;

أندرويد 13 يستعد للظهور بتقنيات مذهلة.. كيف يستعد مصنعو الهواتف الذكية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 مارس 2022
أندرويد 13 يستعد للظهور بتقنيات مذهلة.. كيف يستعد مصنعو الهواتف الذكية

كشفت تقارير صحفية عالمية أسرار وخفايا نظام تشغيل "أندرويد 13" المرتقب، التي تنوي الكشف عنه خلال الأشهر المقبلة، والمتوقع أن يحتوي على تقنيات عديدة مذهلة، أبرزها تلك التقنيات المرتبطة بالحفاظ على عمر البطارية.

وأوضح التقرير المنشور عبر موقع "جي إس إم أرينا" التقني المتخصص، أن جوجل تستعد لطرح النسخة الخاصة بالمطورين لـ"أندرويد 13" خلال شهر أبريل المقبل؛ لاختبارها قبل إطلاق النسخة الكاملة خلال شهر سبتمبر أو أكتوبر المقبلين.

وتستخدم "جوجل" في "أندرويد 13" منظومة جديدة لوضع القيود على التطبيقات التي تستنزف البطارية، بحيث توقف عملها بصورة تلقائية في الخلفية للحفاظ على قدرات البطارية لفترات أطول.

وسيقدم "أندرويد 13" إشعارًا للنظام يظهر عندما يستهلك تطبيقك قدرًا كبيرًا من بطارية الجهاز خلال فترة 24 ساعة، ويظهر هذا الإشعار الجديد لجميع التطبيقات على الأجهزة.

ومع ظهور التطوير المستمر على "أندرويد"، تجتهد شركات صناعة الهواتف الذكية في تقديم أفضل إمكانياتها لتتلاءم مع هذه النسخة الجديدة من الأندرويد.. ومن ضمن هذه الإمكانيات:

1- الاعتماد على معالج كوالكوم Snapdragon Gen 1 الرائد لعام 2022: والذي كشفت عنه الشركة الأمريكية في وقت لاحق من ديسمبر الماضي 2021.

وتعد "كوالكوم" بأن يوفر معالجها الجديد لأفضل الهواتف الذكية الرائدة في عام 2022 أداء أفضل بنسبة تصل إلى 20%، مع كفاءة أعلى في استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 30% مقارنة مع الجيل السابق.

2- تجربة تصوير أفضل: حيث من المتوقع أن تزود الشركات المصنعة للهواتف الذكية هواتفها الجديدة بكاميرات أفضل وبرمجيات قادرة على الاستفادة من قدرات المعالجة وتطبيقات الذكاء الصناعي.

3- انتشار أوسع للهواتف الذكية القابلة للطي: والتي كانت شركة "سامسونج" رائدة في طرحها من خلال سلسلة "جالاكسي زد" التي تتضمن "جالاكسي زد فولد" و"جالاكسي زد فليب"، حيث أعلنت شركة "أوبو" بالفعل عن هاتفها الذكي الجديد القابل للطي Oppo Find N الذي يحقق تصميما يبدو مثاليا للهواتف القابلة للطي.

كما أعلنت "هواوي" أيضا مؤخرا عن Huawei P50 Pocket، مع توقعات بإطلاق "جوجل" هاتفها القابل للطي "بكسل فولد" أيضا خلال 2022، وتأكيدات بطرح "موتورولا" إصدارا جديدة من هاتفها Razer، لكن أبرز ما يهم المستخدم هو أن الهواتف الذكية القابلة للطي ستتوفر بتكلفة أقل خلال العام الحالي 2022.

4- دعم أوسع للشحن فائق السرعة سلكيا ولاسلكيا: خصوصا من الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية مثل "شاومي" و"أوبو" و "فيفو"، حيث توفر هذه الشركات بالفعل هواتف تدعم الشحن فائق السرعة بقدرة حتى 120 واط ولاسلكيا بقدرة حتى 50 واط.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه