;

رسالة مؤثرة من الملكة رانيا لوائل الدحدوح بعد لقائهما في قطر (صورة)

  • تاريخ النشر: السبت، 10 فبراير 2024
رسالة مؤثرة من الملكة رانيا لوائل الدحدوح بعد لقائهما في قطر (صورة)

التقت جلالة الملكة رانيا العبدالله، زوجة العاهل الأردنى الملك عبدالله بن الحسين ملك المملكة الاردنية الهاشمية، بالصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح، مدير مكتب قناة الجزيرة في غزة، وبعض من أفراد أسرته في قطر، حيث يتواجد لتلقي العلاج بعد إصابته خلال تغطيته للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ونشرت جلالتها عبر حسابها الرسمي على منصة "إنستغرام"، صورة تجمعها بالدحدوح، وعددا من أفراد أسرته، وعلقت عليها بكلمات معبرة عن تقديرها لجهوده وتضحياته في نقل الحقيقة للعالم، ومواساتها له في مصابه الجلل.

  • اقرأ أيضاً

تفاصيل خروج وائل الدحدوح من غزة إلى مصر لتلقي العلاج (فيديو)

وكتبت الملكة رانيا العبدالله: "البعض يضحون بالكثير من أجل الحقيقة. مع جبل من جبال غزة، وائل الدحدوح شكراً على نقلك الصورة والخبر حتى عندما كانت أسرتك من الأخبار المؤلمة، شجاعة جعلتك بطلاً حقيقياً. الله يصبرك ويحمي غزة وأهلها. مع عائلة وائل الدحدوح في قطر اليوم".

آخر تطورات الحالة الصحية لوائل الدحدوح 

يذكر أن الصحفي الفلسطيني، وائل الدحدوح، وصل في 16 يناير الماضي إلى أراضي المصرية عبر معبر رفح البري مع قطاع غزة، لبدء رحلة علاج يده في العاصمة القطرية الدوحة، بعد تعرضه للإصابة خلال تغطيته للتطورات الجارية في القطاع.

وكشف الدحدوح في تصريحات تلفزيونية حينها، إنه سيعود إلى غزة لمواصلة عمله الصحفي عقب انتهاء رحلة علاجه.

وخرج الدحدوح في مقطع فيديو، قبل أسبوعين ظهر خلاله وهو يرقد في إحدى المستشفيات، ليكشف تفاصيل الجراحة التي خضع لها مؤخراً.

وقال: "كان مقرراً إجراء عملية محدودة، ولكن الأطباء تفاجأوا بوضع أعقد مما كانوا يتخيلون، والله منّ عليهم ومكنهم من إجراء عملية ناجحة استغرقت 9 ساعات".

وأضاف: "كما يبدو رحلة العلاج تحتاج إلى فترة طويلة".

وفاة والدة وائل الدحدوح

وفجع الموت وائل الدحدوح في والدته، الأحد الماضي، بعد صراع مع المرض داخل القطاع، لتنضم إلى قائمة طويلة من أفراد الأسرة التي فقدها الدحدوح خلال الأسابيع الأخيرة، في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

الصحافي الفلسطيني وائل الدحدوح

يذكر أن الدحدوح أحد الرموز الإعلامية في قطاع غزة، وعٌرف عنه ثباته خلال تغطيته للحرب الإسرائيلية، وخاصة بعد تعرض لصدمات منذ بداية العدوان على القطاع، لكنه ظل صامدًا آخرها استــشهاد نجله حمزة ليحلق بـ 12 فرداً من الأسرة استشهدوا من بينهم نجله وشقيقه وشقيقته ووالدته.

وتعرض وائل الدحدوح نفسه للإصابة برصاص قوات الاحتلال أثناء قيامه بواجبه وتغطية ميدان المعركة، وتم نقله وقتها إلى مستشفى ناصر الطبي لكنه فقد زميله المصور الصحفي سامر أبو دقة الذي استــشهد جراء إصابته ومنع سيارات الإسعاف من الوصول إليه.

  • اقرأ أيضاً

"فقدنا بابا من أبواب الجنة".. وائل الدحدوح يرثي والدته برسالة مؤثرة