;

مدرب تايكوندو يصفع لاعبته بعد خسارتها.. صدمة من تصرفه ورد فعل الفتاة

  • تاريخ النشر: السبت، 21 مايو 2022 آخر تحديث: الأحد، 22 مايو 2022
مدرب تايكوندو يصفع لاعبته بعد خسارتها.. صدمة من تصرفه ورد فعل الفتاة

تداول رواد مواقع التواصل في تركيا وخارجها بغضب مقطع فيديو يظهر مدرب تايكوندو يصفع لاعبة ناشئة بعد خسارتها أحد النزالات، وسط مطالبات بمعاقبته، وعدم الاكتفاء بقرار إحالته إلى لجنة الانضباط.

وأظهر المقطع المدرب، بعد انتهاء النزال، وهو يتجه لمصافحة اللاعبة الفائزة، قبل أن يبادر باستقبال لاعبته الخاسرة.

وبينما توقع الجميع أن يواسي المدرب لاعبته ويربت عليها ويشجعها فيما هو قادم، كما هو المعتاد في مثل هذه الأمور، فوجئوا به يوجه إليها صفعة قاسية، وسط ذهول المتفرجين في الملعب واستهجانهم.

الواقعة، وبحسب وسائل إعلام تركية، وقعت في 19 مايو الجاري بمدينة ديار بكر، حيث كانت تستضيف بطولة محلية في التايكوندو، في إطار الاحتفال بـ"يوم أتاتورك".

بدوره، أفاد اتحاد التايكوندو التركي بأنه أحال المدرب إلى لجنة الانضباط وقرر وقفه عن العمل، لحين انتهاء التحقيقات.

وأشعل تصرف المدرب موجة غضب بين المتابعين، فكتب أحدهم: "عار على والد تلك الفتاة، شقيقها، عمها.. إذا لم يذهب أي شخص والرد على الهراء الذي فعله المدرب هذا.. عار على المسؤول الذي لا يزال يحتفظ به في وظيفته".

وطالب آخر بتضمين دورات للأخلاقيات الرياضية في الجامعات والمدارس والأكاديميات الرياضية، على أن تتبناها وزارة الرياضة التركية، لضمان عدم تكرار هذه الوقائع.

واعتبر ثالث أن رد الفعل المبدئي هو، إلغاء شهادة تدريب هذا المدرب نهائيا، وتحريك دعوى جنائية بحقه، ورفع والد البنت أو عمها دعوى تعويض ضده، وصفعه بالمثل".

المثير أن اللاعبة التركية بطلة الواقعة، وتدعى "إرم بالا" خرجت في تصريح مصور صادم، لتقول إنها هي من طلبت من المدرب أن يصفعها بعد شعورها الكبير بالذنب بسبب تقصيرها خلال المباراة، مضيفة أنها كانت ستشعر بالصدمة لو لم يصفعها مدربها.

تصريحات اللاعبة وجدت تضامنا من البعض، حيث كتب مستخدم: "لا نريد المبالغة، يمكنك أن تفكر في أن هدف المدرب من ضرب الفتاة التي هي في حالة حزن ليس العنف، بل فقط ضربها بعاطفة الأب، كما قد يصرخ السيد ويصرخ على تلميذه أحياناً. أو أحياناً هو يمكن أن يصفعه، والعنف هنا لمصلحة الفتاة، ما لم يكن مبالغا فيه.. هل سبق أن صفعك والدك مرة واحدة؟".

وأضاف: "أنا بالتأكيد لا أؤيد ضرب الرجل لتلك الفتاة أمام الكثير من الناس، لكنني لا أعتقد أن لديه أي نوايا سيئة أو نية خبيثة، فالفوز اللحظي بالتحديد هو بسبب طموحه في الفوز بالمنافسة من أجل الرياضي الذي يدربه.. بعد كل شيء، هذا الرجل يبذل جهدًا لتطوير تلك الفتاة".

وأعادت تلك الواقعة إلى الأذهان واقعة أخرى حدثت في أكتوبر عام 2019، حينما تم تداول مقطع فيديو لمدرب فريق قيصري سبور التركي يصفع لاعبيه بسبب خسارتهم في إحدى المباريات.

ويظهر في الفيديو كيف يقوم مدرب الفريق "هاليت كورت" بعد خسارة فريقه في إحدى المباريات بالدخول إلى غرفة تبديل الملابس وصفع اللاعبين واحدًا تلو الآخر ثم يبدأ بالصراخ عليهم معربا عن استيائه من الأداء.

وأثار مقطع الفيديو بلبة كبيرة في تركيا بسبب سلوك المدرب العدواني تجاه اللاعبين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه