;

كيف تجعل رائحة منزلك كالفنادق؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 مارس 2023
كيف تجعل رائحة منزلك كالفنادق؟

في بعض الأحيان نشعر بالرغبة في التجديد داخل المنزل، سواء فيما يتعلق بالديكورات أو بنظافة المنزل بشكل عام، لتكون رائحته مريحة للأعصاب ومنعشة، وكأنك تسكن في فندق 5 نجوم.

في السطور التالية، سنطلعك على بعض الحيل الخاصة بالفنادق في تنظيف الغرف الفندقية، يمكنك الاطلاع عليهم وقراءتهم من خلال السطور التالية، بحسب ما جاء في موقع Bright Side الأمريكي. 

كيف تحافظ على نظافة المنزل؟

استخدم التوابل المفضلة لديك كمعطر للأحذية

رف الأحذية ليس مكانًا ذا رائحة طيبة، غالبًا ما تبدأ الأحذية خاصة الرياضية، بإصدار رائحة كريهة بسبب العرق المتراكم، لكن استخدام التوابل يحل المشكلة.
نحتاج إلى وضع أكياس صغيرة من هذه التوابل في كل حذاء، والتي يمكن صنعها من المناديل، سوف يستغرق القرنفل بضع ساعات لامتصاص الرطوبة الزائدة وإعطاء رائحة الحذاء.

يمكن أن تساعد الشموع في التخلص من الروائح الكريهة في الحمام

لا تخلق الشموع في الحمام جوًا مريحًا فحسب ، بل تعمل أيضًا على تحييد الروائح الكريهة، علاوة على ذلك ليس من الضروري استخدام الشموع المعطرة لهذا الغرض. دخان بالكاد ينبعث من شمعة غير معطرة يؤدي الغرض أيضًا، لذلك لن يضر إشعال الفتيل أثناء القيام بإجراءات النظافة ، فقط لا تنس إطفاءه قبل مغادرة الحمام.

يمكن وضع معطرات السيارات في سلة المهملات

للحفاظ على رائحة المرحاض منعشة ، يمكنك استخدام معطر هواء للسيارة، يحتوي المنتج على خيط يمكن استخدامه لربطه بحامل ورق التواليت، يمكن فعل الشيء نفسه مع سلة المهملات في المطبخ ، لإخفاء رائحة النفايات.

جل الغسيل ينعش الهواء في الحمام

طريقة موثوقة للتخلص من الرائحة الكريهة في الحمام، ضعي عدة كرات قطنية في كوب صغير ، وصبي عليها 2-3 ملاعق كبيرة من جل الغسيل ، وضعي الوعاء في ركن غير ظاهر من الحمام، تدوم الرائحة لمدة تصل إلى 3 أيام ، وبعد ذلك يجب استبدال المعطر المنزلي.

كيس من الصابون يمكنه التخلص من الرائحة الكريهة في الخزانة

أسباب الرائحة الكريهة في الخزانة هي الرطوبة وقلة التهوية، لذا قبل وضع ملابسك في خزانة الملابس ، تأكد من جفافها تمامًا. 
من المنطقي أيضًا وضع معطر جو منزلي الصنع في الخزانة للقيام بذلك ، قم بلف قطعة قماش معطرة بقطعة قماش وضعها بجوار الملابس، يمكن استخدام جورب نظيف ككيس صابون.
من الجيد أيضًا استبدال الشماعات البلاستيكية والسلكية بأخرى خشبية، يمكنك اختيار منتجات خشب الأرز ، التي يمكن أن تمتص الرطوبة الزائدة وتعطي الملابس رائحة طيبة.

يمكن لقشر اليوسفي أن ينعش فرن الميكروويف

في بعض الأحيان ، عندما نفتح باب الميكروويف ، نفقد فجأة الرغبة في تسخين الطعام هناك بدلاً من ذلك ، نريد تغطية أنوفنا بأيدينا والعودة إلى مسافة بعيدة ، حيث استقرت رائحة كريهة داخل الجهاز.
التخلص من المشكلة بسيط للغاية، تحتاج إلى إزالة قشر اليوسفي وتسخينه قليلاً في وضع منخفض الطاقة لتجنب الاحتراق، ستختفي الرائحة الكريهة وبالمثل ، يمكنك جعل رائحة الفرن جميلة بهذه الطريقة.

تحافظ البطاطس والشوفان الجاف على الهواء نقيًا في الثلاجة

يمكن للبطاطس المقشرة والمقطعة تخليص الثلاجة من الروائح الكريهة، هذا لأنه يعتبر ماصًا قم بتغيير "مرشح" البطاطس كل 2-3 أيام.
الشوفان الجاف يفعل نفس الشيء، اتركي عبوة مفتوحة من الشوفان الجاف وسوف يمتص الروائح الكريهة بين عشية وضحاها.

تمتص الصودا والفحم وفضلات القطط روائح صناديق القمامة

يمكن للصودا والفحم أن تمتص الروائح ، لذا ضع بعضًا منها في قاع سلة القمامة من وقت لآخر، وفضلات القطط تمتص الرطوبة وتخفي الروائح الكريهة.
تمتص ألواح التقطيع الخشبية رائحة الأطعمة التي نقطعها عليها، يمكنك استخدام الخل لمنع السبورة من أن تصبح مصدرًا للروائح الكريهة في المطبخ. 
اغسل السبورة بالماء الساخن وصابون الأطباق ، ثم امسحها بالخل واشطفها جيدًا.
للتخلص من رائحة الثوم المستمرة ، يمكنك استخدام تفاحة، أبشر الفاكهة على مبشرة ، وانشرها على سطح اللوح ، واتركها لمدة 10 دقائق فقط.

معجون الأسنان والجرائد يقاومان رائحة الأطباق البلاستيكية

يحمل الكثير منا وجبات الغداء في عبوات بلاستيكية ، لكنها تبدأ في إصدار روائح كريهة بعد فترة معينة، لتجنب هذه المشكلة ، خذ إسفنجة واغسل الوعاء بقليل من معجون الأسنان.
يمكنك أيضًا استخدام الجرائد، ضع بضع قطع من ورق الجرائد المجعدة ، وأغلق الغطاء واتركه طوال الليل ستختفي الرائحة.

يساعد تسخين إسفنجة في فرن الميكروويف على منع الروائح الكريهة

تتكاثر البكتيريا بسرعة في المناطق الرطبة ، وهذا هو السبب في أن إسفنج الأطباق يعد مكانًا مثاليًا للعيش فيه، بمرور الوقت ، تبدأ رائحة الإسفنج تفوح منه رائحة كريهة لذلك نرميها بعيدًا.

يمكن أن يستمر الإسفنج لفترة أطول إذا قمت بتطهيره بعد كل استخدام، فقط قم بتسخينهم في فرن الميكروويف لمدة دقيقة، سيقتل ما يصل إلى 99٪ من البكتيريا ، لذلك تختفي الرائحة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه