;

توقف مسيرة أيقونة السينما البريطانية.. مايكل كين يعلن اعتزاله

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 أكتوبر 2023
توقف مسيرة أيقونة السينما البريطانية.. مايكل كين يعلن اعتزاله

أعلن واحد من أيقونات السينما البريطانية وأحد رموز هوليوود، الممثل مايكل كين البالغ من العمر 90 عاماً، اعتزاله التمثيل نهائياً.

بعد مسيرة مهنية تمتد لعقود مليئة بالجوائز والإشادات على إتقانه للشخصيات التي لعبها، أعلن الممثل مايكل كين يوم السبت اعتزاله التمثيل. يأتي ذلك بعد ظهوره الأخير في فيلم The Great Escaper، الذي صدر في 6 أكتوبر الجاري. ويلعب فيه دور محارب بريطاني في الحرب العالمية الثانية، الذي يهرب من دار رعاية المسنين لحضور احتفالات في فرنسا.

مايكل كين يعتزل التمثيل نهائياً

وقال مايكل كين لبرنامج توداي على إذاعة بي بي سي 4 "لقد اعتزلت الآن". وأضاف "الأدوار الوحيدة التي من الممكن أن أحصل عليها الآن هي رجال يبلغون من العمر 90 عامًا أو ربما 85 عامًا، لذلك فكرت، ربما هذا هو الوقت المناسب لأعتزل".

مايكل كين، هو ممثل غزير الإنتاج معروف بشخصيته اللطيفة وأسلوبه التمثيلي الجامد، وقد ظهر في أكثر من 160 فيلمًا خلال مسيرته المهنية التي استمرت سبعة عقود. ويمتلك أحد أكثر أصوات هوليوود شهرة، وقد تمتع منذ فترة طويلة بمكانة أيقونية في بريطانيا.

تم ترشيحه ست مرات لجائزة الأوسكار، وفاز بجائزتي الأوسكار، في عام 1986 عن (هانا وأخواتها) وعام 2000 عن (قواعد منزل عصير التفاح) وقد حصل أيضًا على جوائز غولدن غلوب وبافتا والعديد من الجوائز الأخرى.

كما حصل مايكل كين على لقب فارس من الملكة إليزابيث الثانية في عام 2000.

ويأتي إعلان اعتزاله التمثيل قبل شهر من الموعد المقرر لإصدار روايته الأولى "Deadly Game". وكشف في يونيو الماضي عن أنه كان يطمح منذ فترة طويلة إلى كتابة قصة مثيرة، مشيرًا إلى أن هذا هو النوع الذي يستمتع بقراءته أكثر من غيره.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه