;

تدليك باستخدام الثعابين في مصر: ليس لضعاف القلوب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020
تدليك باستخدام الثعابين في مصر: ليس لضعاف القلوب

لا يربط الكثير من الثعابين بالاسترخاء لكن أحد المنتجعات الصحية في القاهرة يأمل أن يتغير ذلك من خلال تقديم تدليك جديد للثعابين فهل تستطيع أن تخضع لهذه الجلسة؟

تنزلق الثعابين الحية على ظهور ووجوه العملاء الذين يبحثون عن تخفيف الآلام ويُفرك الزيت أولاً على ظهر العميل ثم يستخدم مزيجًا من Pythons أو حوالي 28 نوعًا مختلفًا من الثعابين غير السامة خلال الجلسة التي تستغرق ثلاثين دقيقة.

وقال أحد العملاء بعد الجلسة ويسمى ضياء زين: "بعد أن وضعت الثعابين على ظهري شعرت بالراحة والتجدد كنت متوتر في البداية، خائف من وجود الثعابين على جسدي، لكن الخوف والقلق والتوتر بدأ أن يقل تدريجياً وتم تخفيضه وأعطت الجلسة إحساسًا بالاسترخاء حيث مرت الثعابين على ظهري وعززت ثقتي بنفسي".

يدعي صاحب المنتجع الصحي أن تدليك الثعابين ثبت أنه يقلل من آلام العضلات والمفاصل مع تحسين الدورة الدموية وإفراز الإندورفين ولكن من المحتمل ألا تكون لضعاف القلوب.

وتكون الجلسة على عدة خطوات أولاً: يُفرك الزيت على ظهر العميل ثم يستخدم مزيجًا من الثعابين أو حوالي 28 نوعًا مختلفًا من الثعابين غير السامة خلال الجلسة التي تستغرق 30 دقيقة.

المنتجع الصحي

المتعارف عليها في العادي أنه مكان تستخدم فيه مياه الينابيع الغنية بالمعادن (وأحيانًا مياه البحر) لإعطاء الحمامات العلاجية. تقدم مدن السبا أو المنتجعات الصحية (بما في ذلك منتجعات الينابيع الساخنة) عادةً علاجات صحية متنوعة، والتي تُعرف أيضًا باسم العلاج بالمياه المعدنية.

يعود الإيمان بالقوى العلاجية للمياه المعدنية إلى عصور ما قبل التاريخ. كانت هذه الممارسات شائعة في جميع أنحاء العالم ولكنها منتشرة بشكل خاص في أوروبا واليابان. كما تحظى المنتجعات الصحية اليومية بشعبية كبيرة وتقدم العديد من علاجات العناية الشخصية.

في إنجلترا في القرن السادس عشر ، تم إحياء الأفكار الرومانية القديمة للاستحمام الطبي في مدن مثل باث وفي عام 1596 اكتشف ويليام سلينجسبي الذي كان في البلدة البلجيكية (التي أطلق عليها اسم Spaw) قام ببناء بئر مغلق في ما أصبح يعرف باسم هاروغيت وهو أول منتجع في إنجلترا لشرب المياه الطبية ثم في عام 1596 ، قام الدكتور تيموثي برايت بعد اكتشافه بئر ثاني يسمى المنتجع الإنجليزي سباو ، وبدأ استخدام كلمة سبا باعتبارها وصف عام.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه