;

رسمياً.. إعلان تشارلز الثالث ملكاً لبريطانيا ونص القسم

  • تاريخ النشر: السبت، 10 سبتمبر 2022
رسمياً.. إعلان تشارلز الثالث ملكاً لبريطانيا ونص القسم

أُعلن الملك تشارلز الثالث ملكًا رسميًا اليوم وذلك بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، في أول احتفال لمجلس الانضمام يعقد منذ 70 عامًا. حيث أعلن المجلس، المؤلف من 200 عضو، صعود تشارلز الثالث إلى العرش، في مراسم تاريخية في قصر سان جيمس والتي تُبث لأول مرة على الهواء مباشرة.

إعلان تشارلز الثالث ملكاً بشكل رسمي

يجب أن يمهد حفل الانضمام الطريق لتأكيد موعد جنازة الملكة إليزابيث الثانية، أطول ملكة تحكم في المملكة المتحدة، والتي من المتوقع أن تعقد يوم الاثنين الموافق 19 سبتمبر ولكن لم يتم تأكيد الميعاد بشكل رسمي. بينما أكد تشارلز الثالث أن جنازة الملكة ستكون عطلة وطنية.

أعقب مراسم يوم السبت، التي تعود إلى عام 1837، إعلان الملك وأداء اليمين. حيث قال تشارلز الثالث إنه "يدرك تمامًا" المسؤولية التي ورثها عن والدته. وأضاف: "سأسعى جاهداً لاتباع المثال الملهم الذي أرسته في دعم الحكومة الدستورية والسعي لتحقيق السلام والوئام والازدهار لشعوب هذه الجزر وعوالم وأقاليم الكومنولث في جميع أنحاء العالم".

نص قسم الملك تشارلز الثالث

جاء في نص القسم الذي أداه تشارلز الثالث "أنا تشارلز الثالث، بفضل الله من المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية وملك الممالك والأقاليم الأخرى، المدافع عن الإيمان، أتعهد وأقسم بأمانة أنني سأحافظ على تسوية الدين البروتستانتي الحقيقي على النحو المنصوص عليه في القوانين الصادرة في إسكتلندا في مقاضاة المطالبة بالحق، وخاصة من خلال قانون يقصد به قانون لتأمين الدين البروتستانتي وحكومة الكنيسة المشيخية، وبموجب القوانين التي تم تمريرها في البرلمان، جنبًا إلى جنب مع الحكومة والعبادة والانضباط وحقوق وامتيازات كنيسة اسكتلندا، لذا ساعدني يا الله" ثم قال أعضاء المجلس "حفظ الله الملك".

ويُكر أنه كان من بين الحضور رؤساء وزراء سابقون من حزب المحافظين بوريس جونسون وتيريزا ماي وديفيد كاميرون وجون ميجور، إلى جانب رؤساء وزراء حزب العمال السابقين جوردون براون وتوني بلير.

وسرت تحيات المدافع في جميع أنحاء المدينة، بما في ذلك من برج لندن وهايد بارك، للاحتفال بالانضمام. تم إطلاق 62 طلقة بالقرب من جسر البرج. وسمع آلاف المتفرجين صيحات "عاش الملك". تم إطلاق التحية في عدة مواقع أخرى في المملكة المتحدة، بما في ذلك قلعة إدنبرة.

ومن الجدير بالذكر أنه، سوف يجتمع البرلمان في وقت لاحق من اليوم حتى يتمكن الأعضاء من أداء قسم الولاء للحاكم الجديد. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه