;

8 حيل للتخلص من الألم والتوتر دون الحاجة للأدوية

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أكتوبر 2022
8 حيل للتخلص من الآلم والتوتر دون الحاجة للأدوية

على الرغم من أن الطب الحديث قد قطع شوطًا طويلاً ، إلا أننا في بعض الأحيان نحتاج فقط إلى راحة فورية من التوتر والألم، الذي يكون غالبًا ناتجاً بسبب مشكلاتنا اليومية، التي تحدث أمامك مباشرة، وتحتاج لاتباع بعض الحيل السريعة لتهدئة الجسم والأعصاب من التوتر.

بعيدًا عن تناول الأدوية المهدئة، التي تؤثر على صحة الجسم فيما بعد، سنخبرك عن بعض النصائح التي عليك اتباعها، عندما تتعرض لموقف مزعج في يومك وتحتاج التخلص من القلق، يمكنك الاطلاع عليهم من خلال السطور التالية، وفقًا لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي. 

  • استخدام الثلج على المنطقة المصابة

يعد استخدام الثلج من أقدم الحيل وأكثرها فعالية، للمساعدة في علاج الألم في أي جزء من جسمك، يمكن أن يكون مفيدًا في التعامل مع الإصابات الحادة، وكذلك أي التهاب وتورم قد يحدث، يمكنك وضع الثلج على المصاب إما كحزمة ثلج أو أخذ حمام جليدي.

  • تدليك منتصف الحاجبين لتخفيف التوتر

نقاط الضغط هي طريقة معروفة، للحصول على راحة مؤقتة من جميع أنواع الألم والتوتر ، وتقع إحداها بين الحاجبين، تسمى صالة نقطة الانطباع، يعد الضغط أو تدليك هذه المنطقة طريقة رائعة للتخلص من التوتر والقلق من جسمك.

  • تدليك أذنك

توجد نقطة ضغط أخرى يمكن تحفيزها لتخفيف التوتر والقلق من الجسم في أذنك، سيساعد تدليك أذنك والضغط اللطيف ، المعروف باسم نقطة البوابة للمخ، في التعامل مع التوتر.

  •  تناول دقيق الشوفان

الشوفان غذاء صحي للغاية، يجب أن ندرجه في نظامنا الغذائي ، ولكن من أكثر الفوائد غير المعروفة لدقيق الشوفان آثاره المهدئة، يحتوي دقيق الشوفان على الكثير من المغنيسيوم والبوتاسيوم اللذين يخفضان ضغط الدم .

 كما أنه يعزز مستويات السيروتونين، إذا تم تناوله بانتظام، هذا لا يساعدك على الاسترخاء فحسب ، بل يجعلك أيضًا أكثر سعادة على المدى الطويل.

  •  ضع عصير الزنجبيل لتخفيف آلام الأذن

هل تعاني من وجع الأذن المزعج وتحتاج إلى حل فوري؟، يمكن أن يؤدي استخدام عصير الزنجبيل أو الزيت الذي تم تسخينه بالزنجبيل إلى تهدئة الألم.

تأكد من وضعه حول الجزء الخارجي من الأذن فقط، يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للالتهابات، يمكن أن تساعد في تخفيف آلام الأذن.

  •  تناول عصير البرتقال

لفيتامين سي فوائد عديدة لجسم الإنسان ، من بينها تخفيف التوتر، ترتبط مستويات الإجهاد المرتفع بنقص فيتامين سي ، لذا فإن زيادة تناولك اليومي منه يمكن أن يساعد.

واحدة من أسهل الطرق للقيام بذلك، هي شرب عصير البرتقال الذي يمكن أن يقلل من مستويات القلق لديك أيضًا.

  • مضغ العلكة

يمكن أن يكون لمضغ العلكة العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك تقليل التوتر والقلق، وفقًا لدراسة لوحظ أن مضغ العلكة يقلل من التوتر لدى المشاركين في الدراسة، ويزيد من مستويات اليقظة لديهم.

  • ضع الملح على لسانك

إذا كنت تريد طريقة سريعة وسهلة لتقليل قلقك ، ضع الملح على لسانك، يمكن لهذه الحيلة الصغيرة أن تشتت انتباهك عن قلقك وتؤثر عليك من خلال إشراك حواسك، كما يمكن أن يجعلك تشعر بالعطش مما سيجعلك تشرب الماء.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه