قصة اعتزال أدهم نابلسي

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
قصة اعتزال أدهم نابلسي
مقالات ذات صلة
أدهم النابلسي 2021: أجمل أغانيه مكتوبة
أدهم النابلسي ليس أولهم: نجوم أثاروا الجدل بعد قرار اعتزالهم
طريقة تحضير الكنافة النابلسية بالمنزل

تصدرَ اسمُ الفنانِ أدهمْ نابلسي مواقعَ البحثِ بعدَ اعتزالهِ الفنّ. تعرفوا معنا على التفاصيلِ

أعلنَ المطربُ الأردنيُّ أدهمْ نابلسيّ اعتزالَهُ الفنَّ بشكلٍ نهائيٍّ وقالَ النابلسيّ في فيديو نشرَهُ عبرَ حساباتِهِ بمواقعِ التواصلِ الاجتماعيِّ وقناتِهِ بموقعِ يوتيوبْ، أنَ الطريقَ الذي كانَ يسلكهُ لا يُرضي اللهَ.

اعتزال أدهم نابلسي

وأضافَ أدهمْ نابلسيّ أنهُ سوفَ يضعُ أهدافًا جديدةً ونشرَ أدهمْ نابلسيّ فيديو لهُ، عبرَ قناتهِ الرسميةِ بموقعِِ الفيديوهاتِ الشهيرِ يوتيوبْ قالَ #هلاله# إنَ كلَّ شخصٍ مِنّا عندهُ أهدافٌ بحياتِهِ ، دائمًا يسعى ليحققَها، وتساءلَ هلْ سألتَ نفسكَ عندما تصلُ لهدفِكَ ماذا تفعلُ بعدَها؟ هلْ ستضعُ أهدافًا جديدةً أوْ ماذا ستفعلُ؟

وتابعَ النابلسيُّ: الهدفُ الرئيسيُّ لوجودِنا في الحياةِ، أنا وكثيرٌ منَ الناسِ غافلونَ عنهُ، هوَ أنَ وجودنا في الحياةِ لنرضيَ ربَّ العالمينَ، ونكونُ كيفما أرادَ اللهُ.

وقالَ إنَه بالنسبةَ إليهِ، فالهدفُ ومشوارهُ وطريقهُ الفنيُّ لا يُرضي ربَّ العالمينَ وكشفَ أنَ أغلبَ المقربينَ منهُ يدركونَ أنَ هناكَ يومٌ سيعتزلُ فيهِ الغناءُ واختتمَ أدهمْ النابلسيُّ قائلاً: "الحمدُ للهِ بفضلِ اللهِ، اعتزلت الغناءَ نهائيًّا». وأثارَ خبرُ اعتزالِ نابلسيّ جدلاً كبيرًا عبرَ مواقعِ التواصلِ الاجتماعيِّ وانقسمَ الجمهورُ بينَ مؤيدٍ ومعارضٍ لخطوتهِ هذهِ.

من هو أدهم نابلسي

وأدهمْ نابلسيّ اسمُهُ الحقيقيّ أدهمْ ذيابْ فريدٍ النابلسيّ، منْ مواليدِ دولةِ الأردنِ في العشرينَ من نوفيمبرْ ألفٍ وتسعِ مئةٍ وثلاثةٍ وتسعينَ، وكانَ متسابقا في البرنامجِ الغنائيِّ «إكسْ فاكتورْ» وتمكنَ منَ الوصولِ إلى المراحلِ النهائيةِ في البرنامجِ لكنْ لمْ يحالفهُ الحظُّ في الحصولِ على اللقبِ واعتبرَهُ الفنانُ اللبنانيُّ وائلْ كفوريّ خليفتَهُ في الغناءِ.

وحازَ على شهرةٍ كبيرةٍ بعدَ إطلاقِ أغنيتهِ «هوَ الحبُ»، التي لحّنَها بنفسِهِ وحصلتْ على مئةِ مليونِ مشاهدةٍ خلالَ خمسةِ أشهرٍ وشاركَ أدهمْ نابلسيُّ بمهرجانِ قرطاجْ الدوليِّ.

تصريحات أدهم نابلسي

وأكد أدهم النابلسي في تصريحات تلفزيونية له أنه لم يتحدث في الفيديو الذي نشره لاعتزاله عن تحريم الفن قائلاً: "حاولت أن أشرح كل ما عندي بالفيديو، ولكن كلامي فُهم بأكثر من طريقة، لم أقل كلمة حلال أو حرام، كنت أحكي عن حالي ولست شيخاً".

وأشار أدهم النابلسي أنه لم يكن يشعر بالارتياح طوال الفترة الماضية وهو ما دفعه للتفكير في تغيير عمله وحذف كافة الأغاني الخاصة به.

وتابع: "لكن أوضحت أنني منذ دخولي مجال الفن لست مرتاحاً، مثل شخص يعمل في محل ويشعر أنه غير مرتاح في حياته، فيقرر التغيير، كنت أحكي عن نفسي وليس عن الناس، وكل الناس خير وبركة، ولذلك حذفت عدداً من أغنياتي من "يوتيوب".

قال أدهم نابلسي: "إن شاء الله راح أمحي ما قدمته الفترة الماضية، أنا محيت تقريبا 10 أغاني، وإن شاء الله راح ينمحوا أول ما أخلص كم إجراء، وراح يتشالوا كلهم."

وردا على سؤال "هل تختفي أعمالك من جميع المنصات؟" أجاب: "ما بتعرف، في هذا الزمن كل شيء بينزلوه الناس حتى لو محيته، حتى الشغلات اللي مسحتها الناس بتنزلها، بس يمكن يختفون من عندي على القناة. أكيد في عقود وأمور لازم الواحد يكون مرتب لها، وتكون الأمور واضحة وصريحة، بس ما في عندي عقود للفترة القادمة."

وشرح أدهم نابلسي ما ينوي تقديمه بعد الاعتزال قائلا: "إن شاء الله راح يكون شيء جميل جدا، وراح أكون على طبيعتي أكثر. بصراحة عامل شيء الناس تتعرف على شخصيتي أكثر، وفي نفس الوقت أكون بقدم شيء مفيد وإيجابي."