;

ست حيل يمكنك استخدام الليمون فيها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يناير 2022
ستة حيل يمكنك استخدام الليمون فيها

نعلم جميعًا هذا القول المأثور: "عندما تمنحك الحياة الليمون، عليك أن تصنع عصير الليمون!" لكن هل تعلم أنه يمكن استخدام الليمون لأكثر من مجرد مشروبات باردة لذيذة؟ الليمون ليس فقط لذيذًا جدًا ولكنه أيضًا صحي بشكل لا يصدق.

إنها توفر الكثير من فيتامين سي كما أن حموضتها العالية تساعد أيضًا في العديد من مشاكل المطبخ المزعجة التي قد تواجهها.

استخدامات مفيدة لليمون

الليمون مفيد أكثر مما تعتقد بفضل الخصائص الحمضية للفاكهة، يمكن إزالة البقع الصعبة عن طريق وضع أجزاء من الليمون.
لذا بدلاً من صنع عصير الليمون فقط استخدم الليمون في المطبخ! وغني عن القول أن الليمون هو أداة رائعة لتعزيز جهاز المناعة لديك بمحتويات قيمة من فيتامين سي ولكن يمكنك أيضًا الاستفادة من حموضة الفاكهة العالية للتخلص من البقع المزعجة وحتى الروائح الكريهة! إليك حيل الليمون الستة المذهلة!

1. يمكن أن يحمي الليمون التفاح من التحول إلى اللون البني

كلنا نعرف هذه المشكلة. بعد وقت قصير من تقطيع التفاح تتحول الثمرة إلى اللون البني. وذلك لأن خلايا التفاح تطلق إنزيمًا يسمى بوليفينول أوكسيديز والذي يتفاعل مع الأكسجين وبالتالي يفقد التفاح مظهره المنعش.

والخبر السار هو أن الليمون يمكن أن يساعدك في ذلك. ببساطة ضع بعض عصير الليمون على التفاح الخاص بك ولن يتحول إلى اللون البني. السر وراء ذلك هو حمض الأسكوربيك (فيتامين سي) الموجود في الليمون. يمنع الأكسدة ويبطئ بشكل كبير عملية اللون البني.

2. استخدم الليمون كعامل تنظيف للوح التقطيع

غالبًا ما تصاب ألواح التقطيع ببقع مزعجة من استخدامها يوميًا لتقطيع اللحوم أو الفاكهة أو الخضار. قد يكون من الصعب تنظيف الألواح الخشبية بشكل خاص. ما لا يعرفه معظم الناس تتمثل واحدة من طرق المساعدة في حل هذه المشكلة في عصر بضع قطرات من عصير الليمون على السطح.

كل ما عليك فعله بعد ذلك هو فركه جيدًا وتركه يرتاح لمدة 20 دقيقة تقريبًا. يعمل هذا الاختراق بشكل أفضل إذا قمت بدمج عصير الليمون مع بعض الملح. تأكد من شطف لوح التقطيع بشكل صحيح بعد الانتهاء من تطبيق تقنية التنظيف البسيطة هذه.

3. تخلص من الرائحة النفاذة

إذا كنت تستخدم البصل أو الثوم في وجباتك فستكون على دراية بمشكلة مزعجة. تلتصق الرائحة القوية للبصل والثوم بيديك لبعض الوقت بعد الانتهاء من الطهي. الصابون غالبًا لا يقوم بعمل جيد بشكل خاص في التخلص من الرائحة.

ما يمكنك تجربته بدلاً من ذلك هو إضافة بضع قطرات من عصير الليمون في وعاء من الماء ثم غسل يديك باستخدام هذا المحلول. بالطبع يمكنك أيضًا دمج هذه العملية مع الصابون العادي. إن فعالية قدرة الليمون على إزالة الروائح ستثير إعجابك فلماذا لا تجربها؟

4. استخدم الليمون لتنظيف حوض المطبخ

تميل أحواض المطبخ إلى فقد الكثير من لمعانها بعد الاستخدام المستمر. كما أنها غالبًا ما تكون مكانًا للتلوث البكتيري الخطير. لمواجهة هذه المشاكل المزعجة يمكنك خلط بعض صودا الخبز مع عصير الليمون واستخدام هذا المزيج الفعال لمنح حوضك فركًا جيدًا.

تأكد أيضًا من شطف الحوض ببعض الماء الساخن بمجرد الانتهاء من فرك الخليط. يمكنك الاستفادة من هذا الاختراق البسيط للتنظيف مرة واحدة في الأسبوع. لن يضمن ذلك حوضًا ذا مظهر لطيف فحسب بل يضمن أيضًا الأمان من الجراثيم.

5. تنظيف الميكروويف الخاص بك

هذا هو اختراق تنظيف حقيقي! أضف عصير الليمون إلى وعاء من الماء وسخنه في الميكروويف لمدة 3 دقائق. تأكد من أن الماء يغلي ثم أطفئه. مهم جدًا: لا تفتح باب الميكروويف واترك الوعاء ومحتواه الساخن في الميكروويف لبضع دقائق.

ما يحدث الآن هو أن البخار المملوء بالليمون سوف يعمل على تليين البقع داخل الجهاز. وبمجرد أن تفتح الباب سيكون لديك وقت سهل في فرك كل البقايا العنيدة التي كنت تكافح من أجل إزالتها في الماضي.

6. الليمون يلين اللحم!

تساعد حموضة الليمون في تكسير الألياف مما يجعل اللحوم أكثر نعومة وطعمًا. الشيء الوحيد الذي عليك فعله هو إضافة القليل من الجير إلى اللحم عند تتبيله. ومع ذلك ستحتاج إلى بعض الصبر حيث يستغرق التأثير الكامل بضع ساعات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه