;

شاهد: دجاجة تقاتل ثعبانًا لحماية فراخها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 يونيو 2021
شاهد: دجاجة تقاتل ثعبانًا لحماية فراخها

لا يمكن أن يكون هناك أي شك بشأن القدرات الفطرية المتأصلة للأمهات على حماية أطفالهن وغني عن القول إننا لا نعني بكلمة "الأمهات" البشر فقط بل ممالك الحيوانات والطيور أيضًا.

لأن قوة الأمومة حقيقية عالميًا سواء كان لديك ساقان أو أربع  أو ما إذا كان لديك أجنحة، حماية نسلهم حتى من احتمال الخطر هي غريزة الأمومة التي تتجلى في عرض قوي للأمومة الشرسة كلما استدعى الموقف ذلك.

مقطع فيديو

يعد مقطع الفيديو الذي ينتشر على تويتر دليلاً على هذه الجودة العالمية لمولدي الولادة، يُظهر مقطع الفيديو هذا الذي تبلغ مدته 38 ثانية على Twitter ثعبانًا يقترب من دجاجة وفضلاتها من الكتاكيت ربما بهدف مهاجمة الطيور حديثة الفقس.

طوال طول الفيديو نرى الدجاجة الأم تخوض معركة شجاعة لا تقهر ضد الأفعى، ترفرف بجناحيها بشراسة وتدوس عليها بمخالبها لمنعها من الانزلاق نحو صغارها.

وكانت هناك لحظة عندما تغلب الثعبان على الطائر الأم وانزلق فوق حلقها وعلقها على الأرض لكن الدجاجة تغلبت عليها بنجاح ونهضت ، مستعدة للقتال مرة أخرى.

حتى أنها تستخدم منقارها لمهاجمة الثعبان بينما تخيفه أيضًا بجناحيها ومخالبها ومع ذلك فإن نهاية الفيديو غير حاسمة حيث تُركنا معلقين على ما إذا كانت الدجاجة يمكنها أخيرًا إنقاذ أطفالها حديثي الولادة.
تقول التسمية التوضيحية: "حب الأم، الحب عاطفة أقوى من الخوف" وفي غضون 48 ساعة من نشره حصل الفيديو على أكثر من 2200 إعجاب وأعيد تغريده أكثر من 1000 مرة.

ولقد أثار مجموعة من ردود الفعل تتراوح من الفضول حول ما إذا كانت الدجاجة الأم قادرة على حماية صغارها بنجاح إلى الإعجاب بالضراوة التي كان الطائر يقاتل بها الأفعى.

سأل أحد مستخدمي Twitter: "هل أنقذتهم" وقال مستخدم آخر كيف ستفعل جميع الأمهات الشيء نفسه "بغض النظر عن الشكل الذي يأتون فيه".

أدلى غاري كريسب بملاحظة بارعة حول الاستخدام الشائع لكلمة دجاج المستخدمة بشكل مرادف لفكرة الجبن، وأعجب مستخدم آخر بالشجاعة التي أبدتها الدجاجة وتحدث عن كيفية قيام الأمهات ببذل أي جهد لإنقاذ أطفالهن.

قام أحد المستخدمين باستخدام المقبض JC Walt بعمل تنبؤات حول كيفية انتهاء القتال بين الدجاجة والثعبان.

يشير مصطلح الدجاجة عادة إلى أنثى الحيوان: أنثى دجاج ، أو طائر داجن آخر ، أو أي نوع من الطيور بشكل عام أو سرطان البحر وهو أيضًا مصطلح عام للمرأة.

الدجاج 

نوع فرعي من طائر الأدغال الأحمر هو نوع من الطيور المستأنسة والديك هو مصطلح يشير إلى طائر ذكر بالغ ويمكن تسمية الذكر الأصغر سنًا بالديك الصغير، الذكر المخصي هو كابون الأنثى البالغة تسمى دجاجة والأنثى غير الناضجة جنسياً تسمى رصاصة.

تم تربيتها في الأصل لمصارعة الديوك أو للاحتفالات الخاصة ، ولم يتم الاحتفاظ بالدجاج للطعام حتى الفترة الهلنستية (القرنان الرابع والثاني قبل الميلاد).

ويربي البشر الآن الدجاج في المقام الأول كمصدر للغذاء (يستهلك كل من اللحوم والبيض) وكحيوانات أليفة.

ويُعد الدجاج من أكثر الحيوانات الأليفة شيوعًا وانتشارًا ، ويبلغ إجمالي عدد سكانه 23.7 مليار اعتبارًا من عام 2018 ارتفاعًا من أكثر من 19 مليارًا في عام 2011.

ويوجد دجاج في العالم أكثر من أي طائر آخر،هناك مراجع ثقافية عديدة للدجاج - في الأساطير والفولكلور والدين وفي اللغة والأدب.

أشارت الدراسات الجينية إلى أصول متعددة للأمهات في جنوب آسيا وجنوب شرق آسيا وشرق آسيا لكن الكليد الموجود في الأمريكتين وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا نشأ من شبه القارة الهندية.

ومن الهند القديمة انتشر الدجاج إلى ليديا في غرب آسيا الصغرى وإلى اليونان بحلول القرن الخامس قبل الميلاد. عُرف الطير في مصر منذ منتصف القرن الخامس عشر قبل الميلاد ، حيث يأتي "الطائر الذي يلد كل يوم" من الأرض الواقعة بين سوريا وشنعار ، بابل ، وفقًا لسجلات تحتمس الثالث.

قواعد تربية الدجاج

 قبل البدء فى إقامة مشروع تربية الدجاج لإنتاج اللحم  لابد من توافر المعلومات الآتية :-

  • احتياجات السوق والزيادة المتوقعة للسكان وأماكن الكثافة السكانية كمواقع للإستهلاك .
  • الظروف البيئية والنمط الإستهلاكى لكل منطقة.
  • التوقعات بإحتياجات السكان للسنوات التالية لإقامة المشروع .
  • مدى توفر مستلزمات الإنتاج .
  • طرق المواصلات المتاحة .
  • مواسم الإنتاج وطاقة الإستهلاك وطاقة الحفظ المتاحة فى ثلاجات .
  • نظم التعاقدات الموجودة فى المنطقة للمنتجين أو وجود نظم معينه لروابط المنتجين.
  • معدل العائد المتوقع وجميع المعلومات الضرورية اللآزمة لإقامة أى مشروع تجارى ناجح .
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه