;

تنظيف المرحاض في 5 دقائق: تخلص من علامات الصدأ والاصفرار بهذه الحيل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أغسطس 2021
تنظيف المرحاض في 5 دقائق: تخلص من علامات الصدأ والاصفرار بهذه الحيل

تنظيف المرحاض، واحدة من أكر الصعوبات التي تواجهها الكثيرات، بسبب وجود اصفرار على الأرض والحوض، أو ظهور علامات الصدأ التي تحدث بسبب الصابون.

تبحث السيدات عن بعض الحيل الفعالة، التي تستعين بها عند تنظيف المرحاض، حتى يكون نظيف ولامع، خالي من الجراثيم والبكتيريا قدر المستطاع.

سنخبرك في التقرير التالي، عن بعض الحيل الفعالة والبسيطة، التي يمكنك الاستعانة بها عند تنظيف المرحاض، لتحصلي على نتيجة مدهشة دون الحاجة لشراء المنتجات الباهظة.

تنظيف المرحاض ببيكربونات الصوديوم

تعتبر بيكربونات الصوديوم والخل الأبيض، من أكثر الحيل الفعالة الذي يمكنك اتباعها عند تنظيف المرحاض، خاصة المناطق الذي يتواجد بها علامات صدأ أو اصفرار.

تنظيف الدش

في البداية، عليكِ بتفكيك رأس الدش ثم وضع في وعاء بلاستيكي، مع إضافة كوب من الخل الابيض، مقدار كيس من بيكربونات الصوديوم أو حوالي 6 ملاعق كبيرة.

يضع المكونات على رأس الدش في الوعاء البلاستيكي، مع إضافة القليل من الماء الساخن وتركه قليلاً، يشطف جيدًا بعد مرور 15 دقيقة، ستلاحظين اختفاء علامات الصدأ أو بقع الصابون.

تنظيف حائط الحمام

من ضمن الصعاب التي تواجه البعض عند تنظيف المرحاض، عدم القدرة على إزالة علامات الاصفرار من حائط المرحاض، التي تحدث بسبب البخار أو وجود بقع الصابون، التي تؤدي إلى تغير لون السيراميك مع الاستمرار المتكرر.

يمكنك استخدام الصابون السائل الخاص بالصحون أو غسالة الأطباق، مع إضافة 4 ملاعق من بيكربونات الصوديوم وحوالي 3 ملاعق من الخل الأبيض، يخلط المكونات معاً، ثم يغسل الحائط جيدًا بهذا الخليط.

بعد مرور 15 دقيقة، قومي بغسل الحائط جيدًا بالماء، ستلاحظين اللمعان والنظافة المدهشة، في حالة رغبتك في جعل المرحاض رائحته زكية، يمكنك وضع زيت عطري في هذا الخليط، حتى تبقى الرائحة لأطول وقت.

طرق تنظيف المرحاض من الاصفرار

استخدام ملح الليمون والخل الأبيض

أقوى خليط يساعدك في إزالة الاصفرار من المرحاض، ملح الليمون مع الخل الأبيض، من خلال خلط المكونات معًا، ثم البدء في تنظيف المناطق التي تحتوي على علامات اصفرار، سواء المرحاض أو الحوض والأرضية والحائط، يمكنك الاستعانة بهذا الخليط عند الحاجة.

المشروبات الغازية

تعتبر المشروبات الغازية من ضمن الحيل الفعالة، التي تساعدك على تنظيف المرحاض بطريقة سهلة وبسيطة، فقط يضع المشروب الغازي داخل المرحاض، مع تنظيفه جيدًا بواسطة الفرشاة الخاصة، ثم يغسل بالماء وستلاحظ الفرق.

يمكنك وضع المشروب الغازي في المرحاض، ثم تركه لمدة ليلة كاملة لتنظيفه في الصباح، لترك وقت كافي حتى القضاء على كافة علامات الاصفرار والصدأ، ستحصل على نتيجة مدهشة عليك تجربتها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه