;

تمشية كلبك يومياً.. 5 فوائد لحيوانك الأليف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 فبراير 2024
تمشية كلبك يومياً.. 5 فوائد لحيوانك الأليف

إن المشي رفقة حيوانك الأليف يومياً ليس أمرًا رائعًا لصحتك فحسب، بل يمكن أيضًا أن يحافظ على صحة حيوانك الأليف وسعادته. حيث إن إنشاء روتين صحي لكلبك يمكن أن يساعده في تجنب سلسلة من المشاكل الصحية.

يعد المشي أكثر من مجرد تمرين روتيني لكلبك، فهو وسيلة للتواصل مع بيئته والاختلاط مع الحيوانات الأخرى وأظهرت الدراسات، فوائد عديدة لتمشية كلبك: من تعزيز هرمونات السعادة، وتخفيف التوتر إلى تحسين الصحة البدنية. بينما قد يكون البقاء في الداخل طوال الوقت ضارًا بصحة حيوانك الأليف: من أول خطر السمنة التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب ومشاكل المفاصل وغيرها من الأمراض المزمنة التي تصيب الحيوانات الأليف.

اليوم الوطني للمشي مع الكلاب

اليوم الوطني للمشي مع الكلاب يُحتفل به في 22 فبراير من كل عام، حيث تم إنشاء هذا اليوم لأول مرة في عام 2010 كوسيلة لتذكير الأشخاص بأن تمشية كلابهم تعد جزءًا مهمًا من كونهم مسؤوليين عن الحيوانات الأليفة. إنها أيضًا طريقة رائعة للخروج والاستمتاع ببعض الهواء النقي مع حيوانك الأليفوبناء روابط أقوى بينكما.

فوائد تمشية كلبك يومياً

الحفاظ على لياقة حيوانك الأليف البدنية

تعتبر الحركة المنتظمة مهمة للصحة البدنية على عكس نمط الحياة غير النشط، الذي يمكن أن يعزز تطور أنواع مختلفة من الأمراض. يمكن أن يساعد المشي المنتظم في تعزيز صحة قلب حيوانك الأليف وتجنب خطر الإصابة بأمراض مزمنة أخرى أيضًا. إن تمشية كلبك يوميًا يمكن أن تضمن بقاء مفاصله صحية ومرنة مع تقدمه في السن.

تعزيز السعادة لدى الحيوانات الأليفة

يمكن أن يساعد تغيير روتينهم اليومي في تحفيز عقولهم ومنع الملل. كما إن استكشاف بيئات جديدة أثناء المشي يسمح للكلاب بإشراك حواسهم وإشباع فضولهم الطبيعي.

تحسين العلاقة مع حيوانك الأليف

المشي هو الوقت الحصري الذي تخصصه لحيوانك الأليف وفرصة لتحسين روابطك معه. إنه يقوي العلاقة بينك وبين حيوانك الأليف، ويعزز الثقة والتواصل. يمكن أن يساعد هذا في تعزيز الصحة العامة لحيوانك الأليف.

مفيد لعملية الهضم

يمكن أن يساعد المشي أيضًا على تعزيز عملية الهضم ومنع الإمساك. كما أنه يوفر الفرصة لحيوانك الأليف لقضاء حاجته باستمرار وهو أمر مفيد لصحة المثانة.

تطوير المهارات الاجتماعية

توفر جولات المشي المنتظمة فرصًا للكلاب للتفاعل مع أصحابها ومع الأشخاص الآخرين، مما قد يساعدهم على تطوير المهارات الاجتماعية وبناء الثقة. سيضمن هذا أيضًا عدم قلقهم إذا زارك صديق جديد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه