هل الكمامة القماشية أفضل من الطبية للوقاية من الأمراض؟

هذه الدراسة تكشف ما يفهمه الكلب كلما ابتسم صاحبه: تفاصيل مدهشة!

تخلص من هجوم الذباب في منزلك بـ 5 حيل بديلة للرش

  • بواسطة: سهيلة حامد الثلاثاء، 31 مارس 2020 الثلاثاء، 31 مارس 2020
تخلص من هجوم الذباب في منزلك بـ 5 حيل بديلة للرش

بدأت الشكاوى من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن هجوم الذباب على المنازل مع تقلبات درجات الحرارة، واقتراب فصل الصيف، مما أثار تذمُّر البعض لافتين إلى مواجهتهم صعوبة في التخلص منه، وانزعاجهم من أصواته.

تلجأ السيّدات دائما لاستخدام المواد الكيماوية والرش لطرد الذباب من المنزل، لكن هذا الأمر بات يؤثر على صحتهم ويجلب الأمراض، إذ أنها تحتوي على مواد كيماوية سامة.

الذباب الطائر يهاجم منزلك:

هل تعلم أنّ هناك خطوات  تتمكن من خلالها التخلص من الذباب، بحيل مختلفة؟، في السطور التالية نرصد لكم خمس حيل  للتخلص عن طريقها من الذباب والحشرات الطائرة، بحسب ما أوردها موقع thespruce 

عوامل جاذبة للذباب:

تعتبر المنازل غير النظيفة أكثر جاذب للذباب، ولا سيما المطبخ، إذ أنّ الأطباق غير النظيفة الموجودة بالحوض جاذبة بشكل كبير للذباب، وأيضاً علب القمامة غير المصفاة، وأوعية طعام الحيوانات الأليفة الفارغة، عليكِ أن تتخلصي منها على الفور.

 

الحيوانات الاليفة التى يمكن تربيتها فى المنزل ونفاياتها:

في الآونة الأخيرة يُفضل البعض تربية الحيوانات الأليفة في المنزل، لذا إذا كنت ممن يمتلك حيواناً أليفاً

إذا كنتِ ممن يفضلون تربية الحيوانات الأليفة، فاحرصي على التخلص من نفاياها، حتى لا يتجمع حولها الذباب بكثرة، إضافة إلى ذلك لا تهملي في نظافك حيوانك بشكل دوري.

 

اتبعي مصادر دخولهم الشقة:

من أكثر الأمور التي تجلب الذباب إلى المنزل هو فتح وإغلاق الأبواب التي يدخل معها الذباب، فإذا كان لديك الكثير من الذباب في منزلك، فأنتِ بحاجة إلى معرفة كيفية وصولها، حتى تتمكني من منعها دخول منزلك.

 

الأضواء المغلقة:

الذباب كما هو متعارف عليه ينجذب نحو الضوء، لذا قومي بفتح النوافذ واغلقي أضواء المنزل تماماً حتى يبتعد، ثم اغلقي النوافذ من جديد.

 

اصنعيها بنفسك.. طارد طبيعي للذباب:

اخلطي سوياً مزيج من زيت القرنفل والنعناع والليمون والريحان، وضعيهما في زجاجة، فهما قادرين على طرد الذباب من منزلك، استخدميها كبديل للمواد الكيماوية، للحفاظ على صحة أولادك.

بعد إعداد الخليط السابق ذكره، رشيه في مطبخك وحول المداخل الخاصة بك لإبعاد الذباب.

 

شرائح الليمون بالقرنفل:

رائحة الليمون تبعد الناموس والذباب عن المنزل، بطريقتين الأولى هي تقطيع شريحة الليمون إلى نصفين، وغرز أعواد من القرنفل بها، ثم توزعيها في أرجاء المنزل، والطريقة الأخرى عن طريق تقشير الليمون ووضع قشره في إناء به ماء وغليه على النار فرائحة القشر عند غليانه وفوحان الرائحة كفيلة بطرد أي حشرات مزعجة عن المنزل.

قم بإخافة الذباب:

بطريقة بسيطة عن طريق وضع بعض العملات المعدنية مع الماء في كيس بلاستيكي وتعليقه بالقرب من النافذة وهكذا تخيف الذباب من الاقتراب من المنزل.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول