;

فيديو: أول رسالة لريانة برناوي من محطة الفضاء الدولية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 مايو 2023
فيديو: أول رسالة لريانة برناوي من محطة الفضاء الدولية

"تحية طيبة من الفضاء الخارجي" بهذه العبارة بدأت ريانة برناوي رسالتها الأولى من محطة الفضاء الدولية، رفقة زميلها السعودي علي القرني والإماراتي سلطان النيادي ورواد فضاء آخرين.

في مقطع فيديو جديد، ظهرت ريانة برناوي وهي أول امرأة عربية سعودية مسلمة في محطة الفضاء الدولية، ووجهت رسالة إلى وطنها المملكة العربية السعودية والوطن العربي، حيث قالت "تحية طيبة من الفضاء الخارجي، الحمدلله وصلنا لهذه المرحلة، نحن الآن نعيش حلم ما كنا نتخيل إنه يصير حقيقة، الحمدلله بدعم من الحكومة، بدعم من قيادتنا، بدعم من أسرنا، بدعم من الجميع".

وأضافت برناوي "هذه الرحلة ما تمثلني أنا وحدي وما تمثل بس طموحي، هي تمثل كل الوطن العربي وكل السعوديين، الحمدلله إن جاتنا هذه الفرصة وعندنا طموحات أكثر وأكثر".

كما وثق مقطع فيديو آخر، لحظة وصول ريانة برناوي وعلي القرني محطة الفضاء الدولية ولحظة لقائهما برائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، وكان قد نشر النيادي مقطع فيديو، تحدث فيه عن حماسه في انتظار رواد الفضاء السعوديين حيث كتب "لحظات ويلقيان العلمان السعودي والإماراتي".

جدير بالذكر، أنه كان قد انطلق رائدا الفضاء السعوديين برناوي والقرني على متن مركبة "كرو دراغون"، التابعة لشركة سبيس إكس، صباح الاثنين واستغرقت رحلتهما 16نحو  ساعة للوصول إلى محطة الفضاء الدولية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه