;

أسد يتجول بين المارة بشوارع القاهرة يثير فزعا في مصر (فيديو)

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 مارس 2024
أسد يتجول بين المارة بشوارع القاهرة يثير فزعا في مصر (فيديو)

أثار أسد، تجول في قلب منطقة التجمع الأول بمدينة القاهرة الجديدة بين التجمعات السكانية، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر خلال الساعات الماضية.

ماذا حدث؟

وثق عدداً من المارة، بكاميرات هواتفهم المحمولة، أسداً صغيراً يتجول ظهر اليوم في أحد شوارع منطقة التجمع الأول بمدينة القاهرة الجديدة في مشهد غلب على أجوائه الدهشة والفزع.

وبمجرد نشر المقاطع سالفة الذكر على مواقع التواصل الاجتماعي، سادت حالة من الغضب العارم بين النشطاء، والذين تساءلوا بدورهم عن كيفية وصول الأسد إلى التجمعات السكانية، مطالبين بمحاسبة صاحبه الذي تسرب من منزله.

  • اقرأ أيضاً

تعرف على أضخم 10 حيوانات في العالم.. أحدها يعيش في مصر

القبض على الأسد المتجول في شوارع مصر

وقالت وسائل إعلام محلية، إن القوات الأمنية تمكنت بالتعاون مع سكان منطقة التجمع الأول من العثور على أسد يتجول بحرية، ما أثار الفزع، وتم السيطرة عليه، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

من جانبها، أفادت وزارة الداخلية المصرية، بتلقي غرفة النجدة، لإخطار من السكان يفيد بوجود أسد يتجول بالقرب من إحدى الفيلات بمنطقة التجمع الأول.

وعلى ضوء ما سبق، تحركت القوات والجهات المعنية إلى الموقع وتمكنت من الإمساك بالشبل باستخدام شبكة خاصة، ومن ثم تسليمه إلى وزارة الزراعة، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المتعلقة بالحادث.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية عن سبب وجود شبل الأسد في تلك المنطقة، وتم تحديد صاحبه ويدعى  "ك.ا" 62 عاماً، مقيم في مدينة نصر، ومن المقرر ضبطه ليتم التحقيق معه حول الواقعة.

أبلغت السلطات الأمنية الجهات المختصة لنقل الشبل إلى المؤسسات البيطرية لفحصه، ثيب أن إيداعه في حديقة الحيوان.

ماذا يقول القانون بشأن اقتناء الحيوانات المفترسة؟  

ويحظر القانون المصري اقتناء الحيوانات غير الأليفة إلا بموافقة السلطات، حيث وافق مجلس النواب نهائياً على مشـروع قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة في مايو الماضي.

ونصت المادة الثانية من القانون أن يلتزم حائزو الحيوانات الخطيرة بترتيب أوضاعهم خلال مدة لا تجاوز سنة من تاريخ صدور لائحته التنفيذية وعليهم الحصول على الترخيص اللازم لاقتناء الحيوان أو بالتسليم للسلطات.

ووضع القانون مجموعة اشتراطات لترخيص الحيوانات، منها ألا يقل سن مصطحب الحيوانات عن 16 عاماً وتكميمها وتقيدها بقلادة مناسبة عند اصطحابها خارج حدود أماكن إيوائها، كما حظر اصطحاب أي من الحيوانات الخطرة بالأماكن العامة

  • اقرأ أيضاً

نطح رجلا وعرقل حركة المرور.. هروب ثور هائج يثير الفزع بعسير

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه