جوجل يحتفل بذكرى ميلاد نور الشريف.. محطات في حياة صائد الجوائز

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أبريل 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 28 أبريل 2021
جوجل يحتفل بذكرى ميلاد نور الشريف.. محطات في حياة صائد الجوائز
مقالات ذات صلة
ميريام فارس.. النجاح والتألق عنوان ملكة المسرح في يوم ميلادها
أحمد سعد يهنئ محمد رمضان وسمية الخشاب على زفافهما.. إليك القصة
أوسكار 2021: لقطات لا تنسى على مسرح حفل توزيع الجوائز هل تتذكرها؟

يحرص جوجل على الاحتفال بالرموز المؤثرة والأعياد والمناسبات العالمية المتعلقة بالفن والرياضة وخلافه، إذ احتفل جوجل بذكرى ميلاد الراحل نور الشريف، اليوم 28 من أبريل، رحل الفنان نور الشريف عن عالمنا في 11 أغسطس عام 2015، تاركاً خلفه الكثير من الأعمال الفنية الرائعة التي مازال يتذكرها جميع الأجيال.

بمناسبة ذكرى ميلاده، سنخبرك في التقرير التالي عن بعض اللقطات في حياة نور الشريف وأهم أعماله الفنية التي أثارت في قلوب المشاهدين.

أشهر الأعمال الفنية للراحل نور الشريف في ذكرى ميلاده:

فيلم حبيبي دائماً

شاركته في هذا العمل الدرامي زوجته وحب حياته، النجمة بوسي، الذي يعتبر من الأفلام الرومانسية الذي حققت إرادات مهولة في تاريخ السينما المصرية بعد نجاح الثنائي معاً.

جوجل يحتفل بذكرى ميلاد نور الشريف.. محطات في حياة صائد الجوائز

فيلم بتوقيت القاهرة

يعتبر من الأفلام الدرامية الرومانسية، الذي شاركه في البطولة الفنان سمير صبري وشريف رمزي، وأبتن عامر وكريم قاسم.

فيلم ليلة البيبي دول

من الأفلام السياسية الذي شارك في بطولته العديد من النجوم، على رأسهم الراحل نور الشريف ومحمود عبدالعزيز والفنان محمود حميده والفنانة ليلى علوي

فيلم مسجون ترانزيت

جوجل يحتفل بذكرى ميلاد نور الشريف.. محطات في حياة صائد الجوائز

من أكثر الأفلام التي حققت نجاحاً كبيراً في قلوب محبي الراحل نور الشريف، يعتبر من الأفلام الأكشن والجريمة، الذي شاركه في بطولته الفنان أحمد عز والفنانة إيمان العاصي والفنان شريف منير.

فيلم عمارة يعقوبيان

هذا العمل الفني الضخم الذي شارك فيه عدداً كبيراً من النجوم، الذي يتحدث عن قصة أشهر عمارة في وسط البلد في القاهرة، شارك الراحل نور الشريف في هذا العمل مع النجم محمد إمام والفنانة إسعاد يونس والفنانة يسرا.

فيلم دم غزال

يروي قصة هذه العمل الدرامي الكثير من المشكلات التي تواجه المجتمع المصري، حيث جسد فيه نور الشريف شخصية الرجل الذي يحاول أن يكسب ياقوت يومه بطريقة غير شرعية، يشاركنه في هذا العمل الفنانة منى زكي والفنانة يسرا، النجم صلاح عبدالله والفنانة عايدة رياض.

مسلسل لن أعيش في جلباب أبي

جوجل يحتفل بذكرى ميلاد نور الشريف.. محطات في حياة صائد الجوائز

الذي يعتبر من أشهر مسلسلات الراحل نور الشريف، إذ يعتبر من المسلسلات الدرامية التي حققت نجاحاً باهراً في الدراما المصرية، شاركنه في هذا العمل النجمة عبلة كامل والفنان محمد رياض والفنانة حنان ترك.

مسلسل عائلة الحاج متولي

من المسلسلات الدرامية التي كان ومازال لها شعبية كبيرة من الجماهير، الذي تروي قصة رجل يعشق تعداد الزوجات، وسط حالة من الكوميديا والمشكلات التي تحدث داخل البيوت المصرية، شاركنه في التمثيل الفنانة غادة عبدالرازق، الفنانة سمية الخشاب وماجدة زكي ورانيا يوسف، الفنان مصطفى شعبان والفنانة أنعام سالوسة.

جوجل يحتفل بذكرى ميلاد نور الشريف.. محطات في حياة صائد الجوائز

قصة حب نور الشريف والنجمة بوسي

من أشهر قصص حب ثنائي السينما المصرية، إذ بدأت قصة حبها في مبنى الإذاعة المصرية ماسبيرو، حيث بدأ الإعجاب من طرف الفنان نور الشريف بعد رؤيته لها، فكانت الفتاة الشقية اللذيذة التي تخطف الأضواء بمجرد تواجدها في المكان.

ظلت في ذهن الفنان نور الشريف، حتى جمعت ما بينهم الأقدار من جديد في الستينات، في تصوير مسلسل القاهرة والناس، كانت الفنانة بوسي في سن 15، لكن بدأ بينهما حب متبادل من النظرة الأولى.

استمرت حالو الحب لسنوات طويلة حتى قرر الفنان نور الشريف أن يختارها زوجة له، لكن رفض عائلة الفنانة بوسي الموافقة على طلب الزواج، باعتباره شاباَ في الخطوة الأولى من مشواره الفني، في المقابل كان هناك رجلاً من الأثرياء يرغب في الزواج منها، لكنها حاولت الانتحار حتى تتزوج نور الشريف.

جوجل يحتفل بذكرى ميلاد نور الشريف.. محطات في حياة صائد الجوائز

على الرغم من محاول بوسي في الانتحار كنوع من الضغط على والداها، إلا أنه رفض الموافقة على الزواج، حتى تدخل أحد الأصدقاء لحل هذه الأزمة، كان من ضمنهم المخرج عادل صادق الذي نجح في إقناع والدها.

تزوجوا الثنائي في عام 1972 في منزل شقيقة الفنانة بوسي الكبرى، وسط عدد من الأصدقاء ونجوم الفن، حيث ارتدت بوسي الفستان الأبيض وهو اختار بذلة العريس، لإلتقاط صور الزفاف.

من ضمن المواقف الصعبة التي واجهت الثنائي في بداية حياتهم، قررت بوسي بيع الشبكة الخاصة بها في يوم زفافها دون علم والدها، بسبب رغبته في كتابة مبلغ كبير لمؤخر الصداق، الذي كان لا يمتلكه نور الشريف في هذا الوقت.

عاشوا الثنائي حياة سعيدة مليئة بالتحديات والرومانسية، حتى قرروا الانفصال في عام 2006 بعد زواج استمر حوالي 34 عاماً، استمرت مدة الانفصال حوالي 9 سنوات لكنها قرروا العودة عام 2015 في نفس العام الذي رحل فيه الفنان نور الشريف بعد صراعه مع المرض.

المرض الذي انهي بحياة الفنان نور الشريف

كان يعاني الفنان نور الشريف بسبب إصابته بالسرطان، الذي انهى بحياته الفنية، الذي كان متواجد في الرئة التي تعتبر من أخطر أنواع السرطان الذي يصيب الفرد.

أثر السرطان على توصيل الدم إلى رجله اليمنى، الذي أجرى عملية لتوسيع الشرايين، قبل إجراء عملية جراحية لشفطت المياه المتواجدة في الرئة، التي أدت إلى حدوث التهاب في الغشاء البلوري، كان من المفترض إجراء عملية جراحية أخرى لكنه توفاه الله.