;

تعرف على موعد إعفاء الإماراتيين من تأشيرة الدخول لبريطانيا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 يناير 2024
تعرف على موعد إعفاء الإماراتيين من تأشيرة الدخول لبريطانيا

زفة سفارة الإمارات في المملكة المتحدة خبراً سعيداً للإماراتيين، بالإعلان عن إعفاء حاملي جواز السفر الإماراتي من الحصول على تأشيرة دخول مسبقة للسفر إلى المملكة المتحدة، بدءًا من شهر فبراير المقبل.

وقالت السفارة عبر حسابها بمنصة "إكس" (تويتر سابقاً): "يمثل 1 فبراير 2024 بداية جديدة في العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة. سيتم إعفاء المواطنين الإماراتيين من الحصول على تأشيرة دخول مسبقة للسفر إلى المملكة المتحدة".

  • اقرأ أيضاً

تركيا تعفي مواطني 6 دول من "تأشيرة السياحة"

وبموجب ما أعلنته السفارة الإماراتية في المملكة المتحدة، سيتعين على الإماراتيين الراغبين في السفر إلى المملكة المتحدة الحصول على تصريح سفر إلكتروني فقط، يتم التقديم عليه عبر الإنترنت وتوافق عليه المملكة في غضون دقائق.

واعتبرت السفارة أن تلك الخطوة تعتبر إنجازاً هاماً لكلا البلدين، وثمرة أربع سنوات من التعاون، ورمز لالتزام الإمارات بتعزيز العلاقات المتينة بينها والمملكة المتحدة".

وأوضحت أن التقديم على تصريح السفر للمملكة المتحدة للمواطنين الإمارتيين يتم عبر تطبيق  "UK ETA" أو على موقع "https://GOV.UK".

يذكر أن تركيا كانت قد أعلنت هي الأخرى عن إعفاء مواطني الإمارات إلى جانب مواطني  السعودية، البحرين، سلطنة عُمان من تأشيرة الدخول لغايات سياحية.

ويشمل قرار الإعفاء من التأشيرة (فيزا)، التي أعلنته تركيا بنهاية ديسمبر الماضي، حملة جواز السفر العادي من مواطني الدول المذكورة، ولمدة 90 يوماً في كلّ 180 يوماً.

  • اقرأ أيضاً

​​​​​​​إعفاء حاملي جواز السفر السعودي من تأشيرة الدخول المسبقة لبريطانيا

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه