ثورة تقنية: شاحن للهواتف الذكية عن بُعد بالأشعة تحت الحمراء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020
ثورة تقنية: شاحن للهواتف الذكية عن بُعد بالأشعة تحت الحمراء
مقالات ذات صلة
الصين: تطلق أول قطار عائم يمكنه السفر بسرعة 620 كم في الساعة
هدايا المركبة الفضائية اليابانية للبشر: رقائق الكويكبات
بدون إنسان: دبي تستعين بهذه الأداة لتعقيم شوارعها ضد كورونا

في ثورة تقنية جديدة نجح علماء من كوريا الجنوبية بهدف تم اختراع شاحناً يمكنه العمل بالأشعة تحت الحمراء.

وقال موقع Mydrivers التقني إنه مع الاختراع الجديد يمكن أن تصل المسافة بين الهاتف الذكي والشاحن الجديد إلى عدة أمتار مما يحافظ على الطاقة من الهدر وتتضمن هذه التقنية شحن عدة هواتف في آن واحد لأول مرة عن طريق ضبط أجهزة الهاتف على نطاقات واسعة من الأشعة تحت الحمراء ولكن لابد أن يكون لدي الهاتف أجهزة استقبال خاصة.

ويعتبر علماء التقنية أن الاختراع الجديد ​​آمن تمامًا على صحة كلا من الإنسان والحيوان وأنه يتم الاستعداد حالياً لطرح هذه الشواحن الثورية للاستخدام التجاري وستظهر هواتف في المستقبل القريب تدعم خاصية الشحن بالأشعة تحت الحمراء.

شواحن سريعة للهواتف الذكية:

والتكنولوجيا لم تقف عند طرح شواحن تعمل عن بعد فقط ولكن خبراء التقنية قاموا على إنتاج شواحن لديها ميزات الشحن السريع وتوفير الطاقة في الأسواق قبل فترة وأبرزها:

شاحن RavPower Ultrathin:

قوة الشاحن تصل إلى 45 وات والمنفذ: USB-C ويعتبر من أهم الشواحن السريعة الموجودة في السوق قادر على توفير ما يصل إلى 45 وات من الطاقة ويأتي هذا الشاحن بمقبس حائط يمكن طيه، مما يجعل نقله أكثر سهولة، ويحتوي على منفذ USB-C الانفرادي الذي يمكنه توفير ما يصل إلى 45 وات ويمكن من استخدامه لشحن العديد من الهواتف الذكية الحديثة بأقصى سرعة.
يدعم الشاحن تقنية المستشعر الذكي التي تتعرف على الجهاز، وتوفر كفاءة الشحن المثلى من خلال  5 مستويات إخراج (5V / 3A ،9V / 3A ،12V / 3A ،15V / 3A ،20V / 2. 25A).

ويدعم شحن الحواسيب اللوحية مثل أجهزة iPad وحتى أجهزة الكمبيوتر المحمولة، مثل:  MacBook،  Pixelbook، Nintendo Switch. وهذا الشاحن لا يحتوي على إضاءة زائدة عن الحاجة يمكن أن تزعجك أثناء النوم، ويتوافر بسعر 55 دولار.

شاحن Anker PowerPort Speed PD 30:

يأتي هذا الشاحن بقوة  30 وات والمنفذ: USB-C ويعود تصنيعه لشركة Anker من أهم الشركات المتخصصة في إنتاج الشواحن السريعة،ويوفر شاحن  PowerPort Speed PD 30 التابع لها ما  يصل إلى 30 وات وهو ما يكفي لشحن أي هاتف تقريبًا بسرعة قصوى.

ويتم تصنيع هذا الشاحن بأذرع قابلة للطي مما يجعله سهل النقل ويحتوي على منفذ USB-C واحد ومن أبرز ميزاته هو السعر المناسب ويبلغ 26 دولار فقط ويمكن استخدامه كشاحن كمبيوتر محمول فإن إصدار PowerPort Speed 1 له التصميم نفسه، ولكن يمكنه توفير ما يصل إلى 60 وات وسيكلفك 10 دولارات إضافية.

شاحن Mu One International:

يأتي هذا الشاحن بقوة  45 وات والمنفذ: USB-C ويجمع شاحن Mu One بين التصميم النحيف والأنيق وتقنية PD للحصول على شحن سريع قابل للتكيف كما يعمل على توفير الطاقة بنسبة تزيد على 90% ويحتوي على شريحة مضمنة للكشف التلقائي حتى يتمكن من تحديد الجهاز الذي يتم توصيله وبالتالي يقوم بتوصيل الشحن الأمثل للجهاز ويتوافر بسعر حوالي 80 دولار.