;

"فخر لكل عربي".. شيخ الأزهر يهنئ مجدي يعقوب بجائزة زايد للإنسانية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 فبراير 2024
"فخر لكل عربي".. شيخ الأزهر يهنئ مجدي يعقوب بجائزة زايد للإنسانية

أعرب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، عن تهنئته للفائزين بجائزة زايد للأخوة الإنسانية 2024، التي تمنح للأفراد والمؤسسات الذين يسهمون في تعزيز التعايش السلمي بين الشعوب والثقافات.

جاء ذلك في كلمة متلفزة ألقاها فضيلته في حفل تكريم الفائزين الذي أقيم في صَرحِ زايد المؤسس بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، بحضور الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش الإماراتي، وعددٍ من قادة الفكر والأديان والسياسة من حول العالم.

شيخ الأزهر يهنئ مجدي يعقوب بحصوله على جائزة زايد للأخوة الإنسانية 2024

وخص فضيلة الإمام الأكبر بالتهنئة الدكتور مجدي يعقوب، الطبيب المصري العالمي المتخصص في جراحة القلب، الذي حصل على الجائزة تقديرًا لمساهماته الإنسانية في إنقاذ حياة الآلاف من الأطفال المصابين بأمراض القلب في مصر والعالم.

وقال فضيلته: "السير مجدي يعقوب، طبيب القلوب، أهنِّئكُم بفوزكم المستحَقِّ بجائزة زايد للأُخوَّةِ الإنسانيَّة.. فقد ضَربتُم المثل الأعلى في استثمار ما حباكم الله به من عِلْمٍ ومَعْرِفةٍ لإنقاذِ الأطفال من مهالك مُحقَّقة، ومن إتاحة الفُرَص أمامهم في حياةٍ جديدةٍ كريمةٍ، كما ضربتم المثل في الإيثار ونكران الذات، والاعتلاء على المصالح الصغيرة الضَّيقة، وتغليب مصلحة المحتاجين من مرضى القلب".

وأضاف: "كنتُم ولا زلتم مثالًا في العمل لما فيه خدمة أبناء وطنكم وأبناء الإنسانيَّة جمعاء، فهنيئًا لكُم هذه الجائزة التي ستظلُّ شاهد صدق على إنجازاتكم المحـليَّة والإقليميَّة والعالميَّة، وسَــتبقَون معـــها -دائمًا- فخرًا لكلِّ مصريٍّ وعربي".

تهنئة شيخ الأزهر للأخت نيللي ليون كوريا  

كما هنأ فضيلته الأخت نيللي ليون كوريا، الناشطة في حقوق المرأة من تشيلي، بفوز مؤسَّستها (مؤسسة المرأة الصامدة) بجائزة زايد للأخوة الإنسانية، مشيرًا إلى اطلاع فضيلته على طائفةٍ من مجهوداتها المشكورة والمقدَّرة في مجالات دعم المرأة واحتضانها في تشيلي؛ وبخاصَّةٍ هؤلاء القابعاتُ وراء القضبان في السجون، وتقديمِ المساعدة لهُنَّ لاستعادة ثقتهنَّ، والحفاظ على حقوقهنَّ وكرامَتهنَّ، وتلبيةِ احتياجاتهنَّ واحتياجات عائلاتهنَّ وتوفير أماكنَ لإيواءِ غيرِ القادرات مِنهُنَّ بعد خروجهنَّ للحياةِ مَرَّةً أُخرى.

وأضاف الإمام الطيب في رسالته للأخت نيللي ليون كوريا: "هنيئًا لكِ هذه الجائزة المستحَقة، وهنيئًا للإنسانيَّة بأمثالِك، وأتمنَّى لكِ ولمؤسَّستِك المزيد من التَّوفيق والسَّداد في المستقبل".

الإمام الأكبر أحمد الطيب يهنئ باقي المتوجين بجائزة زايد للأخوة الإنسانية 2024

كما هنأ فضيلته جمعية نهضة العلماء وجمعية المحمدية من إندونيسيا، لفوزهما بالجائزة، مشيدًا بجهودهما في العمل الإنساني وبناء السلام وتنمية المجتمع الإندونيسي.

وقال: "أهنِّئُ الشعبَ الإندونيسي وأُهنِّئكُم مَرَّةً أُخرى لحصول الجَمْعيَّتيْن المباركتَين على الجائزة، وأدعو الله أن يُباركَ جهودكم، وأنْ يُوفِّقَ مساعيَــكم للعمل من أجل خيرِ بلادكم وخير الإنسانيَّة، واستمرار العمل معًا من أجلِ إسعاد الفُقراء والمحتاجين والضُّعفاء، وتخفيف معاناتهم وحفظ كرامتهم".

شيخ الأزهر يشيد بلجنة تحكيم جائزة زايد للأخوة الإنسانية 2024

كما أعربَ فضيلة الإمام الأكبر عن خالص تقديرِه وامتنانه لأعضاء لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوَّة الإنسانيَّة، والذين واصَلوا العمل، وأتقنوه، من أجلِ استنهاض الهِمَمِ في التَّنقيب عن إنجازات الأفراد والمؤسَّسات حولَ العالم، واختيار أبرز ما تمَّ تقديمه من مشاريع إنسانية تهدف إلى تحفيز الشَّباب والنشء، وتشجيعِهم على نشرِ مبادئ الأُخوَّة، وتقديم نماذجَ مُلهمةٍ لتكون قدوة للجميع في التَّحَلِّي بها والسَّيْر على دَرْبِها.

  • اقرأ أيضاً

بينهم مجدي يعقوب و"نيللي".. الإمارات تكرّم "رموز الإنسانية" في العالم

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه