فهد السميح مجددا.. السعودية تحرز برونزية بطولة دولية في التايكوندو

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
فهد السميح مجددا.. السعودية تحرز برونزية بطولة دولية في التايكوندو
مقالات ذات صلة
التايكوندو السعودي يتألق.. برونزية أخرى لأبرار بخاري ببطولة دولية
إنجاز سعودي جديد في التايكوندو.. فهد السميح الـ15 عالميا
سعودي يفوز ببرونزية التايكوندو ببطولة G2 في كوريا

حقق لاعب المنتخب السعودي للتايكوندو فهد السميح الميدالية البرونزية في البطولة الدولية المصنفة G-2 ، التي اختتمت اليوم الأحد ، بعاصمة سلوفينيا (ليوبليانا) .

وكان السميح قد فاز على التشيكي في دور الـ 16 بجولتين مقابل لاشيء .. ثم تجاوز الإيطالي في دور الثمانية بجولتين نظيفتين ، قبل أن يخسر في نصف النهائي من الألماني بجولتين مقابل جولة واحدة.

وضمت تشكيلة المنتخب السعودي في البطولة فهد السميح ورياض الظافري وعلي المبروك ودنيا أبو طالب ، وأشرف على الأخضر فنياً المدرب الروسي قربان بوجداييف وإداريا مدير المنتخبات ناصر القحطاني.

وجاء هذا الإنجاز للسميح بعد أيام قليلة من إنجاز أكبر، حيث نجح بتحقيق الميدالية الذهبية لوزن (-54) كجم ضمن بطولة بولندا الدولية التي أقيمت يومي 10-11 سبتمبر.

وتوالت الإنجازات السعودية في التايكوندو، ففي أواخر أغسطس الماضي، حقق  لاعب المنتخب السعودي للتايكوندو للناشئين إبراهيم آل هادي الميدالية البرونزية (وزن 49 ناشئين) في منافسات بطولة آسيا للمنتخبات للناشئين والشباب للتايكوندو في فيتنام، وذلك بعد تغلُّبه اليوم في دور الـ16 على لاعب منتخب الهند، وفي دور الثمانية تجاوز لاعب منتخب تايبيه، قبل خسارته في نصف النهائي من لاعب منتخب تايلاند.

وفي منتصف يوليو الماضي، حقق فهد السميح أيضا إنجازا تمثل في كونه أول سعودي يصل للمركز الـ15 عالميا في هذه الرياضة، وفقا للتصنيف الدولي لها.

وكشف الاتحاد السعودي للتايكوندو، حينها، عن ارتقاء فهد السميح لهذه المرتبة، وهو الإنجاز الذي تحقق بعد المكاسب القارية والدولية التي حققها اللاعب السعودي مؤخرا.

وفي بداية الشهر نفسه، حققت لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو أبرار بخاري الميدالية البرونزية للبومسي فئة تحت "40" سنة، وذلك ضمن منافسات بطولة كوريا الدولية والمصنفة "G2".

وتعتبر اللاعبة أبرار بخاري أول لاعبة سعودية تحقق إنجازًا دوليًّا نسائيًّا للمملكة في رياضة البومسي، بحصدها المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وقبل أيام، وفي نفس البطولة، حقّق لاعب المنتخب السعودي الأول للتايكوندو رياض الظافري، برونزية وزن 54 كجم.

وكان "الظافري" قد تغلّب على لاعبَيْ كوريا ومنغوليا قبل أن يخسر مباراة نصف النهائي من بطل الوزن لاعب منتخب كوريا. يشار إلى أن المنتخب الكوري دخل المنافسات بأكثر من لاعب؛ حيث إن النظام يسمح بذلك.

ما هي رياضة التايكوندو؟

رياضة التايكوندو هي نوع من أنواع الفن القتالي الكوري التقليدي والذي يُمارس في 206 دول حول العالم، وكلمة تايكوندو من أصل كلمة تايكيون تعني طريقة الركل بالقدم واللكم باليد، وفي هذه الرياضة يُمكن استخدام القدمين واليدين للتغلب على الخصم المقابل وما يُميز هذه الرياضة المزيج بين حركات الركل المختلفة.[١]

ما هي أهم فوائد ممارسة رياضة التايكوندو؟

تعود رياضة التايكوندو بالعديد من الفوائد ومن أهمها:

نشاط اجتماعي.                          

تحديد الهدف والانضباط.

القدرة على الدفاع عن النفس.

زيادة احترام الذات.

تمنح صحة القلب والأوعية الدموية.

تحسين التركيز.

زيادة المرونة.

زيادة الشعور بالسعادة ومنح شعور أفضل.

تقوية العضلات.

تخفيف التوتر.

بناء العظام.

إنقاص الوزن.

تعلم احترام السلطة.