;

أمريكي يجد نفسه أمام دب داخل منزله.. ماذا فعل وكيف انتهى الأمر؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 أغسطس 2023
أمريكي يجد نفسه أمام دب داخل منزله.. ماذا فعل وكيف انتهى الأمر؟

اضطر رجل أمريكي إلى قتل دب أسود كبير عبر إطلاق النار عليه، بعدما فوجئ به متواجدا داخل منزله ويثير الفوضى في ولاية مونتانا الأمريكية.

وروت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ما حدث، قائلا إن الواقعة حدثت فجر الخميس الماضي في منطقة لوثر الريفية بولاية مونتانا الأمريكية، حينما كان الأمريكي توماس بولكوم (27 عاما) نائما وزوجته في الثالثة ليلا.

وأضافت الصحيفة أن الزوجان استيقظا على صوت كلبهما وهو ينبح بشدة، وعلى الفور تحرك "بولكوم" الذي يعمل رسامًا تجاريًّا ويهوى الصيد؛ فأمسك ببندقيته وأطلق النار على الدب فأسقطه قتيلًا، قبل أن يتحرك إلى غرفة أخرى في المنزل.

واكتشف الزوجان لاحقًا أن الدب دخل منزلهما عبر النافذة.

وقالت الزوجة "سيلي": عندما اكتشفنا وجود الدب، أسرعت بالإمساك بالكلب، حتى أُبعِده عن طريق الدب؛ بينما تولى "بولكوم" التعامل مع الدب.

وقام الزوجان -بمساعدة شقيق "بولكوم"- بسحب الدب إلى خارج المنزل، والاتصال بالشرطة.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن "سيلي" قولها: "أردنا فقط إخراج الدب من منزلنا، لقد كانت رائحته كريهة، وأحدث فوضى كبيرة بالمنزل".

وقال قائد شرطة منطقة لوثر: إن الدب يبلغ من العمر حوالى عشر سنوات ويزن حوالى 140 كيلوجرامًا.

وقالت كريسي ويب، المتحدثة باسم هيئة مونتانا فيش والحياة البرية والمتنزهات: إن إطلاق النار كان مبررًا للدفاع عن النفس.

أمريكي يجد نفسه أمام دب داخل منزله.. ماذا فعل وكيف انتهى الأمر؟

وأضافت "كريسي": في الأسابيع الأخيرة كان أحد الدببة يتجول في المنطقة بحثًا عن الطعام في صناديق القمامة، ويبدو أن الدب قد اعتاد على ربط البشر بوجود الطعام؛ مما خلق وضعًا خطيرًا للسكان المحليين والحيوان.

وقالت "كريسي": "أن يكون لديك دب داخل المنزل، أمر غير طبيعي".

الدب الأسود الأمريكي

والدب الأسود الأمريكي أصغر أنواع الدببة وأكثرها وجوداً، حيث تعيش في أمريكا الشمالية، في المناطق الممتدة من ألاسكا شمالاً وحتى المكسيك جنوباً، ومن المحيط الأطلسي شرقاً حتى المحيط الهادئ غرباً.

تعيش الدببة السوداء الأمريكية في الجبال أو الغابات، ولكنها مع ذلك تخرج أحياناً من هذه المناطق وتتجوّل خارجها، وفي بعض الحالات تصل الدببة إلى حدود المناطق السكني، كما حدث مع توماس بولكوم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه