;

فيديو نادر لأمير الكويت متحدثاً عن شعبه: والله لو يطلبون عيوني اعطهيم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
فيديو نادر لأمير الكويت متحدثاً عن شعبه: والله لو يطلبون عيوني اعطهيم

 مواقف إنسانية متعددة، تلك التي رصدها الكثير من مستخدمي منصات التواصل الإجتماعي، وموقع التدوين تويتر، عن حياة أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر.

وذلك بعد تصدر اسم الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الأسم الأكثر تداولاً عبر موقع التدوين القصير تويتر  في الكويت، ودعا له الكويتيون بالشفاء العاجل.

ومن ضمن المواقف الإنسانية التي تم إعادة تداولها، حديثهة عن تقديمه كافة ما يمكن لشعبه الكويت وعدم البخل عليهم في شيء.

ففي لقاء سابق له، قال الأمير صباح، أمير الكويت: "  والله لو يطليون عيوني اعطهيم.. ولكن كله في حدود القانون،  الفلوس مش فلوسي أنا،  فلوس الامة، لا اعتقد اني ابخل عليهم، والله لو طلب مني انا والله اعطيهم عيوني".

صباح الأحمد

 الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح أمير دولة الكويت الخامس عشر، والخامس بعد الاستقلال من المملكة المتحدة، هو الابن الرابع لأحمد الجابر الصباح من منيرة العثمان السعيد العيّار.

تلقى تعليمه في المدرسة المباركية، هو أوّل وزير إعلام، وثاني وزير خارجية في تاريخ الكويت. 

ترأس وزارة الشؤون الخارجية للكويت طيلة أربعة عقود من الزمن، ويعود له الفضل خلالها في توجيه السياسة الخارجية للدولة والتعامل مع الغزو العراقي للكويت في عام 1990. 

قام مجلس الوزراء في 24 يناير 2006، بتزكيته أميرًا للبلاد، وقد بايعه أعضاء مجلس الأمة بالإجماع في جلسة خاصة انعقدت في 29 يناير 2006، وهو الأمير الثالث الذي يؤدّي اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة في تاريخ الكويت.

صحة أمير الكويت

وفي 23 يوليو الماضي، سافر أمير الكويت إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل استكمال علاجه بعد عملية جراحية أجراها في بلاده، وقبل سفره، فوَض الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ولي عهده الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بممارسة بعض صلاحياته الدستورية.

وكان نفى الديوان الأميري في الكويت منذ أسبوعين، ما تداولته بعض وسائل الإعلام من أخبار عارية عن الصحة، وأكد أن صحة أمير الكويت مستقرة