جمع بين الإنسانية والحكمة: صور من شباب الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
جمع بين الإنسانية والحكمة: صور من شباب الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد
مقالات ذات صلة
شاهد: لحظة سرقة هاتف مراسل تلفزيوني في بث مباشر
سعودي يبيع صقره بسعر خيالي: الصدفة كانت السبب
وظيفة براتب 52 ألف دولار لخبير تذوق في شركة بسكويت: هل أنت مستعد؟

 أعلن الديوان الأميري الكويتي نبأ وفاة أمير الكويت الشيخ  صباح الأحمد الجابر الصباح، حيث قطع التلفزيون الرسمي الكويتي بثه قبل إعلان الخبر وبث آيات من القرآن الكريم.

 حياة أمير الكويت في العمل السياسي، كانت مليئة بالإنجازات والأعمال التي قدم بها أفضل نموذج في حب الوطن والعالم أجمعه.

فقد تمّت مُبايعة صباح الأحمد الجابر الصباح بالإجماع أميراً لدولة الكويت في 29 يناير 2006، وقبل بثلاث سنوات صدر مرسوم أميري بتاريخ وتحديداً في 2003 بتعيينه رئيسا لمجلس الوزراء.

عدد كبير من الأحداث السياسية والعسكرية الكبيرة كان شاهداً عليها في حياته، فقد  عاصر الحرب العالمية الثانية وثورة يوليو في مصر، وكانت له العديد من المواقف الوطنية لبلاده و للعالم بأجمعه.

وفاة أمير الكويت

تولى منصب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير للخارجية في 18 أكتوبر 1992، وقد حرص والده على تنشئته نشأة سياسية مُحنكة خاصة بعد اكتشاف البترول في الكويت فقام بإيفاده لبعض الدول الأوروبية لاكتساب الخبرات والمهارات السياسية والإدارية المختلفة، وذلك وفقاً للموقع الرسمي للديوان الملكي السعودي.

 وقد أصبح صباح الأحمد، نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للخارجية في 3 مارس 1985، كما كان حاضرًا على الحدثين الأبرز في تاريخ الكويت وهما استقلال الدولة عام 1961 واكتشاف البترول في الأربعينيات.

أمير الإنسانية

وتم تعيينه وزيرا للإعلام بالوكالة بالإضافة إلى منصبه نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للخارجية في الفترة من 4 مارس 1981 حتى 9 فبراير 1982، وقد تقلد مناصب كثيرة لا حصر لها على مدار نصف قرن من الزمان خاصة بعد وفاة والده عام 1950 واستقلال الكويت عام 1961.

عين نائبا لرئيس مجلس الوزراء بتاريخ 16 فبراير 1978 إضافة إلى منصب وزير الخارجية.

بسبب مواقفه الوطنية لقب بأمير الإنسانية، ومنذ 23 يوليو، كان يمكث أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، في الولايات المتحدة، لاستكمال العلاج الطبي بعد جراحة خضع لها في الكويت.

وكان الصباح قام في عام 2019 الماضي، برحلة علاجية في الولايات المتحدة استمرت 6 أسابيع.

ورحل صباح الأحمد، أمير الكويت، صباح اليوم، وقدم الكثير من رؤساء وملوك الدول التعازي للشعب الكويتي في وفاة اميرهم، كما اعلنت الكثير من الدول الحداد الرسمي حزناً على أمير الإنسانية صباح الأحمد.