;

لمدة يوم.. طفلة إماراتية من أصحاب الهمم تقود مركز شرطة بدبي

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 ديسمبر 2023
لمدة يوم.. طفلة إماراتية من أصحاب الهمم تقود مركز شرطة بدبي

حققت القيادة العامة لشرطة دبي، مُمثلة بمجلس تمكين أصحاب الهمم، أمنية طالبة من أصحاب الهمم بارتداء زي ضباط الشرطة، ومنحتها فرصة لتولي منصب نائب مدير مركز شرطة نايف ليوم واحد، إلى جانب تمكينها من القيام بجولة في الدورية السياحية الأمنية، والتعرف عن قرب على عمل شرطة دبي.

وفي إطار رسالة شرطة دبي لنشر السعادة، استقبل العقيد عمر موسى عاشور، نائب مدير مركز شرطة نايف، الطالبة ميثاء يوسف أحمد نقيب، من أصحاب الهمم، فئة الإعاقة السمعية، وتبلغ من العمر 15 عاماً، لتعزيز، وذلك لتعزيز الدور المجتمعي الهام الذي تلعبه شرطة دبي  إلى جانب دورها في المجال الأمني.

وأكد "عاشور" حرص شرطة دبي على تحقيق أماني الأطفال وإسعادهم، لافتاً إلى أن شرطة دبي لا تتوانى عن تلبية أو تحقيق الطلبات الهادفة لإسعاد الأطفال وتعزيز الثقة بالأجهزة الشرطية.

وقامت الطالبة ميثاء، أثناء تقلدها منصب نائب مدير مركز شرطة نايف، بجولات في أقسامه، ولقاء الموظفين والتعرف على سير العمل، ثم قامت بزيارة إلى مركز المعرفة والابتكار والتطوير، حيث استقبلها المقدم دكتور خالد المزروعي، رئيس قسم مختبرات الابتكار، الذي قدم لها نبذة حول المركز ومساهمته بشكل عملي في دفع حركة الإبداع والابتكار، واحتضانه لأصحاب المواهب والمبدعين، وتبني مشاريعهم المبتكرة وتطويرها لتنفيذها على أرض الواقع، وتوظيفها في العمل الشرطي والأمني.

كما اصطحب وفد من مجلس تمكين أصحاب الهمم، ممثلًا بالنقيب محمد عبد الرحمن المزروعي، نائب رئيس المجلس، وماجد الشيخ المنسق العام، وسميرة ثابت عضو في المجلس، والشرطية آمنة، الطالبة ميثاء بجولة في مركز الشرطة الذكي (SPS)، تعرفت خلالها على الخدمات الذكية التي يقدمها المركز للمتعاملين دون تدخل بشري طوال الـ24 ساعة.

وقامت الطالبة ميثاء بجولة في إحدى الدوريات السياحية الأمنية، كما تعرفت من زينب حسين، مدير تحرير مجلة خالد الصادرة عن الإعلام الأمني، إلى دور المجلة في تعزيز ثقافة المفاهيم الإيجابية والقيم بين الأطفال.

وفي الختام، أهدى مجلس أصحاب الهمم في شرطة دبي، الطالبة ميثاء يوسف هدية تذكارية، متمنين لها دوام التميز والنجاح في حياتها ومستقبلها العلمي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه