فيديو رائع: تصوير ثلاثة دببة تمشي في مركز للشرطة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020
فيديو رائع: تصوير ثلاثة دببة تمشي في مركز للشرطة
مقالات ذات صلة
فيديو لفتاة تبلغ عامين تسمي عواصم الدول يبهر رواد تويتر
شاهد: رجل يحاول استعادة لقبه السابق في موسوعة غينيس بطريقة طريفة
عضو بهيئة كبار العلماء بالسعودية يفتي بحرمانية عملة البتكوين

تم تصوير ثلاثة دببة وهم يدخلون مركز الشرطة في منطقة كانكر في تشهاتيسجاره في مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع عبر الإنترنت، نشرها ضابط IPS Dipanshu Kabra على Twitter وبدأت اللقطات بإظهار شبل يسير بهدوء في مركز الشرطة قبل أن يتبعه اثنان آخران.
في هذا المنشور قال السيد كابرا مازحا أن الدببة وصلت إلى مركز شرطة كانكر لتفتيش مفاجئ في وقت متأخر من الليل قبل الكشف عن المزيد عن الحادث وكتب بالهندية "تفتيش مفاجئ في وقت متأخر من الليل في مركز للشرطة، دخلت ثلاثة دببة مباني مركز الشرطة".

كما أشاد بشجاعة وصبر رجال الشرطة الذين كانوا في الخدمة وقت غزو الدب وكتب: "تحية لشجاعة وصبر الجنود الموجودين في الخدمة، الذين رغم مواجهتهم هذه الظروف يضعون الخدمة العامة أمامهم".

منذ مشاركته على منصة المدونات الصغيرة حصد الفيديو أكثر من 6000 مشاهدة وعشرات من ردود الفعل و كتب شخصًا في قسم التعليقات: "لطيف للغاية! شكرًا جزيلاً على مشاركة هذا!" وقال اخر "من الواضح أن التفتيش سار على ما يرام ".

وقال أحد مستخدمي تويتر إن الدببة ليست مشهدا غير مألوف في كانكر أثناء نشر مقطع فيديو لثلاثة دببة تهرب من سيارة وفي وقت سابق من هذا العام انتشر فيديو آخر للدببة في تشهاتيسجاره على الإنترنت، أظهر مقطع الفيديو اثنين من الدببة الكسلانية تتجول في صناديق القمامة في معبد في تشهاتيسجاره، تبحث عن شيء يأكله.

ومنذ عدة أيام قال رجال الإطفاء في إحدى محطات فلوريدا إنهم استيقظوا ليجدوا زائرًا غير عادي لمركز الإطفاء الخاص بهم واكتشفوا أنه ذئب متجول داخل المكان وقالت صحف عالمية إن رجال الإطفاء في Firehouse 29 استيقظوا ليجدوا ذئبًا يتجول في المحطة والتقط رجل إطفاء صورة له قبل أن يهرب عائدا من المحطة وقالت الإدارة إن الزيارة كانت مفاجئة بشكل خاص لأن المحطة تقع في حي حضري كثيف على بعد ميل من الشاطئ.

وعلى ما يبدو كان الذئب متفاجئًا مثل رجال الإطفاء حيث أنه نفد بسرعة عندما تم رصده وبحسب الإدارة إن الحيوانات تتبع الطعام سواء في منطقة مشجرة أوعشبية أو في حي في أي جزء من الولاية ولكنهم عادة ما يكونون خجولين جدا حول الناس.

الدببة

هي ثدييات آكلة اللحوم من عائلة Ursidae وعلى الرغم من وجود ثمانية أنواع فقط من الدببة إلا أنها منتشرة على نطاق واسع وتظهر في مجموعة متنوعة من الموائل في جميع أنحاء نصف الكرة الشمالي وجزئيًا في نصف الكرة الجنوبي.

وتم العثور على الدببة في قارات أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأوروبا وآسيا. تشمل الخصائص الشائعة للدببة الحديثة الأجسام الكبيرة ذات الأرجل الممتلئة والأنف الطويلة والأذنين الصغيرة المستديرة والشعر الأشعث وأقدام النباتات مع خمسة مخالب غير قابلة للضغط وذيول قصيرة.

في حين أن الدب القطبي هو في الغالب آكلة اللحوم وتتغذى الباندا العملاقة بالكامل تقريبًا على الخيزران فإن الأنواع الستة المتبقية آكلة اللحوم مع أنظمة غذائية متنوعة، باستثناء مغازلة الأفراد والأمهات مع صغارهم عادة ما تكون الدببة حيوانات منعزلة.

قد تكون نهارية أو ليلية ولديها حاسة شم ممتازة على الرغم من بنيتهم ​​الثقيلة ومشيتهم المحرجة إلا أنهم عدائيون ومتسلقون وسباحون بارعون، تستخدم الدببة الملاجئ مثل الكهوف وجذوع الأشجار وتحتل معظم الأنواع أوكارها خلال فصل الشتاء لفترة طويلة من السبات تصل إلى 100 يوم وتم اصطياد الدببة منذ عصور ما قبل التاريخ للحصول على لحومها وفرائها، تم استخدامها في اصطياد الدب وغيره من أشكال الترفيه مثل جعلها ترقص.

مع وجودهم المادي القوي يلعبون دورًا بارزًا في الفنون والأساطير والجوانب الثقافية الأخرى للمجتمعات البشرية المختلفة، في العصر الحديث تعرضت الدببة للضغط من خلال التعدي على موائلها والاتجار غير المشروع في أجزاء الدب بما في ذلك السوق الآسيوية الدببة.

ويسرد الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة ستة أنواع من الدببة على أنها ضعيفة أو مهددة بالانقراض وحتى الأنواع الأقل إثارة للقلق مثل الدب البني معرضة لخطر الاستئصال في بعض البلدان، يُحظر الصيد غير المشروع والتجارة الدولية لهؤلاء السكان الأكثر تعرضًا للخطر لكنهما لا يزالان مستمرين.