;

الكشف عن شعار المهمة العلمية السعودية إلى المحطة الدولية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أبريل 2023
الكشف عن شعار المهمة العلمية السعودية إلى المحطة الدولية

كشفت الهيئة السعودية للفضاء، اليوم، عن الشعار الرسمي للمهمة العلمية للمملكة إلى محطة الفضاء الدولية (ISS)، والتي سيكون على متنها أول رائدة فضاء سعودية وعربية مسلمة ريانة برناوي، وعلي القرني والذي يعد أيضاً أول رائد فضاء سعودي يصل إلى محطة الفضاء الدولية.

يأتي الشعار لما تحمله المهمة العلمية للمملكة السعودية من أهداف ومنها تمكين الإنسان وحماية كوكب الأرض وفتح آفاق جديدة من خلال مجموعة الأبحاث التي سيجريها رواد الفضاء في مجالات الصحة واستدامة البيئة.

ويتميز الشعار الذي اتخذ شكلًا دائريًّا بعلم المملكة، والذي يمثل هوية رائدي الفضاء السعوديين، ويعبر عن إرث السعودية وتاريخها وخصوصيتها الثقافية وتقاليدها، من خلال لون العلم الأخضر، الذي يرمز إلى راية الإسلام، واللون الأبيض رمز النقاء الذي كتبت به الشهادتان، والسيف المسلول أحد مظاهر التراث السعودي الأصيل والعريق، والذي يؤكد الحزم في تطبيق العدل.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية واس، يبرز الشعار موقع المملكة على خارطة العالم، كما يظهر العلم السعودي محاطًا باسمي رائدي الفضاء السعوديين، علي القرني، وريانة برناوي، وذلك لتوضيح موطن رواد الفضاء في المهمة، إضافة إلى حزمتين مشعتين تنطلقان من المملكة نحو الفضاء تمثلان رائدي الفضاء السعوديين، وذلك لتقديم رسالة تحفيزية للشباب السعودي للاهتمام بعلوم الفضاء.

ويؤكد شعار الرحلة تطلعات المملكة والتزامها بدعم جهود استكشاف الفضاء، وتعزيز دور أبناء الوطن في برامج الفضاء ومجالاته من العلوم والتقنية لتحقيق أهداف المملكة 2030.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه