بعد رحيل مها أبو عوف إليك معلومات لا تعلمها: حملها كان بمثابة معجزة

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 يناير 2022
بعد رحيل مها أبو عوف إليك معلومات لا تعلمها: حملها كان بمثابة معجزة
مقالات ذات صلة
السرطان ينهي حياة الفنانة الجميلة مها أبو عوف
بالفيديو.. ردود أفعال صادمة من مها أبو عوف في رامز بيلعب بالنار!
معلومات تعرفونها لأول مرة عن مها جعفر الفتاة الكوميدية

بعد رحيل الفنانة مها أبو عوف، اليوم عن عمر يناهز 65 عاماً بعد صراع مع مرض سرطان الرئة، إليك معلومات لا تعلمها عن جميلة الجميلات.

وفاة مها أبو عوف

ولدت مها أبو عوف في 28 نوفمبر 1956 ووفاتها المنية مساء أمس الأربعاء 5 يناير 2022 وسيتم دفنها اليوم الخميس وصلاة الجنازة عليها بمسجد صلاح سالم بمصر الجديدة.

وهي ابنة الملحن الراحل أحمد شفيق أبو عوف، وشقيقها هو الفنان الشهير الراحل عزت أبو عوف، الرئيس الأسبق لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي وكانت ضمن فرقة فور إم الخاص بشقيقها عزت مع شقيقتها البنات وحققت نجاح كبير ودرست بالجامعة الأمريكية.

وتزوجت مها أبو عوف 3 مرات زوجها الأول كان العازف عمر خورشيد عام 1981م وحكت عن قصة حبهم قائلة: "كان قمر من جميع النواحي، راجل ودمه خفيف وبيحب الحياة جدًا، مُشيرة إلى أن شقيقها الراحل عزت أبوعوف كان رافضًا لتلك الزيجة في البداية، بسبب فارق السن بينهما، أن عمر تمكن من إقناع عزت ووالدها، وبذلك تمكنت من الزواج به".

وأضافت "كان مهنيني في حياته، وده كان كفاية عليا، الفلوس بتروح وتيجي والإنسان هو اللي بيعمل الفلوس، وكلام فارغ، زهقت من الشائعات وعمر توفي يا حبيبي صغير، اللهم لا اعتراض، لكن مفيش كلام من ده 20 مليوناً وخلافات بجد محصلش".

وتوفي زوجها الأول بعد شهور قليلة من زواجهما وقالت: "كان في الطريق إلى المنزل، لكي يتناول طعام العشاء، بعدما انتهى من عمله، ولكنها شعرت بالقلق عليه، وقامت بالاتصال بالمكان الذي كان يعزف فيه،فأخبرها أحد العاملين أن سيارة عمر تعرضت لحادث أمام أحد المطاعم بمنطقة الهرم، مؤكدة أنها ذهبت مسرعة إلى المستشفى".

وبعد وفاة زوجها اختفت عن الوسط الفني لمدة 3 سنوات وذلك بسبب حزنها الشديد على وفاته وفقدانها لطفلها الجنين ببطنها من خورشيد.

وأكدت أن شقيقها من ساعدوها على تخطي تلك المرحلة وتمكنوا من إخراجها من عزلتها، مضيفة: "عمر خورشيد هيفضل في حياتنا كلنا، والحياة لازم تمشى".

وبعد وفاته تزوجت مرة أخرى، وأنجبت ابنها الوحيد شريف، وانفصلت عن والده بعد فترة، وبعد إنفصالها من والد نجلها ارتبطت بـعمر المنزلاوي وهو زوجها حتى الآن.

أسرار من حياة الراحلة مها أبوعوف

مها أبو عوف كشفت في برنامج صاحبة السعادة مع النجم إسعاد يونس عن أن حملها كان بمثابة معجزة وظلت حوالي 15 عامًا تحاول تلقي العلاج المناسب من أجل إنجاب طفل.

وأوضحت أن جميع المحاولات باءت بالفشل وسافرت إلى الخارج من أجل البحث عن طرق علاج مناسبة، لكن الأطباء في أمريكا طلبوا منها نسيان الأمر وأكدوا أن فكرة حملها شبه مستحيلة كما نصحوها بتبني طفل.

وطلب منها الأطباء القيام باستئصال الرحم، حتى لا تمر بأعراض الحمل الكاذب وهو من الأمراض الخطيرة التي من الممكن أن تمر به المرأة، إلا أنها رفضت الأمر وقررت التعايش مع مرضها الذي سبب لها عدم الإنجاب.

وأوضحت أنها بدأت بالفعل في التفكير بتبني أحد الأطفال، ولكن في الوقت ذاته بدأ يظهر عليها حالة من الإعياء والتعب في منطقة البطن، وذهبت إلى المستشفى من أجل الاطمئنان على حالتها الصحية.
قالت في تصريحات تلفزيونية: "الدكاترة طلبوا مني بعض التحاليل وكانت المفاجأة إني حامل وجالي انهيار من الفرحة وركبت العربية وروحت عشان أبلغ أخواتي ومن الفرحة نسيت بنات أختي في المستشفى".

وأوضحت: "الطبيب قال حينها لشقيقها عزت أبو عوف، إن حملها كان مخالفًا لكل ما درسه في الكتب الطبية، فهي بحسب تلك الكتب لا تستطيع الإنجاب".

وعبرت مها أبو عوف عن مدى حبها لابنها الوحيد، لافتة إلى أنها دائمًا ما تخاف عليه من أبسط الأشياء، كما أنها كانت ترفض فكرة سفره أو خروجه مع أصدقائه بسبب خوفها الشديد عليه إلى أن نصحها شقيقها الراحل بأن تترك له مجالًا من الحرية.

مها أبو عوف

توقفت الفنانة مها عن التمثيل مرتين، الأولى بعد وفاة زوجها الأول عمر خورشيد والثانية غابت لمدة 10 سنوات لتربية ابنها الوحيد شريف.

وشاركت مها أبوعوف في العديد من الأعمال الفنية مثل المسلسل الكوميدي الشهير راجل وست ستات مع النجم أشرف عبدالباقي ومسلسل نسر الصعيد مع الفنان محمد رمضان وهربانة منها مع النجمة ياسمين عبدالعزيز وساحرة الجنوب، أرض جو، بالحجم العائلي، ليه لأ، كله بالحب، اتنين في الصندوق، زي القمر، الدايرة.

وحكت الراحلة عن مسيرتها الفنية وكيف كانت بداياتها في عالم التمثيل، قائلة: "كنت أحب التمثيل منذ صغري وشاركت في عمل مع حسن الإمام وبعد ذلك في عمل أمام العملاق يوسف وهبي".

ووصفت مها أبو عوف إحساسها بعد التمثيل مع يوسف بك وهبي: "مع بداية التصوير بدأت أشعر بالخوف، وبكيت وطلب يوسف وهبي من فريق العمل إيقاف التصوير، ثم طلب مني التحدث إلى الكاميرا، وأن أحضنها وأول أجر حصلت عليه كان 150 جنيهًا، وكان مبلغا كبيرا للغاية، واشتريت به ملابس كثيرة".

رحيل مها أبو عوف

كشف الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، سبب وفاة الفنانة مها أبو عوف هو مرض سرطان الرئة وتدهورت حالتها منذ عدة أيام ونقلت علي إثرها المستشفى.

وقال أشرف زكي: "مكثت مها أبو عوف في العناية المركزة حيث تم تشخيص حالتها بأنه التهاب رئوي حاد وهو عرض ينتج عن الإصابة بسرطان الرئة ولكن سرعان ما تدهورت حالتها الصحية في الساعات الأخيرة حتى فارقت الحياة".

حرصت نقابة المهن التمثيلية على نعي الفنانة الكبيرة مها أبو عوف، وكتبت الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي: "تنعى نقابة المهن التمثيلية وجموع الفنانين الفنانة الغالية مها أبوعوف، وإنا لله وإنا إليه راجعون، وصلاة الجنازة غدًا ظهرا من مسجد الرحمن الرحيم في صلاح سالم".