;

سوزان نجم الدين تفتح منزل والدها في سوريا لاستقبال ضحايا الزلزال

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 فبراير 2023
سوزان نجم الدين تفتح منزل والدها في سوريا لاستقبال ضحايا الزلزال

أعلنت الفنانة سوزان نجم الدين، عن فتح منزل والدها في سوريا في استقبال السوريين المتضريين من الزلزال الذي ضرب البلاد مطلع الأسبوع الحالي.

وشاركت سوزان نجم الدين، عبر حسابها الرسمي على موقع الصور الشهير انستغرام تفاصيل فتح المنزل ومكانه.

وقالت في رسالتها: "احبائي السوريين المتضررين من الزلزال في كل بقاع سوريا أبواب منزل والدي المرحوم نجم الدين الصالح مفتوحة لاستقبالكم حينما تشاؤون، عدة منازل أخرى نضعها أنا وأهل مدينتي تحت تصرفكم".

وأكملت: "كذلك يستقبلكم فندق دريكيش السياحي الكامل بكامل الجهوزية منذ هذه اللحظة، لكل من يرغب بالإقامة في العناوين المذكورة أعلاه يرجى التواصل على الرقم التالي: 095190021".

وقالت جهات معنية في تركيا وسوريا إن إرقام الضحايا والمصابين مرشحة للارتفاع على وقع استمرار عمليات الإنقاذ والبحث عن ناجين.

وفي سوريا ارتفعت حصيلة الضحايا في عموم سوريا (مناطق سيطرة النظام والمعارضة) إلى 3,508 قتلى وأكثر من 5,000 إصابة، جراء الزلزال الذي وقع فجر الاثنين.

وفقاً لتقرير سكاي نيوز و ارتفع عدد الضحايا في كل من سوريا إلى ما يزيد على 84 ألفا، بينهم أكثر من 17 ألف قتيل، وفق حصيلة غير نهائية، فيما يسابق رجال الإنقاذ الزمن لانتشال ناجين محاصرين تحت الأنقاض في ظل طقس بالغ البرودة.

وتوقعت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، اليوم الخميس، أن تتجاوز الخسائر الاقتصادية جراء الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا "ملياري دولار" و"قد تبلغ 4 مليارات دولار أو أكثر".

وهز الزلزال الذي بلغت قوته 7ر7 درجة المنطقة الواقعة على الحدود بين تركيا وسوريا في وقت مبكر يوم الاثنين. وشهدت المنطقة مئات الهزات الارتدادية منذ ذلك الحين، بما في ذلك زلزال بلغت قوته 5ر7 درجة بعد ظهر الاثنين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه