;

شاهد بكاء مراسل سكاي نيوز عربية خلال حديثه عن الراحل الشيخ صباح الأحمد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
شاهد بكاء مراسل سكاي نيوز عربية خلال حديثه عن الراحل الشيخ صباح الأحمد

شكل خبر وفاة أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عن عمر يناهز الـ91 عاماً صدمة كبيرة للجميع حتى أنه خلال تغطية مراسل قناة سكاي نيوز عربية للحدث لم يتمالك نفسه من البكاء.

وفاة أمير الكويت

وكان البعض قد تداول على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه مراسل سكاي نيوز في العربية وهو يتحدث عن تفاصيل وفاة الأمير صباح الأحمد الصباح إلا أنه لم يتمالك نفسه وانهمرت منه الدموع.

وكان المراسل يتحدث عن الفترة الاخيرة في حياة الأمير صباح الأحمد حيث دام مرضه لشهور طويلة وخضع للعلاج في الولايات المتحدة الأمريكية حيث أٌجريت له عدد من العمليات الجراحية وعندها لم يتمالك المراسل نفسه وانهمرت منه الدموع.

وحاول أن يتمالك نفسه لإكمال الحديث حيث أوضح أن الأمير الراحل كان محبوب للغاية وترك رحيله حالة من الحزن في الشارع الكويتي ككل بل وفي الشارع العربي حيث قضى أكثر من 65 عاماً في مجال العمل العام وخدمة المواطنين.

الشيخ صباح الأحمد الصباح

أما عن أثر الشيخ صباح الأحمد العالم فيأتي بفضل أنه عمل كوزير للخارجية الكويتية لما يقارب الـ40 عاماً حيث حمل رسالة بلاده وكانت له علاقات مميزة ومتوازنة وهو ما امتازت به فترة حكمه للكويت.

كما كان للأمير الشيخ صباح الأحمد دور إقليمي واسع وكان حريص دائماً على نشر السلام ولم الشمل العربي وكان له اهتمام خاص بالقضية الفلسطينية وظل الأمير الراحل يمارس دوره العربي حتى قبيل وفاته بفترة قصيرة من خلال تدخل دولة الكويت في الأزمة الخليجية ومحاولة حل الأمور.

الشيخ نواف الأحمد الصباح

الجدير بالذكر أن الحكومة الكويتية أعلنت حالة الحداد 40 يوماً وتعطيل العمل في المؤسسات الرسمية 3 أيام، كما تم إعلان الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أميراً جديداً لدولة الكويت.

الشيخ نواف الأحمد عمل في المجال السياسي لأكثر من 16 عاماً حيث بدأ حياته السياسية كمحافظ لحولي ثم تولى وزارة الداخلية خلفا للأمير الشيخ سعد العبد الله السالم الصباح، الذي تولي منصب ولاية العهد ورئاسة مجلس الوزراء في بداية عهد الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح.