;

رونالدو يكشف رسميا عن موعد اعتزاله

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 يناير 2024
رونالدو يكشف رسميا عن موعد اعتزاله

كشف اللاعب كريستيانو رونالدو، قائد النصر السعودي ومنتخب البرتغال، عن موعد اعتزاله لكرة القدم، وذلك على هامش حفل توزيع جوائز  جلوب سوكر، الذي أقيم اليوم الجمعة، بمدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة.

وتوج رونالدو، خلال حفل جلوب سوكر للأفضل في عام 2023، بجائزة أفضل لاعب في الشرق الأوسط، بالإضافة لحصوله على جائزة مارادونا لأفضل هداف في العالم.

الدوري السعودي أفضل من الفرنسي  

واستهل رونالدو حديثه الذي أدلى به على هامش حفل توزيع جوائز جلوب سوكر 2023، بالكشف عن الأسباب التي دفعته للانتقال إلى دروي روشن للمحترفين، مؤكداً على أنه غير نادم على اتخاذ تلك الخطوة.

ورداً على سؤاله عن أسباب انتقاله للدوري السعودي، أجاب قائلاً: "فكرت الأمر مهماً لي ولم لا أعطي فرصة أخرى في بلد آخر وأنا قادر على ذلك، لست مغرورا لكنني قلت قبل سنة أن العالم وكرة القدم تتغير وأنا سعيد في السعودية".

وأضاف "صاروخ ماديرا"، إن مستوى المنافسة في دوري روشن للمحترفين "قوي للغاية"، مضيفاً أنه يعتبره "أفضل من نظيره الفرنسي.. وسيصبح من أقوى ثلاث دوريات في العالم".

دوري روشن بين أفضل 3 دوريات في العالم

وواصل رونالدو، وصلة مدحه للدوري السعودي، قائلاً: "هناك الكثير من المدربين واللاعبين المميزين ممن يأتون إليه، أنا سعيد جداً مع النصر، إنه انتقال رائع".

وتابع: "السعودية تتطور، الأمر يحتاج لبعض الوقت لكن خطوة بخطوة سوف يصبح في أعلى المستويات، أعتقد أن الدوري السعودي سيكون بين أفضل ثلاث دوريات في العالم وكل السعوديين سيشعرون بالفخر".

موعد اعتزاله

وكشف رونالدو  حقيقة اقتراب موعد اعتزاله بعد بلوغه لسن 39 عاماً، حيث رد مازحاً "أنا هداف العالم لعام 2023، فتخيل التغلب على لاعبين شباب مثل هالاند ومبابي وأنت في هذا العمر، أنا فخور جداً".

وأردف: "قريبا سيكون عمري 39 عاما! يعجبني حينما يشكك الناس بي وبعد ذلك أنجح فأنا لا أتأثر بالانتقادات".

وأتم: "في اللحظة التي أشعر فيها بأنني انتهيت سوف أتوقف عن لعب كرة القدم، ربما يحدث ذلك خلال 10 سنوات".

كأس موسم الرياض

وفي سياق آخر، يستعد كريستيانو رونالدو ورفاقه لخوض منافسات بطولة كأس موسم الرياض، حيث تلتقي فرق الهلال والنصر من المملكة العربية السعودية، ونادي إنتر ميامي الأمريكي، بملعب "المملكة أرينا" نهاية الشهر الجاري، ضمن فعاليات النسخة الرابعة من موسم الرياض.

وتنطلق البطولة يوم 29 يناير الجاري، بمباراة الهلال السعودي وإنتر ميامي الأمريكي، فيما يواجه النصر رفاق ميسي في الأول من فبراير، فيما يلتقي الهلال و"العالمي" يوم 8 فبراير المقبل، قبل 7 أيام من استئناف مباريات دوري روشن السعودي.

وتحظى البطولة بحضور جميع نجوم الأندية المشاركة، يتقدمهم لاعب نادي النصر السعودي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ولاعب نادي إنتر ميامي الأمريكي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في مواجهة ستكون حديث العالم، تحت وسم "The Last Dance.

كما ستشهد البطولة حضور نجوم نادي الهلال السعودي وصيف كأس العالم للأندية، يتقدمهم النجم الصربي أليكساندر ميتروفيتش، وأفضل لاعب في آسيا سالم الدوسري.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه