قفز من الطائرة بدون مظلة: فيديو يرصد المغامرة المجنونة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020
قفز من الطائرة بدون مظلة: فيديو يرصد المغامرة المجنونة
مقالات ذات صلة
شاهد: رجل يحاول استعادة لقبه السابق في موسوعة غينيس بطريقة طريفة
عضو بهيئة كبار العلماء بالسعودية يفتي بحرمانية عملة البتكوين
مفتي سعودي: طاهية الطعام في رمضان أعلى أجراً من قارئ القرآن بالفيديو

 في محاولة لتحقيق رقم قياسي جديد، قفز عسكري بريطاني سابق من طائرة مروحية في البحر من دون استخدام مظلة باراشوت، ليسقط في مضيق سولنت شمالي بحر المانش، في مغامرة وصفها الكثير عبر السوشيال ميديا بالأخطر والأغرب على الإطلاق.

ووفقاً لما جاء على شبكة سكاي نيوز البريطانية، فقد نقل جون بريم الملقب بالسمكة الطائرة إلى المستشفى، بعد أن اصطدمت رأسه بقوة في الماء إثر قفزه من ارتفاع 40 مترا، حيث كان فاقدا للوعي عندما وصل إليه غواصو الإنقاذ.

لكن بعد فترة وجيزة، شوهد بريم وهو يلوح من قارب ثم يمشي ويتحدث مع المسعفين أثناء فحصه، قبل نقله إلى المستشفى، وقد استغرق وصول من الطائرة إلى سطح الماء بين 3 و4 ثوان، حيث سقط بسرعة وصلت إلى نحو 130 كيلومترا في الساعة.

رقم قياسي

وكان بريم يهدف إلى تسجيل رقم قياسي لأعلى هبوط حر في المياه من طائرة، لكن موسوعة غينيس للأرقام القياسية لم تتحقق بعد من محاولته التي كانت قد تفقده حياته.

يشار إلى أن الرقم القياسي العالمي الحالي لأعلى قفزة في الماء هو 58 مترا، وحقق هذا الإنجاز الرياضي البرازيلي السويسري لاسو شالر خلال قفزة من جرف في سويسرا عام 2015.

في وقت سابق هذا العام، نجح  المغامر السويسرى رافائيل دومجان، في التحليق والقفز من أول طائرة فى العالم تعمل بالطاقة الشمسية أطلق عليها  سولارستراتوس، وتحلق الطائرة السويسرية بالدفع الكلاسيكى، ويصل طولها إلى 5.8 متر وعرض 24.8 متر وتزن حوالى 450 كجم، ومغطاة بحوالى 22 متر مربع من الألواح الشمسية التي تمدها بالطاقة الذاتية لمدة 24 ساعة، ويذكر أن المغامر السويسرى قام بأول رحلة حول العالم بالطائرة العاملة بالطاقة الشمسية في 2012.