;

علامات تدل على وجود ثعبان في منزلك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مايو 2022 آخر تحديث: الخميس، 10 نوفمبر 2022
علامات تدل على وجود ثعبان في منزلك

المنزل هو المكان الآمن الخاص بك وحديقتك هي ملاذ تصادف أن تشاركه مع الطبيعة ولكن في حين أن تصميم أحواض الزهور الخاصة بك.

ومظهر حديقتك قد يكون متروكًا لك تمامًا إلا أن الحيوانات التي تختار القدوم والزيارة ليست كذلك في النهاية وإذا كنت تبقي عينيك مقشرتين بحثًا عن ثعبان محتمل في حديقتك.

 يقول الخبراء إن هناك دليلًا واحدًا يمكن أن يكون مفاجأة مميتة تابع القراءة لترى كيف يمكنك معرفة أن هناك زائرًا منزلقًا على الممتلكات الخاصة بك

علامات تدل على وجود ثعبان في منزلك

الحيوانات التي تختار القدوم والزيارة ليست في النهاية جميعها أليفة.

إذا كنت تبقي عينيك بحثًا عن ثعبان محتمل في حديقتك لأو منزلك يختلف التعامل مع الثعابين عن التعامل مع الآفات النموذجية.

قد تكون مواجهة "ثعبان في العشب" أثناء القيام بعمل في الفناء أمرًا مخيفًا خاصة بالنسبة لأي شخص لديه خوف عميق من انزلاق الحيوانات.

ولكن على الرغم من أن فكرة وجود الثعابين القريبة قد تكون مقلقة إلا أن الخبراء يشيرون إلى أنها توفر في الواقع مجموعة واسعة من الفوائد ولا تسبب أي ضرر للعشب أو الحياة النباتية أثناء افتراس الآفات مثل الفئران والضفادع والرخويات والجنادب والفئران.   يمكن أن تؤثر سلبًا على المساحات الخضراء الخاصة بك.

يقول بيرنز بلاكويل، مالك Terminix Triad في نورث كارولينا: "تميل الثعابين إلى الحصول على سمعة سيئة من أصحاب المنازل، ولكن ليست كل الثعابين خطرة أو حتى سيئة وجودها حول فناء منزلك".

وتابع: "ومع ذلك فأنت تريد أن تعرف عندما يكون لديك ثعابين حول ممتلكاتك حتى تتمكن من الحفاظ على عائلتك وحيواناتك الأليفة آمنة."

تترك الثعابين ورائها دليلاً رئيسياً على أنها اتخذت بيتك معسكر

نظرًا لكونك مخلوقات صامتة وخجولة بطبيعتها، فقد تعيش جنبًا إلى جنب مع الثعابين لفترة طويلة قبل أن تدرك أنها موجودة هناك.

ولكن على الرغم من أنهم يميلون إلى فعل القليل جدًا لإزعاج محيطهم، يقول الخبراء إنه لا يزال هناك دليل واحد محدد على أن أحدهم ينزلق في مكان قريب.

من العلامات الشائعة على إصابتك بالثعابين العثور على جلد الثعبان حول ممتلكاتك، لقد تخلصوا من جلدهم أثناء نموهم لذا فإن العثور على بشرة قديمة حولها هو علامة جيدة على أنهم يعيشون حاليًا في فناء منزلك.

الجلد المتساقط

لكن ليس الجلد المتساقط فقط هو الذي يمكن أن يوجهك إلى وجود الثعبان. على الرغم من عدم وجود أقدام للثعابين ، فإنها تترك آثارًا على الأرض قد تلاحظها في العشب أو الأوساخ السائبة.

ينصح بلاكويل بالبحث عن نمط الالتفاف الجانبي قائلاً: "نظرًا لأن معظم الثعابين تتحرك بطريقة فريدة ومميزة للغاية فإنها في الواقع تجعلها أسهل قليلاً في تحديد مساراتها والمكان الذي يسافرون إليه في ممتلكاتك. "

براز الثعبان

ومثل أي حيوان آخر زائر يمكن أن تكون أنواع معينة من الفضلات دليلاً أكيدًا على وجود الثعابين. وفقًا للخبراء فإنها تبدو عادةً على شكل "مسحات سميكة، فطيرة، بنية داكنة" مع طرف أبيض طباشيري في أحد طرفيها أو يمكن أن تحتوي على آثار فريسة مثل شظايا العظام والشعر.

يشير آخرون إلى أنه من المرجح أن تجد دليلًا على وجود ثعبان في مناطق معينة: "تتساقط الأفاعي من جلدها مرة كل شهرين، في أغلب الأحيان، يقومون بفرك الأشجار والشجيرات للمساعدة في إزالتها."

هناك اعتقاد خاطئ شائع وهو أن ملاحظة ثقوب صغيرة في الأوساخ يمكن أن تكون علامة على تحرك الثعابين - خاصة إذا صادفت رؤية أحدها ينزلق في طريقه داخل واحدة للاختباء. لكن وفقًا للخبراء ليسوا هم المسؤولون عن حفر حديقتك.

لا تستطيع الثعابين عمومًا أن تصنع أعشاشها الخاصة لأنها لا تملك أقدامًا ولا تمتلك القدرة العقلية على إنشاء أعشاش. لكنها ستتولى أعشاش القوارض القديمة بالإضافة إلى استخدام الجحور والثقوب الموجودة تحت الأرض.
يصعب تحديد ثقوب الأفعى لأنها غالبًا ما تستخدم فتحات الخلد أو الفتحات المتبقية ، لذلك يجب أن تبحث عن جلد الثعبان داخل وحول هذه الثقوب لتحديد أنها موطن لثعبان وليس شامة."

الأفعى

هي زواحف مستطيلة، بلا أرجل، آكلة اللحوم، من الزواحف ذوات الدم البارد يتبع رتيبة Serpentes من رتبة الحرشفيات، له جسم مغطى بحراشف ولا توجد له أطراف ويعتقد أنها كانت له أطرافه لكنها تلاشت.

الثعبان من آكلات اللحوم يتواجد منه على الأرض 2700 نوع، تنتشر في جميع القارات ماعدا قارة أنتاركتيكا ويتراوح طول الثعبان من 10سم للثعابين الصغيرة إلى عدة أمتار للثعابين الكبيرة، مثل ثعبان الأناكوندا الذي قد يصل طوله إلى 6،95م.

يقوم الثعبان بالتخفي من أجل القبض على فريسته بين الأغصان والأوراق أو داخل الأماكن التي يتوقع فيها مرور فريسته وعند اقترابها منه ينقض عليها بلمح البصر ويغرس أنيابه السامة في جسدها وهي أنياب حاقنة يتواجد في كل منها ثقب صغير ينشر منها السم داخل جسد الضحية، فتبدأ الفريسة في الترنح والخمود نتيجة انتشار السم فيها تاركة له المجال لابتلاعها.

تم العثور على الثعابين الحية في كل القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبية وفي معظم كتل اليابسة الأصغر تشمل الاستثناءات بعض الجزر الكبيرة، مثل أيرلندا وأيسلندا وجرينلاند وأرخبيل هاواي وجزر نيوزيلندا والعديد من الجزر الصغيرة في المحيط الأطلسي ووسط المحيط الهادئ.  بالإضافة إلى ذلك تنتشر ثعابين البحر في جميع أنحاء المحيطين الهندي والهادئ، تم التعرف على أكثر من 20 عائلة حاليًا تضم حوالي 520 جنساً وحوالي 3600 نوع.