;

السعودية تحقق برونزية آسيا لتايكوندو الناشئين في فيتنام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 أغسطس 2022
السعودية تحقق برونزية آسيا لتايكوندو الناشئين في فيتنام

حقَّق لاعب المنتخب السعودي للتايكوندو للناشئين إبراهيم آل هادي الميدالية البرونزية (وزن 49 ناشئين) في منافسات بطولة آسيا للمنتخبات للناشئين والشباب للتايكوندو، التي تدور رحاها بجمهورية فيتنام؛ وذلك بعد تغلُّبه اليوم في دور الـ16 على لاعب منتخب الهند، وفي دور الثمانية تجاوز لاعب منتخب تايبيه، قبل خسارته في نصف النهائي من لاعب منتخب تايلاند.

وعلى الصعيد نفسه، تم تكريم الناشئ الفضل آل حمادة من منتخب البومسي في اليوم الأول للبطولة بجائزة الروح القتالية.

وتعددت الإنجازات الرياضية السعودية خلال الأسابيع الماضية، ففي 12 أغسطس الجاري، حققت الفرق السعودية 5 ميداليات دفعة واحدة خلال مشاركتها في دورة الألعاب الرياضية الخامسة للتضامن الإسلامي "قونية 2021".

وفي نفس اليوم، تمكن أبطال المنتخب السعودي للشطرنج، من حصد 4 ألقاب أولمبية خلال مشاركتهم في أولمبياد العالم بالهند – تشيناي – 2022، التي أقيمت خلال الفترة من 28 يوليو إلى 10 أغسطس، بمشاركة اللاعبين أحمد الثبيتي وعبدالله المطيري وأحمد الرحيلي وعبدالعزيز الزامل وأحمد الحارثي، واللاعبات داليا السميري وبدور الشلاش وأسماء الجابري وأفنان القبيشي وندى المهنا، مع تواجد المدير الفني للاتحاد عبدالرحمن مسرحي ومدرب المنتخب السعودي محمد حدوش.

وقبلها بأيام قليلة، توج المنتخب السعودي تحت 20 عامًا لكرة القدم ببطولة كأس العرب للشباب للمرة الثانية تواليا، وهي البطولة التي احتضنتها السعودية مؤخرًا، وذلك على حساب شقيقه المصري.

واحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح عقب نهاية الوقتَيْن الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل منتخب.

وبذلك يُتوج المنتخب السعودي ببطولة كأس العرب للشباب للمرة الثالثة في تاريخه، والثانية على التوالي، بعدما حصل على اللقب في عامي 1985 و2021.

وفي 23 يوليو الماضي، أحرز الرباع السعودي علي العثمان الميدالية الذهبية إثر خطفه المركز الأول في فئة 96 كجم، بمنافسات بطولة آسيا للناشئين والشباب لرفع الأثقال الجارية حاليًا في العاصمة الأوزبكية طشقند.

وجاء هذا الإنجاز  بعد أسابيع قليلة من إنجاز سعودي آخر في مجال رفع الأثقال أيضا، حيث خطف الرباع السعودي علي مجيد خليتيت المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات الخطف لوزن 55 كجم، وأتبعها بفضية المجموع، فيما حصد مواطنه محمد باسم المرزوق الميدالية الفضية في منافسات الخطف في وزن 61 كجم، وذلك ببطولة العالم للشباب تحت 17 عاما لرفع الأثقال، والتي أقيمت بمدينة ليون المكسيكية، منتصف يونيو الماضي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه