;

عبدالرحمن السديس يوجه رسالة مؤثرة للفلسطينيين من الحرم المكي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 نوفمبر 2023
عبدالرحمن السديس يوجه رسالة مؤثرة للفلسطينيين من الحرم المكي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو من خطبة الجمعة في الحرم المكي، للرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبدالرحمن السديس وما خاطب به الفلسطينيون.

ونشرت قناة الإخبارية السعودية مقطع فيديو من الخطبة قال فيه "السديس": "في هذه الآونة الراهنة والأوقات الدامية التي تمر بها أمتنا الإسلامية في ظل العدوان الصهيوني الغاشم والهجمة المدمرة المستعرة في عنجهية واستكبار وتجبر ومكر كبّار وسطوة شعواء على المستضعفين من المدنيين الأبرياء والأطفال والشيوخ والمرضى والضعفاء الذين لا يستطيعون حيلة ولا يهتدون سبيلا، والتي يعاني من بطشها وضراوتها وقسوتها إخواننا في فلسطين الأبية".

وأضاف: "لقد دمر الأعداء البلاد، وأفنوا الذرية والعباد بأقمأ الوجود وأقسى الأكباد وأفتك الصواريخ والقنابل والعتاد في كارثة إنسانية بشعة، فاللهم رحماك ربنا رحماك وحسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم".

وتابع: "يا إخواننا في فلسطين صبراً صبراً وثباتاً ثباتاً فكلنا أمل وتفاؤل واستبشار وإن جندنا لهم الغالبون ألا إن نصر الله قريب ألا إن نصر الله قريب، ألا إن نصر الله قريب".

يذكر أن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، التي وجّه بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، عبر منصة "ساهم" التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في السعودية، أكثر من نصف مليار ريال، وذلك مع نهاية أسبوعها الثاني، منذ انطلاقها.

فيما سجلت إجمالي أعداد المتبرعين في الحملة الإغاثية للأشقاء في فلسطين، حتي الآن، نحو 805 آلاف متبرع.

وتأتي الحملة الإغاثية للأشقاء في فلسطين، وفق التوجيهات الصادرة من جانب القيادة في المملكة، للوقوف مع الشعب الفلسطيني في غزة، بعد تدهور الأوضاع الإنسانية والنقص الشديد في الغذاء والدواء والمأوى والمياه الصالحة للشرب، وهو ما يشكل فصلاً جديداً من دعم المملكة، للدول العربية، والإسلامية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه