بعد التسوق من السوبر ماركت: رجل يجد ثعبانًا في الخس!

  • تاريخ النشر: السبت، 17 أبريل 2021
بعد التسوق من السوبر ماركت: رجل يجد ثعبانًا في الخس!
مقالات ذات صلة
شم النسيم 2021
فنان يقدم الدمى بشكل مختلف: ستشعر كإنها حقيقية وقلبها ينبض
نابليون بونابرت: مزاد لبيع أقمشة تحوي الحمض النووي له بـ 18 ألف دولار

اعتقد أليكس وايت أنه كان يشاهد دودة ضخمة تتلوى في خس مغلف بالبلاستيك كان قد أحضره للتو إلى المنزل من سوبر ماركت في سيدني حتى تحرك لسان الأفعى.

سوبر ماركت

قال وايت: "لقد شعرت بالذهول تمامًا عندما رأيت هذا اللسان الصغير يخرج من فمه وبدأ يتنقل وأدرك أنه كان ثعبانًا لأن الديدان ليس لديها ألسنة، لقد أصبت بالذعر بعض الشيء بالتأكيد".

كان ثعبانًا سامًا شاحب الرأس تقول السلطات إنه قام برحلة طولها 870 كيلومترًا (540 ميلًا) إلى سيدني من مصنع تعبئة توومبا ملفوفًا بالبلاستيك مع زوج من خس كوس.

من المحتمل أن تكون سلسلة التوريد في السوبر ماركت المبرد قد جعلت الشاب في ذهول حتى اشترى وايت الخس في سوبر ماركت ALDI داخل المدينة مساء الاثنين وركب دراجته مع السلطة والثعبان في حقيبة الظهر.

بعد التسوق من السوبر ماركت: رجل يجد ثعبانًا في الخس!

اكتشف وايت وشريكته أميليا نيت الثعبان يتحرك بمجرد أن تم تفريغ الخس على طاولة المطبخ ولاحظوا أيضًا أن الغلاف البلاستيكي ممزق وأن الثعبان يمكن أن يهرب، لذلك قاموا بسرعة بحشو الزواحف بالخس في حاوية بلاستيكية لتخزين الطعام.

اتصل وايت بمنظمة الإنقاذ WIRES وقام معالج ثعبان بأخذ الثعبان بعيدًا في تلك الليلة وقبل وصول المعالج قال وايت إن وايرز أوضح له: "إذا تعرضت للعض عليك أن تذهب إلى المستشفى بسرعة كبيرة."

تبحث ALDI في كيفية دخول ثعبان إلى سوبر ماركت، وقالت سلسلة محلات السوبر ماركت ومقرها ألمانيا في بيان: "لقد عملنا مع العميل والفريق في WIRES لتحديد الموطن الطبيعي للثعبان وهو بالتأكيد ليس متجر ALDI!"

وقالت ALDI: "نحن نعمل عن كثب مع موردي المنتجات لدينا للتحقيق في كيفية وقوع هذا الحادث وقال منسق الزواحف في WIRES، غاري باتينسون، إنه بينما كان طول الثعبان أقل من 20 سم (8 بوصات) كان سامًا كما سيكون في أي وقت مضى من حياته قبل دخوله إلي الخس".

تعتني باتينسون بالثعبان حتى يتم إعادته إلى ولاية كوينزلاند الأسبوع المقبل وفقًا لسياسة WIRES لإعادة الحياة البرية التي تم إنقاذها إلى حيث أتت.

قال باتينسون: "إنه أول ثعبان لدي على الإطلاق في منتجات معبأة ومختومة، نحصل على ضفادع فيها طوال الوقت."

قالت نيات وهي مهاجرة ألمانية، إن وجود ثعبان سام في مطبخ سيدني كان بمثابة نكسة في جهودها لطمأنة الأقارب في أوروبا بأن الحياة البرية الأسترالية المميتة الشهيرة لا داعي للقلق.

قال نييت: "على مدى السنوات العشر الماضية أو نحو ذلك أخبرت عائلتي في المنزل أن أستراليا بلد آمن حقًا، لطالما قلت إنني فقط في المدينة إن الوضع بخير تمامًا هنا".

معلومات عن الثعبان

مثل كل القرفصاء الأخرى  فإن الثعابين عبارة عن فقاريات منتجة للحرارة ومغطاة بمقاييس متداخلة العديد من أنواع الثعابين لها جماجم بها عدة مفاصل أكثر من أسلافها السحلية مما يمكنها من ابتلاع فريسة أكبر بكثير من رؤوسها بفكيها المتنقل للغاية.

لاستيعاب أجسامهم الضيقة ، تظهر أعضاء الثعابين المقترنة (مثل الكلى) واحدة أمام الأخرى بدلاً من جنبًا إلى جنب ومعظمها لديها رئة وظيفية واحدة فقط.

تحتفظ بعض الأنواع بحزام حوضي به زوج من المخالب الأثرية على جانبي العباءة، طورت السحالي أجسامًا مستطيلة بدون أطراف أو بأطراف مقلصة إلى حد كبير حوالي 25 مرة بشكل مستقل عن طريق التطور المتقارب مما أدى إلى العديد من سلالات السحالي بلا أرجل.

تشبه السحالي عديمة الأرجل الثعابين ، لكن العديد من المجموعات الشائعة من السحالي عديمة الأرجل لها جفون وآذان خارجية ، والتي تفتقر إليها الثعابين، على الرغم من أن هذه القاعدة ليست عالمية.

سيدني

هي عاصمة ولاية نيو ساوث ويلز ، والمدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في أستراليا وأوقيانوسيا وتقع المدينة على الساحل الشرقي لأستراليا.

وتتكون سيدني من 658 ضاحية موزعة على 33 منطقة حكومية محلية بشكل غير رسمي هناك ما لا يقل عن 15 منطقة، يُعرف سكان المدينة باسم Sydneysiders.

واعتبارًا من يونيو 2020 ، كان عدد سكان العاصمة التقديرية لسيدني 5،367،206 مما يعني أن المدينة هي موطن لحوالي 66 ٪ من سكان الولاية.

الثعبان

الثعبان أو الأفعى  هي زواحف مستطيلة، بلا أرجل، آكلة اللحوم، من الزواحف ذوات الدم البارد يتبع رتيبة Serpentes من رتبة الحرشفيات، له جسم مغطى بحراشف ولا توجد له أطراف ويعتقد أنها كانت له أطرافه لكنها تلاشت.

الثعبان من آكلات اللحوم يتواجد منه على الأرض 2700 نوع، تنتشر في جميع القارات ماعدا قارة أنتاركتيكا ويتراوح طول الثعبان من  10سم للثعابين الصغيرة إلى عدة أمتار للثعابين الكبيرة، مثل ثعبان الأناكوندا الذي قد يصل طوله إلى 6،95م.

شاهد أيضاً: اكتشاف نوع جديد من الثعابين: هذا طوله ولونه المميز

يقوم الثعبان بالتخفي من أجل القبض على فريسته بين الأغصان والأوراق أو داخل الأماكن التي يتوقع فيها مرور فريسته وعند اقترابها منه ينقض عليها بلمح البصر ويغرس أنيابه السامة في جسدها وهي أنياب حاقنة يتواجد في كل منها ثقب صغير ينشر منها السم داخل جسد الضحية، فتبدأ الفريسة في الترنح والخمود نتيجة انتشار السم فيها تاركة له المجال لابتلاعها.

الثعابين حول العالم

تم العثور على الثعابين الحية في كل القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبية وفي معظم كتل اليابسة الأصغر تشمل الاستثناءات بعض الجزر الكبيرة، مثل أيرلندا وأيسلندا وجرينلاند وأرخبيل هاواي وجزر نيوزيلندا والعديد من الجزر الصغيرة في المحيط الأطلسي ووسط المحيط الهادئ.  بالإضافة إلى ذلك تنتشر ثعابين البحر في جميع أنحاء المحيطين الهندي والهادئ، تم التعرف على أكثر من 20 عائلة حاليًا تضم حوالي 520 جنساً وحوالي 3600 نوع.

شاهد أيضاً: عائلة تجد أحد أكثر الثعابين السامة في العالم تسبح في حوض السباحة

وتتراوح أحجامها من ثعبان باربادوس الصغير البالغ طوله 10.4 سم (4.1 بوصة) إلى الثعبان الشبكي الذي يبلغ طوله 6.95 مترًا (22.8 قدمًا). كان طول الأنواع الأحفورية Titanoboa cerrejonensis 12.8 مترًا (42 قدمًا).

يُعتقد أن الثعابين قد تطورت إما من الحفر أو السحالي المائية ربما خلال العصر الجوراسي ، مع أقدم الحفريات المعروفة التي يرجع تاريخها إلى ما بين 143 و 167 مليون منذ ما قبل.