;

5 نصائح عليك اتباعها عند الذهاب للسوبر ماركت

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أكتوبر 2021
5 نصائح عليك اتباعها عند الذهاب للسوبر ماركت

يذهب البعض لمحال البقالة لشراء مستلزمات المنزل، سواء مرة أو مرتين في الأسبوع، إذ هناك بعض الحيل التي عليك اتباعها، لتسهل عليك عملية الشراء، كما أنها تساعدك على اختيار الأشياء الطازجة وتجنب دفع المزيد من الأموال.

سنخبرك في هذا التقرير عن بعض النصائح، التي يمكنك اتباعها عند الذهاب للسوبر ماركت، وفقاً لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي.

نصائح عليك اتباعها عند شراء المنتجات من السوبر ماركت

الأخيرة هي الأفضل

يحتوي نظام تخزين المواد الغذائية، على قاعدة يجب على تجار التجزئة اتباعها، سواء كان طعامًا طازجًا أو مجمدًا أو معلبًا، يتم وضع العناصر ذات تواريخ انتهاء الصلاحية المبكرة في المقدمة، توضع المأكولات التي لها تواريخ انتهاء صلاحية لاحقة في الجزء الخلفي من الرف، الذي يصعب رؤيته.

هذه طريقة لإثبات أن الأطعمة ذات تواريخ انتهاء الصلاحية الأولى تم بيعها أولاً، لذلك عند اختيار منتجات الألبان والأطعمة الطازجة الأخرى، من الأفضل الوصول والبحث عن تلك "المخفية" في الصفوف الثانية أو الثالثة أو الرابعة.

زيارة السوبر ماركت في ساعات الافتتاح والإغلاق

للعثور على الفواكه والخضروات الطازجة، من الأفضل التسوق في الصباح الباكر أو قبل إغلاق المتجر مباشرة، عادة ما تكون هذه هي الأوقات التي تتلقى فيها المتاجر شحناتها.

هذا هو الوقت المناسب، الذي ستجد بها أكبر قدر من التنوع والنضارة في المنتجات التي سنستهلكها في نفس اليوم أو في اليوم التالي.

من الأفضل استخدام عربة بدلاً من سلة

من المحتمل أنك قرأت من قبل أن استخدام سلة التسوق في المتجر، يمكن أن يساعدك على تجنب الإفراط في الإنفاق، لأنه على ما يبدو بهذه الطريقة سنقتصر على شراء ما نحتاجه فقط.

وجدت النتائج التي تم اتباعها من خلال الأبحاث، أن الأشخاص الذين يختارون التسوق بسلة هم أكثر عرضة ليس فقط لإنفاق المزيد ولكن أيضًا لشراء منتجات غير صحية.

كشفت الدراسات أن حمل العربة الكبيرة بدلاً من السلة الصغيرة، تجعلك تقوم بشراء المنتجات غير الصحية، المزيد منها حتى في حالة عدم احتياجك لها، كما أنها ستجذبك لشراء الحلوى والبسكويت والوجبات الدسمة.

المنتجات المجمدة هي الأفضل

يعتقد البعض أن المنتجات المجمدة غير صحية، لكن كشفت بعض الدراسات أن الأطعمة المجمدة خاصة الفواكه والخضراوات والحبوب والأسماك الموسمية، يتم تجميدها بطريقة معينة تجعل الطعام صحي ومليء بالفيتامينات.

في كثير من الأحيان، يتم تجميد الأطعمة في ذروة نضارتها على سبيل المثال، يبدأ التوت في فقدان العناصر الغذائية بعد قطفها، لذا فإن تجميدها بمجرد قطفها هو أفضل طريقة للحفاظ على قيمتها الغذائية.

بعد قراءة الملصق والتأكد من أنها لا تحتوي على الصوديوم أو السكر أو المواد الكيميائية، يمكننا أن نطمئن إلى نتناولها طعامًا غنيًا بالمغذيات وقتما نريد.

لا تثق بالمدون على العبوة

طبقاً للقانون التي تضعه إدارة الغذاء والدواء، يجب أن تكشف المشروبات والأطعمة المعلبة في السوبر ماركت عن المكونات التي تحتوي عليها.

 كقاعدة عامة يتم سردها حسب الوزن، من الأكثر إلى الأقل، هذا يعني أن المكون الأكثر وفرة سيظهر أولاً في القائمة وهكذا.

 لذلك يوصى بتجاهل الادعاءات التسويقية الموجودة في مقدمة العلبة، التحقق ببساطة من المعلومات الغذائية الموجودة على ظهر العلبة.

من أكثر العبارات التي تجذب الزبائن، عبارة انخفاض الدهون أو بدون سكر مضاف، لكن عليك التأكد من هذا الأمر، من خلال قراءة المكونات المدونة على العبوة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه