;

تيم حسن: محطات مليئة بالنجاح في حياة وسيم الشاشة العربية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 فبراير 2022 آخر تحديث: السبت، 17 فبراير 2024
تيم حسن: محطات مليئة بالنجاح في حياة وسيم الشاشة العربية

يحتفل النجم السوري، تيم حسن، غدًا الموافق 17 فبراير، بعيد ميلاده الـ46، فهو من الفنانين الذي حققوا نجاحات كبيرة في الدراما العربية، تاركًا خلفه الكثير من الأعمال الدرامية التي ما زالت على عرش القمة.

بمناسبة يوم ميلاده، سنخبرك عن بعض المعلومات والأسرار في حياة تيم حسن، بجانب أشهر أعماله الفنية التي أثارت جدلاً ونجاحًا كبيرًا في الوطن العربي.

تيم حسن

ولد تيم حسن عام 1976، في سوريا، إذ كانت بدايته الفنية سنة 2000، حيث حقق نجاحًا كبيرًا في عام 2007 بعد نجاح مسلسله الملك فاروق، الذي جسد تيم حسن حياة ملك مصر بداية من فترة الشباب حتى الكبر.

حقق المسلسل نسبة عالية من المشاهدات في الوطن العربي، الذي كان يعرض على قناة إم بي سي، بمشاركة عدد من النجوم، منة فضالي في دور الملكة فريدة، وفاء عامر في دور الملكة نازلي، شيري عادل في دور الملكة نريمان.

تخرج النجم تيم حسن من جامعة القانون، الذي استمر بها لمدة سنتين، ثم بعد ذلك التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، اختر قسم التمثيل، لكنه لم ينجح من المرة الأولى.

كان هناك بعض الصعوبات التي واجهت النجم تيم حسن في بداية حياته ومشواره الفني، حيث تم رفضه في البداية لكنه لم يستسلم، قدم مرة أخرى في المعهد، في هذه المرة تم قبوله والتحاقه بقسم تمثيل، حيث كان في هذا الوقت الفنان جمال سليمان رئيس اللجنة، عندما شاهد أداء النجم تيم حسن، تم قبوله ونجاحه في المعهد، تخرج منه عام 2001.

أما عن مشروع تخرجه في معهد التمثيل، كان مسرحية بعنوان كلاسيك، إخراج جهاد سعد، من بعدها توجه إلى التلفزيون، ليكون أول ظهور له في مسلسل الأطفال كان يا ما كان، الذي تم اختياره من قبل المخرج حاتم علي، ليجسد دور الزير سالم.

بعد نجاحه في هذا المسلسل، الإعجاب بأدائه من قبل المخرج حاتم علي، تم اختياره ليشارك في بطولة ربيع قرطبة عام 2003، من بعدها بدأ مشواره الفني في صعود ملحوظ، زادت شهرته في الوطن العربي، خاصة بعد عرض مسلسل الملك فاروق عام 2007.

مسلسلات تيم حسن

شارك النجم تيم حسن في كثير من الأعمال الفنية، التي تصدرت محركات بحث غوغل بعد تحقيقه نجاح كبير، خاصة في الفترة الأخيرة بعد عرض مسلسل الهيبة، في هذا التقرير سنعرض لكم أشهر أعمال النجم تيم حسن.

مسلسل كان يا ما كان، عام 2000، حيث شارك تيم حسن في الجزء الرابع من العمل الفني، مسلسل الزير سالم، كان أيضًا في العام نفسه 2000، مسلسل صلاح الدين الأيوبي في عام 2001.

مسلسل صقر قريش، الذي جسد فيه دور الوليد بن يزيد، أبو الطيب المتنبي، عام 2002، ردم الأساطير، في دور الشاب بشير، الذي تم عرضه عام 2002، مسلسل ربيع قرطبة عام 2003، في دور المنصور بن أبي عامر.

في عام 2004 التغريبة الفلسطينية، مسلسل تاريخي اجتماعي، في دور علي، مسلسل ملوك الطوائف عام 2005، في شخصية المعتمد بن عباد، مسلسل نزار قباني، في مسلسل نزار قباني في مرحلة الشباب، على طول الأيام في شخصية نبيل عام 2006، مسلسل الانتظار والملك فاروق.

لم تنتهي الأعمال الدرامية للنجم تيم حسن، شارك في مسلسل صراع على الرمال في دور البدوي فهد، عام 2008، بجانب مسلسل زمن العار وأسعد الوراق، عابد كرمان، الذي جسد شخصية عابد كرمان، في عام 2011.

مسلسل الصقر شاهين والإخوة، تشيللو، مسلسل الوسواس، نص يوم عام 2016، الهيبة، من المسلسلات الأكشن التي حازت على إعجاب الكثيرين، في دور جبل شيخ الجبل عام 2017.

مسلسل عائلة الحاج نعمان، من المسلسلات الاجتماعية، التي تم إنتاجها عام 2017، تم تصويره على جزئين مختلفين.

في عام 2018، شارك في مسلسل الهيبة العودة، ثم الهيبة الحصاد عام 2019، ثم العميد عام 2020، الهيبة الرد عام 2020، مسلسل أنا، رومانسي، تم إنتاجه عام 2021، مسلسل الهيبة جبل في عام 2021.

إنجازات تيم حسن

حصل النجم تيم حسن على جائزة الإبداع الذهبية، في مهرجان القاهرة للإعلام، في دورته الـ13، عن دوره في مسلسل الملك فاروق، الذي تم إنتاجه عام 2007.

جائزة أفضل ممثل عبي عام 2007، في مهرجان الموريكس دور، عن دوره أيضًا في مسلسل الملك فاروق، بالإضافة إلى جائزة أفضل ممثل عربي لعام 2015، من مهرجان الموريكس دور، عن دوره في مسلسل تشيللو.

وفي عام 2016، حصل على جائزة أفضل ممثل عربي في مهرجان الموريكس دور، عن دوره في مسلسل نص يوم، بالإضافة إلى مسلسل جائزة أفضل ممثل عربي عام 2017، في حفل مهرجان الموريكس دور، عن دوره في مسلسل الهيبة.

تيم حسن ووفاء الكيلاني

بدأت بطلب الزواج على الهواء، هكذا وصفها الكثير من المتابعين، خطفت الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني، الأنظار بعد أن عرضت عليه الزواج من خلال برنامجها، حيث كان النجم تيم حسن ضيفها في البرنامج.

كان اللقاء الأول بين الثنائي في عام 2014، كانت البداية بين الطرفين تعارف من خلال برنامجها "الحكم" الذي كان يعرض على شاشة إم بي سي، حيث قامت الإعلامية وفاء الكيلاني بتوجيه بعض التلميحات والعبارات الغزلية، إذ وصفته بجنتل الشاشة العربية، وغيره من الكلمات التي كانت مليئة بالتلميحات، التي جعلت الجمهور لم يشعر بالاستغراب بعد إعلان خبر زواجهم.

طلبت الإعلامية وفاء الكيلاني، من تيم حسن على الهواء مباشرة، قائلة: "تيم أنا عايزة أتجوزك" ليرد قائلاً "فوراً حبيبة قلبي"، الرومانسية المتبادلة بينهما كانت حديث المشاهدين بعد هذه الحلقة، خاصة بعد تعليق تيم حسن لها قائلا:" قلبي كمنفضة الرماد أنا.. إن تنبشي ما فيه تحترقي.. شعري أنا قلبي.. ويظلمني من لا يرى قلبي على الورقي".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه