;

كاميرا لمراقبة الدببة تنقذ حياة شخص مفقود.. هذا ما حدث بالفيديو!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023
كاميرا لمراقبة الدببة تنقذ حياة شخص مفقود.. هذا ما حدث بالفيديو!

لعب الحظ السعيد والصدفة دوراً هاماً في إنقاذ شخص كان قد فُقد الأسبوع الماضي في حديقة كاتماي الوطنية بسبب الظروف الجوية السيئة في المنطقة الجنوبية من ألاسكا، بعد أن رصدته الكاميرات التي تم تركيبها في الأصل لمراقبة الدببة.

لاحظ الرجل الكاميرا وتوقف أمامها لطلب المساعدة من أي شخص يشاهد هذه اللقطات. وبالفعل هرع رجال الإنقاذ إلى الموقع بعد أن تم تنبيه خدمة المتنزهات الوطنية من قبل مشاهدي البث المباشر. وقد حصدت قصته المنشورة في مقطع فيديو على إنستغرام، أكثر من مليون مشاهدة وأكثر من ألف إعجاب.

وجاء في التعليق على المقطع "تم إنقاذ متنزه تائه في متنزه كاتماي الوطني هذا الأسبوع بفضل الكاميرات التي تم إعدادها لمراقبة الدببة. ولحسن الحظ، كان ستة أشخاص يشاهدون البث المباشر وأبلغوا خدمة المتنزهات الوطنية على الفور".

وجاء أيضاً في التعليق "تم رصد المتنزه المنكوب بالقرب من الكاميرا على جبل دمبلنج، وهو يشير طلبًا للمساعدة بإشارة إبهام لأسفل ويطلب المساعدة بصوت مسموع. وبعد أن تم تنبيه خدمة المتنزهات الوطنية من قبل مشاهدي البث المباشر، ذهب طاقم الإنقاذ لمساعدته".

وذكرت حديقة كاتماي الوطنية عن حالته الصحية "كان باردًا بعض الشيء ولكن لم يصب بأذى. لقد تاه عندما اجتاحت الظروف الجوية السيئة المنطقة".

كما عبر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي عن قلقهم وفرحتهم بإنقاذ المتجول وكتب أحد مستخدمي إنستغرام "لقد كان المتنزه ذكيًا للغاية في طلب المساعدة على الكاميرا، وكان من الجميل أن مشاهدي البث اتخذوا الإجراءات اللازمة، مما أدى إلى إنقاذه".

وكتب مستخدم آخر "هذا أحد الجوانب الإيجابية لوسائل التواصل الاجتماعي، سعيد لأنه بخير"  وقال مستخدم ثالث "قصة مؤثرة. سعيد للغاية لأنه بخير! شكرا للجميع". وعلق خامس قائلا "التكنولوجيا مذهلة وأنقذت حياته".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه