامًا هولنديًا من العصر الباروكي تخصصاً في المشاهد الداخلية لحياة الطبقة المتوسطة. لقد كان رسامًا محليًا ناجحًا إلى حد ما في حياته ، لكن من الواضح أنه لم يكن ثريًا، تاركًا زوجته وأطفاله في الديون عند وفاته ربما لأنه أنتج عددًا قليلاً نسبيًا من اللوحات.

أعظم الرسامين على مر العصور

ويشتهر بشكل خاص بمعاملته البارعة واستخدامه للضوء في عمله، رسم فيرمير في الغالب مشاهد داخلية منزلية ويبدو أن جميع لوحاته تقريبًا موضوعة في غرفتين صغيرتين في منزله

  • الأعمال الفنية: الفتاة ذات القرط اللؤلؤي ، خادمة المطبخ ، سانت براكسيديس ، ديانا ورفاقها ، The Lacemaker

رافائيل

كان Raffaello Sanzio da Urbino، المعروف باسم رافائيل رسامًا إيطاليًا ومهندسًا لعصر النهضة العالي. يحظى عمله بإعجاب بسبب وضوح الشكل وسهولة التكوين والإنجاز البصري للمثال الأفلاطوني الحديث لعظمة الإنسان.

أعظم الرسامين على مر العصور

جنبا إلى جنب مع مايكل أنجلو وليوناردو دافنشي ، شكل الثالوث التقليدي للسادة العظماء في تلك الفترة كان رافائيل مثمرًا للغاية، حيث كان يدير ورشة عمل كبيرة بشكل غير عادي وعلى الرغم من وفاته في سن 37، فقد ترك قدرًا كبيرًا من العمل. تم العثور على العديد من أعماله في قصر الفاتيكان، حيث كانت غرف رفائيل الجدارية هي المركز ، و

  • الأعمال الفنية: القديس جورج والتنين، سيستين مادونا، مدرسة أثينا، جالاتيا، ألدوبرانديني مادونا
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه