;

5 حيل لمنع الناموس من لدغك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
5 حيل لمنع الناموس من لدغك

نرغب أحياناً في فتح نوافذنا ليلاً للسماح بدخول الهواء البارد والنتيجة: الناموس يأتي من أماكن بعيدة ليتذوق دمائنا، بالنسبة للناموس، هذه وجبة لذيذة، لكن بالنسبة لنا، هذا يعني فقط وجود مجموعة من النتوءات الحمراء المثيرة للحكة، ماذا يمكنك أن تفعل بهذا الشأن؟ حسنًا ، هناك عدة طرق لإبعاد تلك الحشرات السيئة عنك قدر الإمكان، هل جربت هذه الحيل الخمس من قبل؟

حيل لمنع الناموس من لدغك

هواء المروحة لإبعاد الناموس

لا يستطيع الناموس الطيران جيدًا عندما يكون الجو عاصفًا، حتى النسيم الخفيف كثير جدًا بالنسبة لهم بالفعل، يمكنك بالتأكيد استخدام هذا الضعف ضدهم، فقط قم بتشغيل المروحة، حاول توجيه المروحة لأسفل قليلًا لأن البعوض سيحاول الطيران لأسفل قليلًا لتجنب النسيم.

ارتداء الملابس الفاتحة

غالبًا ما تصطدم هذه الحشرات السيئة عندما تكون الشمس تشرق للتو أو تغرب، سيبحثون عن الألوان التي تتناقض مع الأفق، مثل الأسود والألوان الداكنة الأخرى، إذا كنت ترتدي ألوانًا فاتحة، فستكون أقل وضوحًا بالنسبة لهم وبالتالي أقل شهية.

استخدام اللافندر

تكره الحشرات رائحة اللافندر، لذلك إذا زرعت القليل من نباتات اللافندر في حديقتك، فستبدعها عنك، يمكنك أيضًا فرك الخزامى مباشرة على بشرتك باستخدام بعض الزيوت العطرية إذا كنت تريد إبقاء البعوض بعيدًا، هذا لطيف بشكل خاص إذا كنت على وشك الذهاب إلى الفراش لأن رائحة اللافندر تريح الناس.

استخدام الثوم

تناول الكثير من الثوم سوف يتسبب في إفراز رائحة الثوم من المسام وبسبب هذا، ستصبح رائحتك أقل شبهاً برائحة الإنسان وسيكون الناموس أقل إغراءً للهجوم عليك.

القرنفل

إلى جانب اللافندر، يكره البعوض أيضًا رائحة القرنفل جداً، يمكنك ملء وعاء بالماء وإضافة بعض القرنفل إليه، ضع هذا على منضدة أو على منضدة السرير الخاصة بك وسوف يبتعد الناموس عنك تماماً. 

طرق الوقاية من جذب الناموس

إذا كنت ترغب في منع الناموس من التسكع حول منزلك كثيرًا، فستحتاج إلى التأكد من عدم وجود أي مياه راكدة حول منزلك، هذا هو المكان الذي يضع فيه الناموس بيضه، استبدل أوعية الماء بالحيوانات الأليفة كل يوم ونظفها بشكل صحيح، نصيحة أخرى هي سقي حديقتك في الصباح ولكن فقط إذا كان عليك ذلك فمن الأفضل توفير المياه عندما يكون الجو حارًا، بهذه الطريقة، ستجف طوال اليوم.

يحب الناموس الرطوبة، لذا فكلما زاد الجفاف في منزلك، قل عدد البعوض، يمكنك أيضًا استخدام ناموسية حول سريرك وبالطبع، فإن شموع السترونيلا القديمة الجيدة ورذاذ طارد للناموس سيساعدك أيضًا. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه