غزال يتجول في شوارع الرياض ويثير التفاعل: فيديو يرصد ما قام به

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أكتوبر 2021
غزال يتجول في شوارع الرياض ويثير التفاعل: فيديو يرصد ما قام به
مقالات ذات صلة
فيديو فهد يتجول في شوارع إحدى مدن السعودية
فيديو تمساح يتجول بين المنازل في شوارع فلوريدا
فيديو غزالة تتجول في شوارع مكة ، ماقصتها ؟

  تداول عدد من مستخدمي منصات السوشيال ميديا، في المملكة العربية السعودية، فيديو يرصد هروب غزال وتجوله في الشارع بشكل منفرد.

في التفاصيل، نشر أحد المواطنين فيديو لغزال يتجول منفرداً في أحد الشوارع بحي الندى في الرياض.

وظهر في الفيديو الغزال وهو يبحث عن الطعام في ساحة بوسط الحي، فيما قالت ناشرة الفيديو إن الغزال يبدو  تائهاً، وطالبت الجهات المعنية بالإسراع لإنقاذه، لأنه بات في موقع قريب من الشارع العام.

هروب غزال في السعودية

على الفور، تفاعل الحساب الرسمي للحياة الفطرية عبر تويتر والمختص بالحياة البرية والحيوانات مع الفتاة ناشرة الفيديو.

وعلق حساب الحياة الفطرية على الفيديو قائلاً: "نقدر اهتمامكم.. نأمل منكم تزويدنا على الخاص بالموقع بشكل دقيق، أو ورقم جوال للتواصل".   

الغزلان

هي ثدييات مجترة ذات حوافر تشكل من ضمن عائلة Cervidae مجموعتان رئيسيتان من الغزلان هما: Cervinae بما في ذلك Muntjac و elk wapiti، والغزال الأحمر ، والغزال البور و chital و Capreolinae بما في ذلك الرنة الوعل والغزال والغزلان البغل والموظ.

تنمو إناث الرنة وذكر الغزلان من جميع الأنواع باستثناء غزال الماء الصيني وتلقي قرونًا جديدة كل عام. في هذا تختلف عن الظباء ذات القرون الدائمة والتي هي جزء من عائلة مختلفة (Bovidae) في نفس ترتيب ذوات الحوافر حتى الأصابع (Artiodactyla) وتعتبر أيل المسك (Moschidae) في آسيا و chevrotains Tragulidae من الغابات الاستوائية الأفريقية والآسيوية عائلتين منفصلتين. 

وتعيش الغزلان في مجموعة متنوعة من المناطق الأحيائية بدءًا من التندرا إلى الغابات الاستوائية المطيرة بينما غالبًا ما ترتبط بالغابات فإن العديد من الغزلان هي أنواع بيئية تعيش في مناطق انتقالية بين الغابات والبراري والسافانا، تعيش غالبية أنواع الغزلان الكبيرة في الغابات المعتدلة النفضية المختلطة والغابات الصنوبرية المختلطة الجبلية والغابات الاستوائية الموسمية / الجافة وموائل السافانا حول العالم.