;

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد في اليوم الوطني: دام الله على بلدنا الأمن

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 ديسمبر 2022
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد في اليوم الوطني: دام الله على بلدنا الأمن

هنأ الأمير تميم بن حمد، أمير قطر، الشعب القطري باليوم الوطني الذي يتم الاحتفال به اليوم 18 ديسمبر من كل عام.

وعبر حسابه الخاص على موقع التدوين تويتر، قال الأمير تميم قائلاً: "نبارك لشعبنا والمقيمين على هذه الأرض الطيبة بمناسبة يومنا الوطني، الذي يصادف هذا العام أجواء احتفالية مع ضيوف قطر من شتى أنحاء العالم في ختام بطولة كروية عالمية واستثنائية".

وتابع الأمير تميم رسالته قائلاً: " كل عام وقطر في عز ورفعة، وأدام الله على بلدنا الأمن والأمان والاستقرار".

اليوم الوطني القطري

تحتفل دولة قطر يوم 18 ديسمبر من كل عام بعيدها الوطني، حيث يُقام هذا الاحتفال إحياءً لذكرى تأسيس دولة قطر على يد المؤسس الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني، عام 1878م، حيث يؤكد اليوم الوطني لقطر على هوية الدولة وتاريخها، ويُجسد المُثل والآمال التي أُقيمت عليها الدولة.

يُعرف الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني بأنه مؤسس دولة قطر، وكان حاكمًا للبلاد خلال الفترة من ١٨٧٨م إلى ١٩١٣م،  لذلك يقام احتفال لإحياء ذكرى تأسيس دولة  في ١٨ ديسمبر من كل عام.

و في وقتٍ سابق، تم الكشف عن الشعار اللفظي لليوم الوطني، خلال إحتفالية في محمية أم صلال محمد التراثية، وهو " وحدتنا مصدر قوتنا "، وهي من كلمة أمير قطر الشيخ تيم بن حمد آل ثاني.

يمثل اليوم الوطني لقطر فرصة للتعرف على أعمال مؤسسي دولة قطر الذين تحملوا الصعاب ودفعوا ثمنًا غاليًا لتحقيق وحدة أمتهم والاحتفاء بذكراهم.

وقد تقرر اعتبار هذا اليوم عطلة بموجب مرسوم أصدره الأمير وولي العهد آنذاك الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في 21 يونيو عام 2007.

وفي هذا اليوم، يزين القطريون سياراتهم ومنازلهم بوضع العلم الوطني أو الرموز الوطنية الأخرى.

ومن المميز في احتفال اليوم الوطني القطري 2022 يأتي بالتزامن مع المباراة النهائية من كأس العالم المقام على أرض دولة قطر، حيث ستجمع بين منتخب فرنسا ومنتخب الأرجنتين، لتحديد صاحب لقب كأس العالم 2022 ، في المركز الأول، وتحديد الوصيف صاحب المركز الثاني.