;

فيديو تسبب في حيرة الكثير: هل الغزال كان يطير في هذا المشهد؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 يناير 2022
فيديو تسبب في حيرة الكثير: هل الغزال كان يطير في هذا المشهد؟

تداول الكثير عبر منصات السوشيال ميديا، مقطع فيديو يرصد قفزة عملاقة لغزال بري وهو يعبر طريقا بطريقة مثيرة وغربية.

وجاء تعليق الكثير على الفيديو أن القفزة توحي من ارتفاعها ومسافتها وكأن لغزال على وشكل الطيران بشكل مثير.

وظهر الغزال في المقطع وهو يطير ليعبر طريقا ترابيا ليصل إلى الطرف الآخر منه، ليقوم بتحريك أطرافه وهو في الهواء بشكل مثير، ليسقط على الجانب الآخر ويتابع حركته وسط ذهول الشاب الذي كان يصوره.

معلومات عن الغزلان

 تتكيف الغزلان جيدًا مع الحياة في البيئات الجافة، ولكنها قد تعاني عندما يتضاءل الغذاء والماء في حالات الجفاف الشديدة.

 هي ثدييات مجترة ذات حوافر تشكل من ضمن عائلة Cervidae مجموعتان رئيسيتان من الغزلان هما: Cervinae بما في ذلك Muntjac و elk wapiti، والغزال الأحمر ، والغزال البور و chital و Capreolinae بما في ذلك الرنة الوعل والغزال والغزلان البغل والموظ.

تنمو إناث الرنة وذكر الغزلان من جميع الأنواع باستثناء غزال الماء الصيني وتلقي قرونًا جديدة كل عام. في هذا تختلف عن الظباء ذات القرون الدائمة والتي هي جزء من عائلة مختلفة (Bovidae) في نفس ترتيب ذوات الحوافر حتى الأصابع (Artiodactyla) وتعتبر أيل المسك (Moschidae) في آسيا و chevrotains Tragulidae من الغابات الاستوائية الأفريقية والآسيوية عائلتين منفصلتين

تظهر الغزلان في الفن من لوحات الكهوف من العصر الحجري القديم فصاعدًا وقد لعبت دورًا في الأساطير والدين والأدب عبر التاريخ وكذلك في شعارات النبالة مثل الغزلان الحمراء التي تحدث في شعار أولاند.تشمل أهميتها الاقتصادية استخدام لحومها كطيور وجلودها كجلد غزال طري وقوي وقرونها كمقابض للسكاكين وكان صيد الغزلان نشاطًا شائعًا منذ العصور الوسطى على الأقل ولا يزال موردًا للعديد من العائلات اليوم.

وتعيش الغزلان في مجموعة متنوعة من المناطق الأحيائية بدءًا من التندرا إلى الغابات الاستوائية المطيرة بينما غالبًا ما ترتبط بالغابات فإن العديد من الغزلان هي أنواع بيئية تعيش في مناطق انتقالية بين الغابات والبراري والسافانا، تعيش غالبية أنواع الغزلان الكبيرة في الغابات المعتدلة النفضية المختلطة والغابات الصنوبرية المختلطة الجبلية والغابات الاستوائية الموسمية / الجافة وموائل السافانا حول العالم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه