صور: قائمة الأشياء التي لا تسافر بدونها الملكة إليزابيث الثانية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 يونيو 2020
صور: قائمة الأشياء التي لا تسافر بدونها الملكة إليزابيث الثانية
مقالات ذات صلة
رانيا يوسف تدعم الفتيات على صفحتها بسبب هذه القضية.. إليك التفاصيل
طبيب دلال عبد العزيز يطلب من الجمهور الدعاء لها ويكشف عن حالتها الصحية
رحلة صعود: من طفل يهوى كرة القدم من قرية نجريج إلى لاعب عالمي مذهل

تعتبر الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، من أكثر الشخصيات المشهورة والمثيرة للإهتمام والمتابعة في كل وقت، و باعتبارها الملكة الأكثر سفرًا في تاريخ المملكة المتحدة، فقد توصلت الملكة إليزابيث الثانية بالتأكيد إلى قائمة خاصة بها من النصائح والحيل المفيدة لكل رحلة سفر ممكنة، و هناك 10 أشياء أساسية لا تستغنى عنهم الملكة في رحلاتها، تتمثل في:

دواء اضطراب الرحلات الجوية الطويلة

احتاجت الملكة إليزابيث الثانية إلى وضع نظام للتغلب على اضطراب الرحلات الجوية الطويلة  لذلك تحرص على تواجد الدواء معها بشكل دائم أثناء رحلاتها الجوية.

 ملابس سوداء:

  تحرص دائمًا على  وجود الزي الأسود في حالة وقوع حوادث مأساوية أثناء تواجدها في مكان آخر، و ذلك يعود لوقت سابق حين تواجدت في كينيا وحدث حادث وفاة وكان عليها انتظار وصول طائرة بريطانية تحمل ملابس سوداء، ومن ذلك الوقت قررت أن تكون الملابس السوداء أمر لا يجب الاستغناء عنه في رحلاتها.

ورق الحمام

  تكشف الصحافية التي أمضت 20 عامًا في تغطية الجولات الملكية أن صاحبة الجلالة دائمًا ما تجلب ورق الحمام الخاص بها وهو مختومًا بملصقات يسمح لها فقط والأمير فيليب بكسرها.

عينات دم

تسافر الملكة إليزابيث دائمًا مع طبيب شخصي لديه علاجات الطوارئ الأخرى في متناول اليد، وتحرص على تواجد عينات من الدم تتوافق مع فصيلة دمها وقصيلة دم الأمير فيليب وخاصة في رحلاتها  للبلدان التي قد لا تتوفر فيها تبرعات بالدم .

العشرات من الملابس

 كشفت التقارير أن الملكة تحرص على تواجد خزانة ملابس كاملة معها في الرحلات حيث تحرص على تواجد 30 زياً على الأقل.

معجنات

من عادات الملكة الشهيرة الشاي بعد الظهر، طبقًا لصحيفة "التلغراف"، يجلب الموظفون الشاي، جنبًا إلى جنب مع الكعكات، والقشدة المخفوقة.

حاشية ضخمة

إن إجراء جولة ملكية بسلاسة لا يحدث أبداً، وبحسب التلغراف، فإن الملكة تستقبل ما يصل إلى 34 شخصًا في الرحلات وخاصة الطويلة،  فمن المعروف أنها جلبت ستة أمناء وثمانية حراس شخصيين ومرتدين وسيدتين قيد الانتظار .

طعامها ومياهها

يتم تحذير الطهاة الأجانب في وقت مبكر بشأن عادات الأكل والوصفات مثل الأطعمة التي لن تأكلها الملكة إليزابيث، وفي بعض البلاد  يعمل الطهاه على تغليف الطعام البريطاني والمياه المعبأة في زجاجات للحفاظ عليها آمنة وصحية.

حقائب محددة

عدد من الحقائب المحددة التي تحرص الملكة على تواجدها معها على متن الطائرة وأثناء رحلاتها الجوية المختلفة.

جواز السفر

على متن طائرة خاصة  ليست هناك حاجة كبيرة لجواز السفر، بطاقة أمتعة صاحبة الجلالة لونها أصفر، ولم يكتب عليها سوى "الملكة".

 قارورة ماء ساخن

صاحبة الجلالة من المعجبين بمتعة بسيطة تجعل وقت النوم فخمًا للغاية، لذلك تحرص على وجود زجاجة ماء ساخن بين الملاءات لتدفئة سرير بارد،  لذلك تحرص على تواجدها على متن الطائرة وخلال رحلاتها.